شكل الجنين البنت في السونار

Omnia Magdy
تفسير الاحلام لابن سيرين
Omnia Magdy16 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

شكل الجنين البنت في السونار

الإجابه هي : صواب.

هل تتوقع طفلة؟ هل أنت فضولي لمعرفة كيف تبدو في الموجات فوق الصوتية؟ إذا كان الأمر كذلك، فهذه المدونة لك! سنلقي نظرة على شكل جنين البنت في الموجات فوق الصوتية ونناقش ما يعنيه ذلك بالنسبة إلى حملك. استعد للتعرف على طفلك الصغير قبل ولادته!

ما هي نظرية جنس الجمجمة

نظرية جنس الجمجمة هي طريقة للتنبؤ بالجنس يزعم البعض أنها يمكن أن تظهر لك ما إذا كان لديك ولد أو بنت من الموجات فوق الصوتية قبل الولادة. على الرغم من عدم اتفاق جميع العلماء على أن هذه الطريقة دقيقة، إلا أنها لا تزال شائعة بين الآباء والأمهات.

عند استخدام الموجات فوق الصوتية لتحديد جنس الطفل، يبحث أخصائيو الموجات فوق الصوتية عادةً عن ميزات معينة قد تشير إلى جنس الطفل. تتضمن هذه الميزات شكل وحجم جمجمة الطفل، بالإضافة إلى موضع وحجم الأعضاء التناسلية للطفل. اعتمادًا على النظرية المستخدمة، يمكن أيضًا أخذ عوامل أخرى في الاعتبار.

بينما لا يوجد دليل على أن نظرية جنس الجمجمة دقيقة تمامًا، فقد تم استخدامها من قبل العديد من الثقافات حول العالم كطريقة لتحديد جنس الطفل. إذا كنت مهتمًا باستخدام الموجات فوق الصوتية لتحديد جنس طفلك، فتأكد من التحدث مع طبيبك أو تقنية الموجات فوق الصوتية حول الإجراء والقيود المحتملة.

هل يمكنك تحديد جنس الطفل باستخدام الموجات فوق الصوتية؟

الموجات فوق الصوتية هي طريقة شائعة للتحقق من صحة الطفل، ويمكن استخدامها لتحديد جنس الطفل. ومع ذلك، لا يمكن دائمًا تحديد شكل وحجم جمجمة الطفل، ولا يوجد دليل علمي يدعم النظرية القائلة بأنه يمكنك تحديد جنس الجنين عن طريق التحقق من أي جانب من الرحم يوجد عليه الجنين. من بين 205 امرأة حامل في هذه الدراسة، 70 فقط.
3٪ لديهم تحديد جنساني صحيح بناءً على صور الموجات فوق الصوتية. ومع ذلك، فإن هذا الرقم يزداد مع تقدم الحمل. لذا، تأكدي من إخبار مقدم الرعاية أثناء الحمل ما إذا كنت ترغبين في إجراء الموجات فوق الصوتية أثناء الحمل أم لا.
علاوة على ذلك، لا يقوم مقدمو الرعاية الصحية بإجراء الموجات فوق الصوتية فقط لتحديد جنس طفلك. بدلاً من ذلك، يلاحظ الفنيون نمو طفلك ويتحققون من وجود تشوهات. هناك اختبارات أخرى يمكن استخدامها لتحديد جنس الطفل، مثل تحليل السائل الأمنيوسي واختبارات الدم. لذلك، لا تتردد في سؤال مقدم الخدمة عن الاختبارات التي يوصون بها إذا كنت مهتمًا بمعرفة جنس طفلك.

الاختلافات في صور الموجات فوق الصوتية للأولاد والبنات

الموجات فوق الصوتية هي طريقة غير جراحية للحصول على تخمين جيد أثناء الحمل. يمكن استخدام الموجات فوق الصوتية، على الرغم من الإشارة إليها عمومًا باسم “الموجات فوق الصوتية للجنس”، لتحديد جنس الجنين. كما ذكرنا سابقًا، يمكن أن يحدد شكل وحجم جمجمة الطفل ما إذا كان لديك ولد أو بنت.

عندما يتعلق الأمر بتحديد جنس الطفل، فإن الموجات فوق الصوتية هي واحدة من أكثر الطرق موثوقية. ومع ذلك، هناك اختبارات أخرى يمكن استخدامها للمساعدة في اتخاذ قرار أكثر دقة. على سبيل المثال، يمكن استخدام بزل السلى لتحديد جنس الجنين. بزل السلى هو إجراء يتم فيه إدخال إبرة في الكيس الأمنيوسي لاستخراج الخلايا لفحصها. في حين أن هذا الاختبار أكثر تعقيدًا ويتطلب مستوى أعلى من الخبرة، فإنه غالبًا ما يُعتبر أكثر موثوقية من الموجات فوق الصوتية في التنبؤ بجنس الطفل.

علامة القبة: هل هي موثوقة؟

“علامة القبة”، وهي صورة لكيس الصفن والقضيب يتم توجيهها إلى الجمجمة في الأجنة الذكور وصورة لنبتين أو أكثر في الأجنة الأنثوية، هي صورة شائعة تستخدم لتحديد جنس الجنين أثناء التصوير بالموجات فوق الصوتية. ومع ذلك، فإن دقة هذه الصورة محدودة، وليس من الممكن دائمًا تحديد جنس الطفل باستخدام الموجات فوق الصوتية.

