حمض الفوليك الاخضر و فوائد حمض الفوليك

Omnia Magdy
2023-03-02T20:16:08+00:00
معلومات عامة
Omnia Magdyالمُدقق اللغوي: admin20 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

حمض الفوليك عنصر غذائي أساسي للجميع، لكن هل تعلم أن حمض الفوليك الأخضر له فوائد صحية أكثر؟ في منشور المدونة هذا، سنلقي نظرة على مزايا استخدام حمض الفوليك الأخضر ولماذا يعد إضافة رائعة لروتينك اليومي.

ما هو حمض الفوليك؟

حمض الفوليك هو فيتامين قابل للذوبان في الماء ويوجد بشكل رئيسي في الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة والفاصوليا والبازلاء والمكسرات. حمض الفوليك هو شكل من أشكال الفولات يساعد الجسم على تكوين خلايا صحية جديدة. كما أنه مهم للنساء اللاتي قد يصبحن حوامل، حيث يساعد في الوقاية من العيوب الخلقية. تم العثور على حمض الفوليك في بعض المكملات الغذائية والأطعمة المدعمة.

حمض الفوليك هو فيتامين ب الموجود في الخضار الورقية والبيض والحمضيات. وهو أيضًا شكل اصطناعي من حمض الفوليك، وهو عنصر غذائي مهم. يستخدم حمض الفوليك لعلاج نقص حمض الفوليك وفقر الدم الضخم الأرومات. وهو أيضًا مكمل يستخدم للوقاية من العيوب الخلقية.

فوائد حمض الفوليك

حمض الفوليك هو فيتامين ب له العديد من الفوائد لصحتك. من المهم للنساء اللواتي قد يحملن تناول حمض الفوليك لمنع أو علاج انخفاض مستويات حمض الفوليك في الدم وارتفاع مستويات الهوموسيستين في الدم (فرط الهوموسيستين في الدم). حمض الفوليك مهم أيضًا للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم الضخم الأرومات (نوع من فقر الدم الناجم عن نقص خلايا الدم الحمراء) لأنه يمكن أن يساعد الجسم على تكوين خلايا صحية جديدة.

بصرف النظر عن دوره الأساسي في الحفاظ على صحة جسمك، يستخدم حمض الفوليك أيضًا بشكل شائع لعلاج نقص حمض الفوليك وفقر الدم الضخم الأرومات. يمكن أن يساعد حمض الفوليك أيضًا في تقليل مخاطر العيوب الخلقية لدى النساء الحوامل.

يمكنك الحصول على حمض الفوليك عن طريق تناول مكمل غذائي، أو تناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك، أو الحصول عليه من طبيبك. تأكد من التحدث مع طبيبك حول أفضل طريقة لتناول حمض الفوليك، بناءً على احتياجاتك الصحية المحددة.

الأطعمة الغنية بالفولات

يعرف معظم الناس أن الخضر الورقية، وخاصة السبانخ، مصدر كبير لحمض الفوليك. لكن هل تعلم أن العديد من الفواكه تحتوي أيضًا على حمض الفوليك؟ في الواقع، تعتبر ثمار الحمضيات من أهم مصادر هذه المغذيات المهمة.

حمض الفوليك مهم لكل من البالغين والأطفال. فهو يساعد على منع العيوب الخلقية في دماغ الطفل وعموده الفقري، ويمكن أن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والأمراض المزمنة الأخرى.

لذا تأكد من تضمين الكثير من الخضار والفواكه الغنية بحمض الفوليك في نظامك الغذائي!

حمض الفوليك للنساء اللاتي يمكن أن يصبحن حوامل

نظرًا لأن جميع النساء بحاجة إلى حمض الفوليك لمنع العيوب الخلقية، فمن المهم التأكد من تناوله قبل الحمل. يوجد حمض الفوليك في العديد من الأطعمة والمكملات الغذائية، ولكن قد يكون بعضها مصادر أفضل من غيرها. حاول الحصول على 400 ميكروجرام على الأقل (0.4 ملليجرام) من حمض الفوليك يوميًا من مصادر مثل الخضروات الورقية الخضراء، لأن هذه الأنواع من الأطعمة غالبًا ما تحتوي على نسبة عالية من الفيتامين. إذا كنت تتناول علاجات الخصوبة، فتأكد من سؤال طبيبك عما إذا كنت بحاجة إلى تناول المزيد من حمض الفوليك. وإذا كنتِ تحاولين الحمل، فتأكدي من تضمين الكثير من الخضار الورقية الخضراء في نظامك الغذائي!

