رمز الحيض في المنام لابن سيرين

Israa Hussien
2023-08-14T09:11:20+00:00
تفسير الاحلام لابن سيرين
Israa Hussienالمُدقق اللغوي: Islam16 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر

رمز الحيض في المنام، أو الدورة الشهرية كما هي معروفة لدى النساء، وهي عبارة عن عدة أيام ينزل فيها الدماء لدى المرأة وهي علامة صحية تشير إلى جودة الخصوبة خاصة إذا حدثت بشكل منتظم، لكن رؤيتها في الحلم تجعل صاحب المنام يشعر بحالة من الضيق والنفور، وبالرغم من ذلك دلالاتها في عالم الأحلام ليست كلها سيئة وأحياناً تعتبر بشارة خير وتتباين التفسيرات وفقاً للوضع الاجتماعي للرائي.

 حلم خروج دم الحيض للعزباء1 - مدونة صدى الامة
رمز الحيض في المنام

رمز الحيض في المنام

مشاهدة دماء الدورة ترمز إلى سوء تصرف الشخص وانصاته إلى إبليس والسير في طريق الضلال وارتكاب الأفعال السيئة والمحرمة، والرائية التي ترى دم الطمث ينزل منها بشكل مستمر يكون ذلك إشارة إلى قلة التدين والإيمان، ودلالة على عدم الالتزام في الطاعات مثل الصلاة أو الصوم، وهناك بعض المفسرين يقولون أن رؤيا الحيض في الحلم ترمز إلى الإصابة بوعكة صحية تستمر لفترة طويلة.

رؤية الطمث في الحلم للمرأة التي يكون لديها مشاكل في الإنجاب تعتبر من الأحلام الجيدة التي تبشر صاحبتها بالرزق بالحمل في القريب العاجل بإذن الله وغالباً ما يكون نوع المولود الذي ترزق به ذكر، أما في الرجل الذي يرى نفسه وهو يحيض في الحلم يعتبر علامة على وقوعه في الكذب أو أنه يرتكب بعض الكبائر والفواحش وعليه أن يتوقف عنها.

رمز الحيض في المنام لابن سيرين

المرأة التي ترى نفسها وهي حائض في المنام يكون ذلك علامة على ارتكاب العديد من المعاصي والفواحش خاصة إذا شاهدت هذا الحلم في موعد مختلف عن موعد الطمث الشهري لها، والزوجة التي ترى ذلك المنام يكون هذا دلالة على تجنب زوجها لها وهجره لها في المضاجع، بينما في حالة الاغتسال من دماء الطمث يكون هذا بشارة خير تؤول إلى التوبة من أي ذنب والبعد عن الأفعال السيئة والله أعلم.

رؤية المرأة نفسها وهي حائض بالرغم من تجاوزها سن اليأس يكون ذلك علامة على الرزق بالكثير من الأمور وإشارة إلى تحسن الوضع المالي لها في الفترة المقبلة، والزوجة التي ترى نفسها وهي في فترة الطمث وتشعر بالحزن نتيجة لذلك يكون هذا إشارة على عدم استقرار حياتها الزوجية، أو ضيق الرزق الذي يصيب زوجها ويؤثر على الحالة المادية لهم.

رمز الحيض في المنام للعزباء

البنت البكر إذا كانت وصلت إلى سن اليأس ورأت نفسها في الحلم وهي تحيض يكون ذلك بشارة خير لها ترمز إلى عقد قرانها قريباً، ونزول الكثير من الطمث على البنت البكر يشير إلى فعلها المعاصي والفواحش أو علامة على إصابتها بمرض شديد يجعل صحتها تصبح أسوأ ويؤثر عليها بشكل سلبي.

عندما ترى البنت نفسها وهي تحيض في المنام يكون ذلك إشارة إلى تفكيرها في بعض الأمور السيئة التي تجعل حالتها النفسية صعبة، أما في حالة الحلم بالرجل وهو يحيض يكون ذلك دلالة على تقرب شاب من الرائية من أجل خداعها وإيقاعها في الخطيئة.

رؤية البنت الغير متزوجة نفسها وهي تغتسل من دم الحيض يعتبر علامة تشير إلى التوبة عن المعاصي، وفى حالة ارتداء هذه الفتاة للفوطة يكون ذلك إشارة إلى تبدل أحوال الرائية نحو الأفضل وتحسن أوضاعها على الناحية العلمية والمالية والاجتماعية، كما أن ذلك يرمز إلى تمتعها بالنقاء الداخلي.

