علاج القولون الهضمي والغازات

Nahed
2023-08-16T13:05:05+00:00
تفسير الاحلام لابن سيرين
Nahedالمُدقق اللغوي: Islam18 يناير 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر

علاج القولون الهضمي والغازات “>هل تعانين من آلام في الجهاز الهضمي والغازات؟ هل تبحث عن طرق لمعالجة هذه المشكلات بشكل طبيعي؟ إذا كان الأمر كذلك، فهذه المدونة لك! سنناقش العلاجات الطبيعية مثل الأعشاب والمكملات الغذائية بالإضافة إلى تغييرات نمط الحياة التي يمكن أن تساعد في تخفيف الانزعاج الهضمي وتخفيف أعراض آلام القولون.

 تجنب الأطعمة المعروفة بأنها تسبب الغازات

لتقليل أو منع أعراض الغازات المفرطة، قد يوصي طبيبك بابتلاع كمية أقل من الهواء، أو تغيير عادات الأكل والشرب أو النظام الغذائي، أو استخدام علاج مثل Beano.

Beano هو مستحضر بدون وصفة طبية يساعد على تكسير بعض الكربوهيدرات المعقدة. قد يكون هذا العلاج فعالًا في تقليل كمية الغازات التي ينتجها جسمك.

إذا كنت تعاني من عدم تحمل اللاكتوز، يمكن أن تسبب منتجات الألبان مشاكل كبيرة في الجهاز الهضمي. تشمل الأعراض الانتفاخ والغازات والتشنجات والإسهال. ما نأكله يعتمد على الشخص – قد يجد بعض الناس أنه يتعين عليهم تجنب منتجات الألبان تمامًا، بينما يمكن للآخرين تحمل كميات صغيرة.

يمكن أن يحدث انتفاخ البطن المفرط بسبب عدم تحمل اللاكتوز أو بعض الأطعمة أو التحول المفاجئ إلى نظام غذائي غني بالألياف. في كلتا الحالتين، فإن تجنب الأطعمة المعروفة بأنها تسبب الغازات هو أفضل طريقة لتقليل الأعراض.

 تغيير عادات الأكل والشرب أو النظام الغذائي

عندما يتعلق الأمر بمعالجة القولون والغازات الهضمية، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة. أولاً، قد ترغب في محاولة تغيير عادات الأكل والشرب أو النظام الغذائي. يمكن أن يشمل ذلك تقليل كمية الكحول التي تشربها، ودمج المزيد من أحماض أوميغا 3 الدهنية في نظامك الغذائي، وتناول وجبات أصغر على مدار اليوم. بالإضافة إلى ذلك، قد ترغب في محاولة ابتلاع كمية أقل من الهواء، وتغيير عادات الأكل والشرب أو النظام الغذائي، وشرب الكثير من الماء للبقاء رطباً ودعم حركة الطعام المهضوم. علاوة على ذلك، يعمل الكثير من الأشخاص بشكل أفضل مع التغييرات الغذائية وتعديلات نمط الحياة، مثل تقليل مستويات التوتر وممارسة الرياضة بانتظام. في بعض الحالات، يمكن للتغييرات البسيطة نسبيًا في عادات الأكل أن تقلل الغازات المزعجة. إذا لم تخفف هذه الإجراءات من الأعراض، فتحدث مع طبيبك حول المزيد من الخيارات.

 خذ البزموت سوبساليسيلات

عندما يتعلق الأمر بمعالجة مشاكل الجهاز الهضمي، فإن البزموت سبساليسيلات (المعروف أيضًا باسم Pepto-Bismol) هو خيار شائع. ينتمي هذا الدواء إلى عائلة أدوية الساليسيلات ويستخدم لإدارة وعلاج الانزعاج المعدي المعوي وإسهال المسافرين.

البزموت سبساليسيلات هو عامل مضاد للإسهال ومضاد للالتهابات يستخدم لعلاج أعراض الغثيان وعسر الهضم واضطراب المعدة والإسهال والغازات المعوية. إنه موجود في مجموعة أدوية الساليسيلات، والتي تشمل منتجات مثل الأسبرين والإيبوبروفين.

