حدد اي مرض مما يلي سببه بكتيري

Doha Hashem
اسالة وحلول
Doha Hashem26 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

حدد اي مرض مما يلي سببه بكتيري

الإجابة:  التِهاب الحلق العقدي، داء السُّلِّ، التهاب المسالك البولية.

من المعروف أن البكتيريا تسبب مجموعة متنوعة من الأمراض للإنسان. بعض الأمراض الأكثر شيوعًا التي تسببها البكتيريا هي السيلان، والكلاميديا ​​، والسل، والزهري، وداء السلمونيلات. يمكن أن تظهر هذه الأمراض مع مجموعة متنوعة من الأعراض، تتراوح من خفيفة إلى شديدة. من أجل تحديد أي من الأمراض التالية تسببها البكتيريا، من المهم معرفة العلامات والأعراض المرتبطة بكل مرض. على سبيل المثال، السيلان هو عدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي تسببها بكتيريا النيسرية البنية. تشمل الأعراض الإحساس بالحرقان أثناء التبول، وألم الخصيتين أو تورمهما، وألم وإفرازات من القضيب، أو إفرازات مهبلية وألم.

الكلاميديا ​​هي عدوى أخرى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي تسببها بكتيريا المتدثرة الحثرية. تشمل الأعراض التبول المؤلم، وإفرازات من القضيب أو المهبل، أو ألم في أسفل البطن. السل مرض معدي ينتقل عن طريق الهواء وتسببه بكتيريا المتفطرة السلية. تشمل الأعراض سعالًا شديدًا يستمر لمدة ثلاثة أسابيع أو أكثر، وألمًا في الصدر، وإرهاقًا، وفقدانًا للشهية، وفقدانًا للوزن. مرض الزهري هو مرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي تسببه بكتيريا اللولبية الشاحبة. تشمل الأعراض ظهور طفح جلدي على راحتي يديك أو باطن قدميك، وحمى، وتضخم الغدد الليمفاوية، وتقرحات في الفم أو الأعضاء التناسلية. داء السلمونيلات هو عدوى تسببها بكتيريا السالمونيلا. تشمل الأعراض الغثيان والقيء والمغص والإسهال. مع وضع هذه المعلومات في الاعتبار، من السهل تحديد أي من الأمراض التالية تسببها البكتيريا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.