دعاء غضب الزوج على زوجته.. أقوى دعاء لتهدئة النفوس بين الزوجين

Nancy
2022-04-13T10:43:49+00:00
غضب الزوج
Nancyالمُدقق اللغوي: admin21 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين

دعاء غضب الزوج على زوجته من الضروري أن تكون الزوجة على إطلاع به حتى تتمكن من تلاوته كلما وقع خلاف مع زوجها، لكي يهدئ الله (تعالى) سرها ويحفظ لها بيتها وعائلتها.

دعاء غضب الزوج على زوجته
دعاء غضب الزوج على زوجته

دعاء غضب الزوج على زوجته

قيام الزوج بالدعاء على زوجته أثناء غضبه منها يجعل الملائكة تلعنها إذا كانت مذنبة في حق زوجها، أما إذا كانت المرأة بريئة وقام زوجها بالدعاء عليها فهذا لا يقع عليها ويكون الإثم على الزوج في تلك الحالة، حيث أن رسولنا الكريم قد أشار في أحد الأحاديث إلى هذا الأمر وقال “يُسْتَجَابُ ‏لِلْعَبْدِ مَا لَمْ يَدْعُ بِإِثْمٍ، أَوْ قَطِيعَةِ رَحِمٍ، مَا ‏لَمْ يَسْتَعْجِلْ”. رواه مسلم.

ولهذا يجب على الزوجة تجنب كونها ظالمة لزوجها ومحاولة الاعتدال في تصرفاتها معه حتى لا تعرض نفسها لإثم كبير هي في غني كبير عنه، والعلاقة الزوجية يجب أن تكون مبنية على الود والتراحم بين الزوجين ومحاولة التفاهم بطريقة لائقة وقت الأزمات والمشاكل التي تقع بينهما، فلا يصح للزوجة التعامل مع زوجها بطريقة غير لائقة ولا يجب على الزوج إظهار القسوة في تعامله مع زوجته.

دعاء الزوج على زوجته وقت الغضب

الخلافات التي تقع بين الزوجين هي أمر طبيعي للغاية وموجودة في كافة العلاقات، ولكن قيام الزوجة بأفعال غير لائقة تثير انفعال الزوج حتى يصل لدرجة الدعاء عليها أمر غير مقبول على الإطلاق وبجب على كل امرأة الحذر من الوقوع في هذا الأمر، فلو كان الرجل راغباً في ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته ولم تسايره في ذلك ونام غاضباً عليها فهذا فيه إثم كبير عليها وتلعنها الملائكة حتى اليوم التالي.

كما أن قيام الزوجة بعدم تقدير زوجها في كافة تصرفاتها وعدم الأخذ برأيه في الكثير من الأشياء التي تقوم بها في حياتها يراه الزوج إهانة كبيرة له خاصة إذا كانت لا تستأذنه قبل الخروج من المنزل فلا يوجد رجل يتقبل مثل تلك الأمور على نفسه على الإطلاق، كما أن عدم مساعدة الزوجة لزوجها بأن يغض من بصره لكونها تقوم بالامتناع عنه في غير فترة حيضها وهذا الأمر غير مقبول ويجعلها آثمة.

دعاء للسيطرة على الغضب بين الزوجين مكتوب

هناك الكثير من الأدعية التي من الضروري ذكرها للسيطرة على الغضب الذي يقع بين الزوجين ويجعل كل منهما غير قادر على تقبل أي كلمة من الآخر مثل:

اللهم ألف ما بين قلبي وقلب زوجي على الإيمان والتقوى اللهم اغفر لي ولكافة المسلمات هنا واعف عنا وارحمنا واكتبنا مع الصالحين الأخيار اللهم ألف ما بين قلبي وقلب زوجي على الإيمان والتقوى اللهم اغفر لي ولكافة المسلمات هنا واعف عنا وارحمنا واكتبنا مع الصالحين الأخيار اللهم يا مسخر القوي للضعيف ومسخر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان ومسخر الطير والحديد لنبينا داود ومسخر النار لنبينا إبراهيم.