عند تناول مادة سبساليسيلات البزموت، يجب أن تتناولها على جرعات مقسمة على النحو الذي يحدده طبيبك. يمكن استخدام جرعات من 2 إلى 8 كبسولات CBS يوميًا في جرعات مقسمة لإدارة إنتاج الغاز الزائد لمدة تصل إلى 12 أسبوعًا.

لذلك إذا كنت تعاني من غازات عرضية بسبب أي من الأسباب المذكورة أعلاه، فجرّب مادة البزموت سبساليسيلات كخيار علاجي. يمكن أن يكون الغاز المعوي مزعجًا، ولكن بمساعدة البزموت سبساليسيلات، يمكن تقليله أو التخلص منه تمامًا.

 تناول إنزيمات اللاكتيز

إذا كنت تواجه صعوبات في هضم الحليب ومنتجات الألبان، فقد تساعدك إضافة إنزيمات اللاكتيز. إنزيمات اللاكتيز متوفرة بدون وصفة طبية ولا تتطلب وصفة طبية. سيساعدك تناول إنزيمات اللاكتاز مع الحليب أو منتجات الألبان على هضم هذه الأطعمة بشكل أفضل. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تقليل الغازات والانتفاخ من خلال معالجة سبب الغاز والانتفاخ في المقام الأول. باتباع هذه النصائح، يمكنك استعادة السيطرة على صحة الجهاز الهضمي وتقليل الأعراض.

 النظر في الفتق الداخلي أو التصاقات

عند حدوث انسداد القولون الهضمي، قد يكون من الصعب تحديد مصدر الانسداد. في بعض الحالات، قد يكون الانسداد بسبب أمراض الأورام، والالتصاقات، والانفتال. في حالات أخرى، قد يكون الانسداد بسبب انسداد معدي أو معوي. في كلتا الحالتين، سيتطلب العلاج جراحة.

قد تتضمن جراحة انسداد الجهاز الهضمي إزالة الانسداد أو تصحيح عيب الميزوكولون. في بعض الحالات، قد تتأخر الجراحة لتحسين حالة السوائل. إذا تسببت التصاقات البطن في حدوث انسداد معوي، فستحتاج إلى العلاج في المستشفى على الفور.

يشير الفتق الخارجي إلى تدلي الحلقات المعوية من خلال خلل في جدار البطن أو الحوض، ويتم تعريف الفتق الداخلي عن طريق تدلي الأمعاء من خلال خلل في جدار البطن. تشمل علامات وأعراض انسداد الأمعاء عدم مرور الغازات والبراز وآلام البطن والغثيان. يمكن أن يُظهر التصوير المقطعي المحوسب حلقات الأمعاء بالقرب من المثانة. عادة ما يتم التشخيص قبل الجراحة لهذه الحالات عن طريق الموجات فوق الصوتية أو الأشعة المقطعية.

ترجع انسداد الأمعاء الغليظة في معظم الحالات إلى أمراض الأورام والالتصاقات والانفتال. ومع ذلك، في فئة انسداد الأمعاء الغليظة، فإن غالبية الحالات ناتجة عن انسداد معدي أو معوي. قد يشمل علاج انسداد الجهاز الهضمي إزالة الانسداد أو تصحيح عيب الميزوكولون. في بعض الحالات، قد تتأخر الجراحة لتحسين حالة السوائل. إذا تسببت التصاقات البطن في حدوث انسداد معوي، فستحتاج إلى العلاج في المستشفى على الفور.

 تقليل استهلاك الأطعمة الدهنية

يعد الانتفاخ من أكثر أعراض غازات الأمعاء شيوعًا. بالنسبة لكثير من الناس، يعد الحد من تناول الأطعمة الدهنية هو أفضل طريقة لتخفيف هذا الانزعاج. تشمل الأطعمة التي يُرجح أن تسبب الغازات ما يلي: الفاصوليا (يقلل النقع المسبق من إمكانية إنتاج الغازات للفاصوليا إذا تخلصت من الماء)، والقرنبيط، والقمح، والبصل، والثوم، ومنتجات الألبان، والكحوليات السكرية، والمشروبات الغازية، والبيرة، والعلكة، والحلوى الصلبة.

