كرة مصمته من الخلايا ممتلئة بسائل

Mostafa Ahmed
تفسير الاحلام لابن سيرين
Mostafa Ahmed19 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

كرة مصمته من الخلايا ممتلئة بسائل

الاجابة هي: البلاستيولا

في مراحل التكوين الجنيني، يشار إلى الكرة الصلبة من الخلايا المملوءة بسائل باسم الأريمة. يتم إنتاج الأريمة بعد أن ينقسم الجنين إلى ما يقرب من 100 خلية. خلال هذه العملية، يستمر الجنين في الانقسام حتى يشكل كرة صلبة. بعد هذه المرحلة، ينقسم الجنين أكثر حتى يصبح كرة مليئة بسائل. تتكون هذه الكرة المليئة بالسائل من طبقة واحدة من الخلايا وتُعرف باسم بلاستولا. هذه الأريمة هي المرحلة الأولى التي يبدأ فيها الجنين في تكوين العديد من الأعضاء والأنسجة المختلفة التي يتكون منها جسم الإنسان الناضج.

في مراحل التكوين الجنيني المبكر، تسمى الكرة الصلبة من الخلايا المملوءة بسائل بالبلاستولا. الأريمة عبارة عن كرة مجوفة من الخلايا يمكن أن تحتوي إما على طبقة واحدة من الخلايا (مثل سهم حيوان) أو طبقات متعددة. بعد الإخصاب، تنقسم البيضة الملقحة أحادية الخلية حتى تشكل كرة صلبة من الخلايا. ثم تستمر كرة الخلايا هذه في الانقسام حتى تتحول في النهاية إلى بلاستولا. Blastula عبارة عن كرة من الخلايا مليئة بالسائل، مما يساعد على حماية وتغذية الجنين أثناء استمرار نموه.

في مراحل التكوين الجنيني، تُعرف الكرة الصلبة من الخلايا المملوءة بسائل بالبلاستولا. هذه هي المرحلة بعد انقسام البيضة الملقحة إلى كرة صلبة وقبل أن تستمر في الانقسام إلى معدة. الأريمة هي طبقة كروية مجوفة من الخلايا لها فتحة في أحد طرفيها. هذه المرحلة مهمة لتطور الخلية الحيوانية لأنها توفر العناصر الغذائية اللازمة للنمو. بعد انقسام الأريمة، ستشكل أعضاء وأنسجة وتتطور في النهاية إلى إنسان ناضج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.