في حصالة ياسر 40 ريالا

admin
اسالة وحلول
admin21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

في حصالة ياسر 40 ريالا وفي حصالة أخيه عماد 35 ريالا إذا ادخر عماد 5 ريالات كل أسبوع وادخر ياسر 4 ريالات كل أسيوع فبعد كم أسبوع يتساوى ما في الحصالتين.

الاجابة:  8 أسابيع 

سيستغرق الأمر من ياسر وعماد 8 أسابيع للحصول على نفس المبلغ من المال في بنوكهم. وبعد 8 أسابيع سيحصل ياسر على 48 ريال وعماد 45 ريال. وذلك لأن عماد يدخر كل أسبوع 5 ريال، وياسر يدخر 4 ريال. من خلال ادخار 5 ريالات كل أسبوع، يكون عماد قادرًا على ادخار أموال أكثر من ياسر، لذلك سيستغرق الأمر 8 أسابيع حتى يحصلوا على نفس المبلغ من المال.

إجابه:

سيستغرق الأمر من عماد وياسر 8 أسابيع للحصول على نفس المبلغ من المال في بنوكهم. ياسر بـ 48 ريال بعد 8 أسابيع وعماد بـ 45 ريال. هذا لأنه بينما يدخر عماد 5 ريالات أسبوعياً، فإن ياسر يدخر 4 ريالات فقط أسبوعياً. لذلك، سوف يستغرق الأمر من ياسر أسبوعين إضافيين للتعويض والحصول على نفس المبلغ من المال مثل شقيقه.

إجابه:

سيستغرق الأمر 6 أسابيع حتى يحصل ياسر وعماد على نفس المبلغ من المال في بنوكهم. ياسر 40 ريالا وعماد 35 ريالا. إذا وفر عماد 5 ريالات كل أسبوع، ووفر ياسر 4 ريال كل أسبوع، فبعد ستة أسابيع سيحصل كلاهما على 45 ريال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.