رمز الحيض في المنام للمتزوجة

الحلم بالحيض في منام المرأة المتزوجة يؤول إلى الإصابة بالهموم والأحزان، وعلامة على وقوع الانفصال بينها وبين شريكها، أو كثرة المشادات والمشاكل بينهم، ويرى بعض المفسرين أن تلك الرؤيا ترمز إلى بعد الرائية عن الطاعات والعبادات، لكن في حالة الاغتسال منها يكون ذلك دلالة على التوبة والبعد عن المعاصي.

رؤية فوط الحيض في المنام للمتزوجة

الزوجة التي ترى في منامها الفوط الخاصة بفترة الحيض وهي بها كمية كبيرة من الدماء يكون ذلك دلالة على فعلها بعض الأمور السيئة التي تضر بسمعتها، وإذا كانت هذه الفوطة نظيفة يكون ذلك دلالة على قوة الإيمان وحسن الأخلاق التي تتحلى به هذه المرأة وأنها ذو مكانة عالية في المجتمع.

المرأة إذا شاهدت نفسها  في المنام وهي تستخدم فوط صحية بعد نزول الطمث لها يكون ذلك دلالة على اتباع الطريق المستقيم والبعد عن الضلال والأمور السيئة، أما عند استخدام هذه الفوط في غير موعد الطمث علامة على التسرع والرغبة في كسب الأموال بأي شكل دون تخطيط.

رؤية دم الحيض على الملابس في المنام للمتزوجة

المرأة المتزوجة عندما ترى دم الطمث على ملابسها يكون ذلك دلالة على حدوث بعض المشاحنات والمشادات بينها وبين زوجها، لكن إذا كان ذلك الدم موجود على ملابس الزوج فإنه يرمز إلى سوء سلوكه وأنه يخدع شريكته وعليها الحذر منه حتى لا تصاب بأي أذى.

رؤية المرأة المتزوجة دماء الطمث على ملابس ابنتها في المنام يعتبر بشارة خير تؤول إلى زواج هذه البنت قريباً من شخص جيد وذو مركز مرموق في المجتمع، أما إذا كانت هذه الدماء على ملابس الأم فإن ذلك يرمز إلى وقوع الخصومة بين الأم وابنتها وتجنب كل منهما للأخر وعدم صلة الرحم والله أعلم.

رمز الحيض في المنام للحامل

الحامل إذا رأت في حلمها دماء الدورة الشهرية يكون ذلك دلالة على إصابته بوعكة صحية شديدة هي والجنين الخاص بها، وفى حالة أن هذه المرأة كانت في بداية الحمل ولا تعرف نوع الطفل فإن ذلك يدل على الحمل في مولود صبي، وإذا تضمنت الرؤيا الاغتسال من هذه الدماء فإن ذلك يعتبر إشارة إلى الاهتمام بصحتها وصحة الجنين وتطبيق تعليمات الطبيب.

رؤية زوج المرأة الحامل وهو يحيض يعتبر علامة على كثرة الخلافات والمشادات التي تحدث بين الرائية وزوجها لعدم اهتمامها به بالقدر الكافي، أما في حالة اتساخ الملابس بدم الحيض يكون ذلك دلالة على السير في طريق الضلال وارتكاب بعض الأفعال السيئة.

رمز الحيض في المنام للمطلقة

رؤية المرأة المنفصلة نفسها وهي تحيض في المنام يعتبر علامة على ارتكاب بعض الأخطاء والكبائر، وأحياناً يعتبر علامة على الخلافات مع الأهل والعائلة، وفى حالة الاستحمام بعد الحيض يكون ذلك إشارة على التوبة والعودة إلى الله وترك طريق الضلال، أما إذا كان طليقها هو من يحيض يكون ذلك إشارة إلى فساده وسوء أخلاقه.

مشاهدة خروج دم الطمث من الدبر يعني أنها تدخل في علاقات غير شرعية وتقوم ببعض الأمور الغير أخلاقية، وإذا تلطخت ملابسها بالدماء يكون الحلم علامة على إعطائها بعض الوعود الكاذبة للغير، وفى حالة تنظيف الملابس يكون ذلك علامة على معرفة بعض الخطط والمؤامرات التي تدبر ضدها.

تفسير حلم دم الحيض الغزير

مشاهدة دم الدورة الشهرية ينزل بكثافة يعتبر من الأحلام التي تشير إلى ارتكاب المعاصي والذنوب، لكن إذا توقف هذا الدم فجأة عن النزول فإن ذلك يؤول إلى التوبة عن المعاصي لكن ليس بشكل كامل وعلى الرائية أن تراجع تصرفاتها وتحسن علاقتها بالله حتى تصبح التوبة كاملة، وإذا تضمنت الرؤيا وفاة هذه المرأة بسبب دم الطمث الذي ينزل منها فإن ذلك يدل على نيل عاقبة أفعالها.

