كان مجاب الدعوة

admin
اسالة وحلول
admin21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

كان مجاب الدعوة

الاجابة: سعد بن أبي وقاص

وكان الصحابي الكبير سعد بن أبي وقاص من أوائل من اعتنق العقيدة الإسلامية، وكان من الذين مات عليهم رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو راضٍ. كما أنه استجاب للدعوة، حيث أسلم والده في السنة السابعة للهجرة. اشتهر سعد بن أبي وقاص بتقواه وإخلاصه لله، ومشاركته في الجهاد والقتال في سبيل الله. كما اشتهر بكونه رفيق استجاب دعائه رسول الله نفسه. وهذا يدل على مكانة سعد بن أبي وقاص المحترمة في عيني رسول الله، ودليل على إخلاصه أنه تم اختياره ليكون الرد على الدعوة.

كان من أوائل الصحابة الذين اعتنقوا الدين الإسلامي، وكان سعد بن أبي وقاص من الصحابة الكرام الذين مات عليهم رسول الله صلى الله عليه وسلم في رضاه. وقد ثبت أن جماعة من الصحابة كانوا يستجيبون للدعوة ومنهم سعد بن أبي وقاص المشهور باستجابة دعاء رسول الله صلى الله عليه وسلم. ولد سعد بن أبي وقاص يوم الثالث والعشرين قبل الهجرة في مدينة مكة المكرمة بمنطقة الحجاز شبه المستقلة. أسلم هو ووالده في السنة السابعة للهجرة. كان رفيقًا معروفًا بتقواه وإخلاصه لدينه، وكان مشاركًا فاعلًا في المعارك في سبيل الله. كما أنه لم يتردد في تجاوب النداء عندما جاء من رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وكان من كبار الصحابة الذين لبوا النداء سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه. كان من أوائل من أسلم، وكان من الصحابة الذين مات رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو رضي عنه. ولد في مكة المكرمة في العام شبه المستقل قبل الهجرة واعتنق الإسلام مع والده في السنة السابعة للهجرة. كما اشتهر سعد بن أبي وقاص بشجاعته وشجاعته في سبيل الله، ومشاركته في غزوة بدر. كما أثنى عليه النبي لسرعة الاستجابة للدعوة عند إجرائها. وكان سعد بن أبي وقاص مثالاً جيداً للتقوى والاستقامة، ويذكر بأنه رفيق كبير لبى النداء.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.