حاليًا، تعتبر علامة القبة دقيقة بالنسبة لـ 99-100٪ من التشخيص، على الرغم من أنه في حوالي واحد من كل سبعة تشخيص غير ممكن بسبب المواضع الوسيطة لرأس الطفل. بالإضافة إلى ذلك، قد يرى أخصائيو تخطيط الصدى أيضًا صورًا أخرى يمكن أن تساعد في تحديد الجنس، مثل العلامة السهمية. ومع ذلك، فإن هذه الصور ليست موثوقة مثل علامة القبة وقد لا تتمكن من تحديد جنس الطفل بدقة 100٪. لذلك، في حين أن الموجات فوق الصوتية هي طريقة آمنة للتحقق من صحة الجنين، إلا أنها لا يمكن الاعتماد عليها دائمًا عندما يتعلق الأمر بتحديد جنس الجنين.

ما الذي يراه أخصائي الموجات فوق الصوتية في صورة الموجات فوق الصوتية؟

عادةً ما تُظهر صورة الموجات فوق الصوتية لطفل المرأة الحامل رأس الطفل وجسمه وأطرافه. سيتمكن أخصائي الموجات فوق الصوتية أيضًا من رؤية قلب الطفل وعموده الفقري والأعضاء الداخلية الأخرى.

الأشياء الرئيسية التي سيبحث عنها أخصائي الموجات فوق الصوتية عند فحص صورة الموجات فوق الصوتية هي جمجمة الطفل وعلامة القبة. نظرية جنس الجمجمة هي نظرية تنص على أنه يمكن استخدام شكل جمجمة الطفل لتحديد جنسه.

علامة القبة هي ميزة تظهر في بعض صور الموجات فوق الصوتية للأطفال. وهي عبارة عن هيكل يشبه القبة يُرى عادةً عند الأطفال الذكور ويُعتقد أنه يشير إلى أن الطفل لديه جهاز تناسلي ذكر. ومع ذلك، فإن علامة القبة ليست موثوقة دائمًا، ولا يمكنها دائمًا تحديد جنس الطفل.

تشمل الاختبارات الأخرى التي يمكن استخدامها لتحديد جنس الجنين بزل السلى وأخذ عينات من الزغابات المشيمية. يستخدم كلا الاختبارين لتحديد ما إذا كان الطفل يعاني من متلازمة داون أو اضطراب وراثي آخر.

كيف تتحقق من طفلة من طفل رضيع على الموجات فوق الصوتية

عند إجراء الموجات فوق الصوتية، لا يستخدمها مقدمو الرعاية الصحية فقط لتحديد جنس الطفل. الموجات فوق الصوتية هي وسيلة فعالة لتحديد جنس الجنين في الثلث الثاني والثالث من الحمل. من بين 205 امرأة حامل في هذه الدراسة، كان التصوير بالموجات فوق الصوتية قادرًا على تحديد جنس الجنين في 97٪ من الحالات. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أيضًا استخدام اختبارات أخرى مثل بزل السلى وأخذ عينات من الزغابات المشيمية (CVS) لتحديد جنس الجنين. ومع ذلك، فإن تحديد الجنس عن طريق الموجات فوق الصوتية هو الطريقة الأكثر شيوعًا المستخدمة أثناء الحمل. لذا، سواء كنت تحاول معرفة ما إذا كان لديك فتاة أو ولد، فإن الموجات فوق الصوتية ستكون أداة قيمة.

هل يمكنك تحديد جنس الطفل بشكل موثوق باستخدام الموجات فوق الصوتية؟

الموجات فوق الصوتية هي طريقة شائعة تستخدم لتحديد جنس الطفل. وفقًا لنظرية جنس الجمجمة، يمكن لشكل وحجم جمجمة الطفل تحديد ما إذا كان لديك ولد أو بنت. على الرغم من أن الموجات فوق الصوتية ليست دقيقة بنسبة 100٪، فمن الممكن عادةً معرفة جنس الطفل من خلال الفحص بالموجات فوق الصوتية من حوالي 16 أسبوعًا من الحمل. بعد 18 أسبوعًا من الحمل وما بعده، قالت كار إن الموجات فوق الصوتية تتمتع بموثوقية جيدة للتنبؤ بالجنس إذا كان الطفل في وضع جيد. إذا كان يشير مباشرة إلى الخارج، أقل من 30 درجة، أو لأسفل، فمن المحتمل أنه جنين أنثى! في مثالنا بالصور، نوضح كيف أن درنة الأعضاء التناسلية للجنين الذكور تقع أعلى الجسم من الجنين الأنثوي.

ما الاختبارات الأخرى التي يمكنك استخدامها لتحديد جنس الطفل؟

هناك عدد من الاختبارات الأخرى التي يمكن استخدامها لتحديد جنس الطفل، وبعضها أكثر موثوقية من الموجات فوق الصوتية. تشمل هذه الاختبارات الاختبارات الجينية واختبارات ما قبل الولادة غير الجراحية. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر نظرية الجمجمة طريقة شائعة للتنبؤ بالجنس تستخدم الميزات التي تراها في الموجات فوق الصوتية المبكرة لتحديد جنس طفلك. إذا كنت تبحث عن مزيد من اليقين أو إجابة مبكرة، يمكن أن يكشف الاختبار الجيني أيضًا عن جنس طفلك.

في حين أن الموجات فوق الصوتية هي الطريقة الأكثر شيوعًا لتحديد جنس الطفل، إلا أنها ليست الخيار الوحيد. باتباع هذه الاختبارات الأخرى والحصول على المعلومات من مصادر متعددة، ستكون قادرًا على اتخاذ قرار أكثر استنارة بشأن جنس طفلك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.