رؤية دم الحيض على الملابس في المنام

الحلم بنزول دم الطمث الشهري على الملابس في المنام يعتبر علامة على التعرض للخداع والمكر من المحيطين، وإشارة على الوقوع في بعض المشكلات والصعاب التي يصعب حلها، وفى حالة مشاهدة دم الحيض على ثياب شخص أخر يكون ذلك دلالة على فساد هذا الشخص وفعله بعض الأمور السيئة التي تسبب لغيره الضرر والأذى.

مشاهدة دم الحيض على ملابس غير نظيفة يرمز إلى سوء الوضع المالي للشخص والإصابة بالفقر وكثرة الديون التي تتراكم عليه، وفى حالة تنظيف هذه الملابس من الدماء يكون ذلك دلالة على صلاح الأحوال والتوبة عن الفواحش، وإذا تضمن الحلم وجود نقطة من دم الدورة الشهرية على الملابس الداخلية يكون ذلك دلالة على خلافات تقع بين صاحب المنام وأسرته والله أعلم.

تفسير حلم دم الحيض على الفراش

رؤية نزول دم الحيض على الفراش يشير إلى الرزق ببعض الأطفال خلال الفترة المقبلة وسوف يكونوا من الصالحين وذو شأن عظيم في المجتمع.

رؤية فوط الحيض في المنام

مشاهدة الفوط الخاصة بالدورة الشهرية في المنام ترمز إلى قدوم الحيض لها قريباً، وفى حالة أنها كانت نظيفة يكون ذلك دلالة على التزام الرائية بالعادات والتقاليد وحسن أخلاقها في التعامل مع الآخرين، وأنها تحافظ على شرفها وتحظى بسمعة طيبة بين الناس، لكن في حالة أن صاحب الرؤيا هو شاب لم يسبق له الزواج بعد أو رجل متزوج يكون ذلك إشارة إلى شعوره بالإرهاق والتعب الشديد نتيجة ما يتحمله من أعباء ومسؤوليات.

مشاهدة شراء الفوط الصحية في الحلم يشير إلى دفع الأموال في محلها، أما بيع الفوط يؤول إلى السعي في طريق الضلال وارتكاب بعض الفواحش والذنوب، بينما في حالة أكل المرأة الفوطة الصحية الخاصة بها يكون ذلك دلالة على أن صاحب الحلم شخصية فاسدة يتعامل مع الآخرين بنفاق وخداع وعليه أن يعدل من سلوكياته.

الرجل الذي يرى في حلمه فوطة حيض نسائية يكون ذلك علامة على تعرضه للنصب والسرقة من بعض الأشخاص المقربين منه، وفى حالة أن هذه الفوطة كانت نظيفة يكون ذلك الحلم يشير إلى التوبة عن اقتراب الأخطاء وفعل المعاصي والكبائر، أما الشخص الذي يرى شريكته في المنام وهي تضع الفوطة الخاصة بالطمث يكون الحلم دلالة على جلب الرزق له.

نزول دم الحيض في المنام

مشاهدة نزول دم الحيض من الدبر للرجل يعني كسب الرزق بطريقة غير شرعية أو غير قانونية، أما في حالة نزوله من الفم يكون ذلك دلالة على ارتكابه فاحشة الغيبة للأخرين وكشف بعض من أسرارهم، وهذه الرؤيا بوجه عام تشير إلى الانحراف وفعل بعض الأمور الغير محمودة.

حلمت أن بنتي جتها الدورة الشهرية

المرأة التي تشاهد طفلتها الصغيرة وهي تحيض في المنام يكون ذلك علامة سيئة ترمز إلى وقوع الوفاة أو فقدان شخص عزيز، أما إذا كانت هذه البنت كبيرة وفى سن الزواج يكون ذلك الحلم دلالة على خطبتها قريباً.

تفسير حلم الدورة الشهرية في غير وقتها

الحلم بقدوم الطمث في غير موعده للفتاة البكر يعتبر دلالة على سعة الرزق وكثرة الخيرات التي سوف تحظى بها خلال الفترة المقبلة من مصادر لا تتوقعها، المرأة المتزوجة إذا كانت تعيش في حالة من الضيق والكرب ورأت نزول الحيض عليها في غير موعده يكون ذلك بشارة خير ترمز إلى فك الكرب والخلاص من الأحزان والله أعلم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.