عددان اوليان مجموعهما 30

Omnia Magdy
تفسير الاحلام لابن سيرين
Omnia Magdy18 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

عددان اوليان مجموعهما 30؟

الإجابة هي:  7+ 23.

العددين 7 و 23 هما الأعداد الأولية الأولى في قائمتنا. كلا هذين العددين قابلين للقسمة فقط على أنفسهما و 1. تم العثور على الأعداد الأولية مثل هذه في جميع أنحاء الرياضيات، من حل المعادلات إلى إيجاد القاسم المشترك الأكبر لرقمين. يتم استخدامها أيضًا في التشفير لإنشاء رموز آمنة. الأرقام الأولية مهمة بشكل لا يصدق للعديد من التطبيقات و 7 و 23 هما من أهمها.

العددين 7 و 23 هما الأعداد الأولية الأولى في مجموعتنا المكونة من 30 عددًا أوليًا. الأعداد الأولية هي أعداد صحيحة موجبة لا تقبل القسمة إلا من تلقاء نفسها و 1. 7 و 23 خاصتان لأنها تظل أولية عند إزالة آخر رقم على التوالي. هذا يعني أنه إذا قمت بإزالة الرقم الأخير من 7، فلا يزال لديك رقم أولي (2). وينطبق الشيء نفسه على 23 (2 و 3). لقد حير هذان الرقمان علماء الرياضيات والمتحمسين للأرقام منذ عام 1949 عندما تم اكتشاف الرقم 6174.

أول عددين في مجموعتنا هما 7 و 23. كلا العددين من الأعداد الأولية، مما يعني أنهما قابلان للقسمة على أنفسهما وعلى واحد. الرقم 7 هو أول رقم أولي، وغالبًا ما يستخدم في الرياضيات والتشفير ومجالات أخرى. 23 هو الرقم الأولي السابع، وغالبًا ما يستخدم في المعادلات الرياضية والألغاز. تظهر أيضًا في العديد من السياقات الأخرى، مثل الرقم 6174، والذي يُشار إليه غالبًا باسم ثابت كابريكار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.