اللهم سخر لي زوجي بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك انت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حي يا قيوم اللهم حنن قلبه علي اللهم بحولك وقوتك تضع مودتي في قلبه انت ولي ذلك والقادر عليه برحمتك يا ارحم الراحمين. اللهم الف بين قلوبنا واصلح ذات بيننا اللهم إني اشكوا إليك ضعف قوتي وقلت حيلتي اللهم اني لا حول ولا قوة لي الا بك يا رب العالمين اللهم ارحم ضعفي يا خير الراحمين اللهم اعطني على الضعف قوه وسخر لي من اقوي مني يا رب العالمين اللهم يا مؤلف القلوب ألف بين قلبي وقلب زوجي على محبتك وطاعتك برحمتك يا ارحم الراحمين.

اللهم انت الحمد الحنان المنان بديع السموات والأرض انت الله الواحد الأحد الفرد الصمد اسألك باسمك الأعظم أن تهديني وتهدي زوجي وأبنائي وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين المفلحين وان تحسن خاتمتنا وتضلنا تحت ظل عرشك يوم لا ظل الا ظلك اللهم لا تجعل لزوجي حضا في النساء مع غيرى يا حي يا قيوم

أسباب الغضب بين الزوجين

هناك العديد من الأسباب المتعارف عليها بشكل كبير للغاية والتي تتسبب في الغضب بين الزوجين واشتعال الفتنة بينهما ولهذا يجب على كل منهما معرفة ما يضايق الآخر ومحاولة تجنب القيام به قدر الإمكان، ومن أمثلة ذلك:

  • كثرة الأسئلة التي تطرحها الزوجة على شريكها في أوقات غير مناسبة: مثل مواعيد رجوعه من العمل، وعندما يكون متضايقاً بشدة من أمر ما ولا يرغب في التحدث عنه.
  • عصيان الزوجة المتكرر لأوامر الرجل: وقد يتمثل ذلك في رفضه لذهابها لمكان معين وتصميمها على ذلك وفعله بدون رغبته وهذا يتسبب في ثورته عليها بشكل كبير للغاية.
  • إهمال الزوجة في نفسها وبيتها: عدم التفات الزوجة للأشياء التي تريح زوجها تشعره بالغضب الشديد وتجعله قابل للانفعال في أي وقت ومن أقل مشكلة.
  • التقرب لرجال آخرين لتثير غيرته: من الأمور الكارثية التي قد تقوم بها النساء والتي قد تتسبب للبعض منهن في الكثير من العواقب الوخيمة قد تصل حد انتهاء الحياة بينهما بشكل كبير للغاية.
  • عدم اهتمام الزوجة بمتطلبات زوجها: فقد يكون الرجل من النوع الذي ينفعل بشدة عندما يشعر بالجوع الشديد ويجب عليها في تلك الحالة تقديم الطعام له في المواعيد التي تناسبه حتى تتجنب ثورته عليها.

أهمية ذكر دعاء للسيطرة على الغضب بين الزوجين مكتوب

لذكر دعاء السيطرة على الغضب بين الزوجين مكتوب أهمية كبيرة للغاية على حياة الزوجين حيث يجعل الأوضاع بينهما أكثر هدوءاً واستقراراً ويقلل من المشاحنات التي تدور بينهما بلا داعي، كما أن هذا الدعاء يبعث السكينة في بيتهم بشكل كبير للغاية ويجعلهم مرتاحين في حياتهما معاً ولا يعكر أي شيء صفو النعيم الذي يعيشون فيه.

دعاء السيطرة على الغضب بين الزوجين المكتوب يقلل من التوتر الذي يسود الأجواء بينهما بشكل كبير ويجعلهما قادران على التفاهم معاً بشكل جيد والتحدث بهدوء حتى يتمكنوا من التوصل لحل جذري لمشاكلهم، وأيضاً هذا الدعاء يجعل العلاقة بينهما يسودها الود والمحبة ويكونان أكثر قدرة على التعامل معاً بطريقة أكثر عقلانية.