يمكن أن يساعد التخلص من بعض الأطعمة أيضًا في تقليل كمية الغازات في معدتك. على سبيل المثال، يعد تناول نظام غذائي كامل الأطعمة غني بالألياف والدهون الصحية والعناصر الغذائية هو الخطوة الأولى نحو الهضم الجيد. يمكن لممارسات مثل الأكل اليقظ وتقليل التوتر وتناول الأدوية والتغييرات الغذائية أن تقلل من كمية الغازات التي ينتجها جسمك. الدهون والبروتينات تسبب القليل من الغازات. تشمل الأطعمة التي يُرجح أن تسبب الغازات ما يلي: الفاصوليا (يقلل النقع المسبق من إمكانية إنتاج الغازات للفاصوليا إذا تخلصت من الماء) والبروكلي والقمح والبصل والثوم ومنتجات الألبان والكحوليات السكرية والمشروبات الغازية والبيرة والعلكة والعلكة الصلبة. حلويات.

 ضع في اعتبارك شاي النعناع أو المكملات الغذائية

يعاني الكثير من الناس من مشاكل في الجهاز الهضمي، بما في ذلك الغازات والانتفاخ. يمكن أن تكون مشاكل الجهاز الهضمي منهكة، ويجد بعض الناس الراحة منها باستخدام شاي النعناع أو المكملات الغذائية.

وجد أن زيت النعناع يؤثر على المريء والمعدة والأمعاء الدقيقة والمرارة وفسيولوجيا القولون.
تم استخدامه لتسهيل استرخاء القولون أثناء فحص حقنة الباريوم الشرجية.
يبدو أن استخدام زيت النعناع كعنصر في الحقن الشرجية يريح القولون أثناء اختبارات حقنة الباريوم الشرجية.
أيضًا، المكملات الغذائية التي تحتوي على النعناع شائعة، وغالبًا ما يتم تناولها لتأثيرها المهدئ على المعدة. يمكن أن تساعد في تخفيف الغازات والانتفاخ وآلام المعدة.

شرب شاي النعناع مفيد للعديد من مشاكل الجهاز الهضمي.
يمكنك إضافة شاي النعناع إلى نظامك الغذائي للتخلص من الغازات والانتفاخ وآلام المعدة.

 تحدث إلى طبيبك حول خيارات العلاج

عندما يتعلق الأمر بمعالجة مشاكل الجهاز الهضمي، فهناك مجموعة متنوعة من الخيارات المتاحة لك. اعتمادًا على الحالة التي تعاني منها، قد يصف طبيبك علاجات مختلفة، مثل التغييرات في النظام الغذائي، أو الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، أو الجراحة. في بعض الحالات، قد يتم حل المشكلة دون أي تدخل على الإطلاق، بينما في حالات أخرى، قد يكون العلاج ضروريًا لتقليل الأعراض أو الوقاية منها. إذا كنت تعاني من زيادة الغازات أو مشاكل أخرى في الجهاز الهضمي، فمن المهم التحدث مع طبيبك حتى تتمكن من الحصول على أفضل رعاية ممكنة.

 استخدام العلاجات للغازات المفرطة

يمكن أن يكون سبب مشاكل الجهاز الهضمي مجموعة متنوعة من الأسباب، ولكن أحد أكثرها شيوعًا هو الإفراط في إنتاج الغازات. لحسن الحظ، هناك مجموعة متنوعة من العلاجات المتاحة للمساعدة في تقليل أو منع تراكم الغازات. تتضمن بعض هذه العلاجات تغيير نظامك الغذائي، وتناول البروبيوتيك، وشرب السوائل غير الكربونية، واستخدام الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية (OTC) لعلاج انتفاخ البطن المفرط. على الرغم من أن جميع العلاجات ليست فعالة بنفس القدر، إلا أن استخدام القليل منها يمكن أن يساعد في تخفيف الأعراض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.