ضد كلمة تغدو ثالث ابتدائي

Mostafa Ahmed
اسالة وحلول
Mostafa Ahmed20 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

ضد كلمة تغدو ثالث ابتدائي

الاجابة هي: تاتي

يأتي نقيض الصيرورة. غالبًا ما يتم تدريس هذا المفهوم للطلاب في الصف الثالث من المدرسة الابتدائية كجزء من درس اللغة. لتوضيح استخدام هذه الكلمة، يمكن للمرء استخدام الجملة التالية كمثال: “يأتي الطالب المجتهد إلى المدرسة في الوقت المحدد”. باستخدام هذه الجملة، يمكن للطلاب أن يروا كيف يحدث عكس ذلك. من المهم فهم الاستخدامات المختلفة لكل كلمة حتى تتمكن من استخدامها بشكل صحيح.

نقيض كلمة “تصبح” هي “تعال”. ويمكن ملاحظة ذلك في الجملة التالية: “تأتي الطيور إلى أعشاشها”. في اللغة العربية، الكلمة المفردة للعصفور هي “الطيور”، وكلمة الفلاح المضاعف هي “المزارع”. نقيض الكسل هو “النشاط”، وجمع النمل “النمل”. كلمة “لغتي” في اللغة العربية تعني “الوحدة السادسة، الرابعة الابتدائية”. مثال على جملة مرادفة لكلمة “طعام” هي “انظر إلى تلك الطيور، منشغلة ببناء أعشاشها، والبحث عن طعام لتأكله وتتغذى منه”.

نقيض كلمة “تصبح” هي “تعال”. لإثبات ذلك، يمكن للمرء استخدام جملة مثل: “تأتي الطيور إلى أعشاشها كل ليلة للراحة”. وهذا يوضح عكس ما سيأتي. من حيث اللغة العربية، هناك العديد من الكلمات التي لها نقيض، على سبيل المثال كلمة “لغتي” لها عكس “الوحدة السادسة”، وكلمة “طيور” لها عكس “النمل”. لإثبات ذلك، يمكن استخدام جملة مثل: “كان المزارع مشغولاً برعاية مجموعتين من النمل والطيور.” توضح هذه الجملة نقيض الطيور والنمل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.