هل هناك دعاء لرد الزوج الزعلان ؟

نعم بالطبع فهناك دعاء يقال عند زعل الزوج وذلك لأن ديننا يدعو إلى الود والتفاهم بالمعروف وتجنب المشاحنات والأمور الغير مقبولة، وهناك العديد من الأمثلة على ذلك مثل:

اللهم البسني حلة من حلل صفوك عند لقاء عبدك الجبار، اللهم اجعل غضب زوجى على برداً وسلاماً. كما جعلت النار برداً وسلاماً على سيدنا إبراهيم، اللهم حببني إلى قلبه وجملني قي عينه واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني. وألف بين قلوبنا واجمعنا في الفردوس الأعلى من الجنة

اللهم اجعل قلب زوجي لي لين وسخره لي يا رب ولتجنب الغضب، اللهم البسني حله من حلل صفوك عند لقاء عبدك الجبار اللهم اجعل غضب زوجي على بردا وسلاما كم جعلت النار بردا وسلاما على سيدنا إبراهيم اللهم حببني إلى قلب زوجي وجملني في عينه واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني وألف بين قلوبنا واجمعنا يا رب.

أعوذ بك يا رحمن يا رحيم يا ملك يا قدوس من لحظات الغضب وسوء الظن بزوجي، وأعوذ بك من قله الإيمان والصبر والحلم الهم ارحم ضعفي وقوني بعزتك وجلالك إلى أن أتحمل زوجي واصبر عليه.

اللهم أحسن أخلاقي كما حسنت خلقتي، اللهم عالج زوجي من إهمال الصلاة والكسل وانعدام التوفيق أعوذ بك من سرعة الغضب والاكتئاب وفقدان التفاؤل.

اللهم ادعوك بان ترزقني صدق حديث زوجي وتقوى قلبه في معاشرته لي وحلمه عند الغضب والجأ إليك يا الله بكلمة لا اله إلى الله محمد رسول الله.

دعاء تسخير الزوج

دعاء لتسخير الزوج مضمون بإذن الله سيمحو التوتر الذي يسود علاقتك بزوجك في الحال ويجعلك أكثر ارتياحاً واستقراراً في حياتك.

اللهم سخّر لي زوجي وسخّرني له، وبارك له وبارك لي فيه. أسألك اللهم أن تملأ قلب زوجي حباً لي، ورأفةً عليّ، واهتماماً بي. اللهم اقذف حبي في قلب زوجي، واصرف عن قلبه اللهم كل النساء. اللهم اجمع بيني وبين زوجي على كل خير، وأسألك ربنا أن تُرضيَه عنّي.

اللهم اهدِ زوجي إلى الصراط المستقيم، وأبعده عن كل ما يجلب سخطك وغضبك، واعصم قلبه عن المعاصي والآثام وكل ما هو مُحرّم، وارزقه كل حلالٍ طيّب، اللهم ارزقه حبّي وجمّلني في عينيه، واجعله لي كما أحبّ واجعلني له كما يحبّ واجعلنا لك كما تحبّ وترضى، وصلِّ اللهم على سيدنا محمدٍ وعلى آله وصحبه أجمعين.

اللهم إني أسألك بوجهك الكريم أن ترزقني حبّ زوجي وترزقه حبّي، وأن تسخّره لي وتسخّرني له، اللهم اجعله أباً لي في الحنان وأخاً لي في الطاعة وحبيباً لي في الفراش، واجعلني له أُماً في الحنان وأختاً في الطاعة وحبيبةً في الفراش، اللهم إني أستغيثك يا حيّ يا قيوم أن تهدي زوجي إلى ما تُحبّه وترضاه، وترزقه من خزائنك التي لا تنفد، وتُثبّته على الإيمان.

سنقدم لك دعاء يجعل الزوج خاتم في يد زوجته “اللهُمَّ يا مؤلّف القلوب ألّف بين قلبي وقلب زوجي على محبّتك وطاعتك، اللهُمَّ اجعلني نورًا بين عينَيْ زوجي، اللهُمَّ ارزقني حبّه وارزقه حبّي “.

