كيفية استعمال المحفزات في الزراعة

Doha Hashem
اسالة وحلول
Doha Hashem26 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

كيفية استعمال المحفزات في الزراعة

الإجابة: عندما تكون الأرض غير صالحة للزراعة التقليدية لسبب ما مثل الملوحة أو الجفاف أو غيرها. للحصول على نوعية مميزة من الإنتاج ضمن ظروف صعبة. يجب أن تكون الفائدة الزراعية الصافية بعد النظر في الآثار الإيجابية والسلبية للمحفز الحيوي كبيرة.

يمكن استخدام المحفزات في الزراعة والصناعة لتحسين أداء التربة وتقليل الإجهاد المائي وتعزيز مقاومة المحاصيل. يمكن استخدام المحفزات الحيوية الزراعية، وهي عبارة عن توليفات من مواد مختلفة، على النباتات أو التربة لتعديل عملياتها الفسيولوجية وتحسينها. يمكن استخدام المحفزات لرش مبيدات الآفات والمواد الكيميائية، وكذلك لتقليل تآكل التربة، وزيادة امتصاص المغذيات، وزيادة غلة المحاصيل.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام المحفزات لمعالجة التربة الملوثة أو النفايات أو المياه الملوثة، مما يؤدي إلى إنتاج محاصيل مستدامة. من خلال استخدام الأسمدة الحيوية والعناصر الحفازة الأخرى، من الممكن تحقيق نتائج أفضل من حيث تحقيق غلات أكبر وتحسين جودة المحاصيل. قدم الدكتور عبد الوهاب زايد، الأمين العام لجائزة خليفة الدولية، الحلول المناسبة لمساعدة المزارعين وغيرهم من أصحاب المصلحة في الصناعة على استخدام المحفزات في الزراعة والصناعة من أجل تقليل الأضرار البيئية وتعظيم إمكاناتهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.