توصيات مركز السيطرة على الأمراض بشأن تناول حمض الفوليك

في وقت سابق من هذا العام، أصدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها توصيات جديدة لتناول حمض الفوليك. التوصيات هي أن جميع النساء في سن الإنجاب يستهلكن 400 ميكروغرام من حمض الفوليك كل يوم، بالإضافة إلى تناول الطعام مع الفولات.

تتجاوز فوائد تناول حمض الفوليك منع العيوب الخلقية. أظهرت الأبحاث الحديثة أن حمض الفوليك يمكن أن يساعد أيضًا في تحسين الوظيفة الإدراكية والحماية من أمراض القلب. بالنظر إلى المجموعة الواسعة من الفوائد التي يتمتع بها حمض الفوليك، من المهم لجميع النساء التأكد من حصولهن على الكمية الموصى بها من هذا الفيتامين.

البقوليات الغنية بالفولات

إذا كنت تبحث عن طعام غني بالمغذيات وقليل السعرات الحرارية، فلا تنظر إلى أبعد من البقوليات. تعتبر البقوليات مصدرًا كبيرًا لحمض الفوليك، وهو فيتامين مهم للنساء الحوامل والنساء في سن الإنجاب.

يحتوي كوب (30 جرام) من العدس المطبوخ على حوالي 75٪ من حمض الفوليك، بينما يحتوي كوب (30 جرام) من الفاصوليا المطبوخة على حوالي 200٪.

بالإضافة إلى الفولات، تعد البقوليات أيضًا مصدرًا جيدًا للفيتامينات والمعادن الأخرى، بما في ذلك الألياف وفيتامين K والمغنيسيوم.

إذا كنت تتطلع إلى زيادة تناولك لحمض الفوليك، فحاول دمج المزيد من البقوليات في نظامك الغذائي. إنها متعددة الاستخدامات ويمكن الاستمتاع بها كطبق رئيسي أو كطبق جانبي.

حمض الفوليك والعيوب الخلقية

من المعروف أن حمض الفوليك مهم للحوامل وأطفالهن. يساعد حمض الفوليك في منع العيوب الخلقية المعروفة باسم عيوب الأنبوب العصبي. ومع ذلك، لا يعرف الكثير من الناس أن الخضراوات ذات الأوراق الخضراء والبروكلي والبرتقال والأفوكادو والخبز المدعم غنية أيضًا بحمض الفوليك. هذا يعني أنه يمكنك الحصول على الكثير من هذه العناصر الغذائية المهمة من خلال اتباع نظام غذائي صحي.

حمض الفوليك دائم الخضرة وفيتامين ب 12

حمض الفوليك الأخضر هو نوع من فيتامين ب الذي يوجد عادة في الأطعمة مثل الفاصوليا المجففة والبازلاء والعدس والبرتقال ومنتجات القمح الكامل والعديد من الأطعمة الصحية الأخرى. حمض الفوليك مهم للجسم لأنه يساعد الجسم على إنتاج خلايا جديدة والحفاظ عليها. قد يؤدي تناول حمض الفوليك الأخضر لفترة أطول قبل الحمل إلى تقليل مخاطر الولادة المبكرة.

مكملات حمض الفوليك

إذا كنت تبحثين عن مكمل يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة طفلك أثناء الحمل، فلا تبحثي بعيدا عن حمض الفوليك. حمض الفوليك هو شكل من أشكال حمض الفوليك يحتاجه الجميع، وهو مهم بشكل خاص للنساء اللاتي قد يحملن. يمكن أن يساعد حمض الفوليك في منع عيوب الأنبوب العصبي، وقد تم ربط المستويات العالية من الحمض الأميني هوموسيستين بأمراض القلب. بالإضافة إلى ذلك، فإن حمض الفوليك هو أحد فيتامينات ب ويساعد الجسم على تكوين خلايا صحية جديدة. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كنت تحصل على 400 ميكروجرام من حمض الفوليك يوميًا، فاستشر طبيبك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.