دعاء لتهدئة النفس عند الغضب بين الزوجين

اللهم البسني حلة من حلل صفوك عند لقاء عبدك الجبار، اللهم اجعل غضب زوجى على برداً وسلاماً. كما جعلت النار برداً وسلاماً على سيدنا إبراهيم، اللهم حببني إلى قلبه وجملني قي عينه واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني. وألف بين قلوبنا واجمعنا في الفردوس الأعلى من الجنة.

دعاء لتجنب غضب الزوج

اللهم إني أسألك أن تغرس حبي في ثبي زوجي وتسخره لي كما سخرت الحديد إلى داود والطير إلى سليمان سخر لي قلب زوجي واجعله راض عني يا الله يا ارحم الراحمين.

أعوذ بك يا رحمن يا رحيم يا ملك يا قدوس من لحظات الغضب وسوء الظن بزوجي، وأعوذ بك من قله الإيمان والصبر والحلم الهم ارحم ضعفي وقوني بعزتك وجلالك إلى أن أتحمل زوجي واصبر عليه.

تسخير الزوج بالقرآن

الآيات الخمس الأولى من سورة البقرة.

ألم*ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ*الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ*وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ*أُولَـٰئِكَ عَلَىٰ هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ ۖ وَأُولَـٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ

اجمل ادعية لتهدئة الزوج العصبي

اللهم اجعل زوجي كريمًا هينًا لينًا رفيقًا طيبًا. كما ندعو اللهمّ لا تفرّق بيني وبينه، اللهمّ احفظه لي يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام. بجانب اللهم إذا كان حب زوجي لي في السماء فأنزله الله إلى قلبه. يا رب سخّر لي زوجي وحنّن قلبه عليّ وعلى أبنائي، اللهمّ ضع في قلبه مواضع الرّحمة والألفة.

اللهم بارك لي في زوجي، وأجعل السعادة والحب تغمر حياتنا، وأعنا على طاعتك، واجعلنا كما تحب وترضى يارب العالمين.

دعاء يجعل الزوج لا يفارق زوجته

يا حنان يا منان يا ذا العرش الكريم، يا رب كل شيء ومليكه أحفظ لي بيتي وأحفظ لي أهل بيتي. وأحفظ الطمأنينة بيني وبين زوجي وأجعله لا يفارقني أبدًا يا الله أنك على كل شيئًا قدير. يا ولي الصابرين يا محب المحسنين أسألك يا الله باسمك الكريم أن تحفظ الألفة بيني وبين زوجي.

دعاء لكتم غضب الزوج

  • اللهم أبعد زوجي عن رفقاء السوء وعن كل من يجعل المشاكل تؤتيه، اللهم قرب من كل ما هو خير له وأنت تعلم بكل ما هو خيراً له يا رب العالمين، اللهم أجعله دائماً مطيع لي في كل الأمور ما دمنا لن نعصاك فيها. اللهم ارزقني حب زوجي واجمع بيني وبينه في كل الأمور على الخير والمحبة يا رب العالمين، اللهم أبعدنا عن كل ما يعصيك وقربنا من كل ما يطيعك، فإنه لا يفلح من يعصيك ويفلح دائماً من يطيعك، اللهم اجعلنا مقيمين للصلاة في أوقاتها وكل فروض الإسلام يا رب العالمين.
  • اللهم لا تجعلنا من الذي صام وقام ولم يرضك يا أرحم الراحمين، اللهم أجمع بيننا على خير وعلى محبة وعلى إيمان بك، اللهم ارزقنا التوفيق وارزقنا العمل الصالح الخير في كل أمور حياتنا وأبعد عنا المعاصي والفتن.

دعاء لتليين قلب الزوج

«اللهم إن كان حبي تبدد من قلب زوجي أسألك أن تزرعه فيه من جديد، وإن كان حبي لا زال ساكناً فيه فزده بحولك وقوتك، يارب القلوب يا من بيدك كل شيء يارب العالمين».

«اللهم أظهر محاسني لزوجي وأظهر محاسنه لي، واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني».

«اللهم سخر لي زوجي وسخرني له، وباركني له وبارك لي فيه»

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.