كيف تخلي شعرك كيرلي وستايل شعر كيرلي للرجال قصير 

Samar Tarek
2023-08-17T15:40:54+00:00
الشعر الكيرلي
Samar Tarekالمُدقق اللغوي: Radwa Mounir31 مايو 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

يتساءل العديد من الأشخاص حول كيفية تغيير شعرهم وقصاته وألوانه المختلفة وفي المقال التالي سنعرفك بأفضل الطرق الممكنة التي ستمكنك من تغيير شعرك بشكل مميز وسنجيب بالأخص على سؤال كيف تخلي شعرك كيرلي والذي يعد من أشهر الأسئلة التي تم السؤال بخصوصها في الآونة الأخيرة بشكل كبير من النساء والرجال.

كيف تخلي شعرك كيرلي
كيف تخلي شعرك كيرلي

كيف تخلي شعرك كيرلي 

هناك الكثير من الطرق التي من خلالها سيكون بمقدورك الحفاظ على شعرك الكيرلي أو تحويله إلى هذا النوع من الشعر اللطيف والمميز والمختلف عن أي نوع شعر أخر وذلك من خلال القيام بالخطوات التالية:

  • غسل الشعر بشكل جيد جدًا وتجفيفه من المياه المتساقطة.
  • استخدام مشط خشبي واسع الأسنان لتمشيط الشعر من الأسفل إلى الأعلى.
  • هناك العديد من المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر الكيرلي من المستحب استخدامها دونًا عن غيرها من المنتجات الأخرى.
  • من الضروري تصفيف الشعر الكيرلي أول بأول لتفادي أي نوع من التشابك أو التلبك فيه.
  • اتباع طريقة الFinger coiling والتي تعمل على تكوين الكيرلي.
  • من المهم استخدام فرشاة الشعر الكيرلي styling brush للعناية ولتصفيف الشعر.
  • من المهم تجفيف الشعر بالمناشف المايكروفايبر والتي لها الكثير من الأهمية في الحفاظ على الشعر صحي وخالي من التقصف.
  • اتباع طريقة الscrunching hair المميزة في خروج الشكل الكيرلي النهائي.

كيفية عمل شعر كيرلي للرجال

هناك الكثير من الأسباب التي تستدعي الرجال إلى تصفيف شعورهم بالشكل الكيرلي وعليه فقد لجأ العديد من مصففي الشعر إلى القيام بالكثير من الأمور المتعلقة بتصفيف الشعر بالشكل الكيرلي وعليه فإذا رغبت كرجل في تجعيد شعرك والحصول على الشكل الكيرلي منه فكل ما عليك القيام به هو اتباع الطرق التالية:

  • بالنسبة للرجل فبإمكانه تجعيد شعره بالجل.
  • من الممكن اللجوء إلى تجعيد الشعر عند غسله بالشامبو في المعتاد.
  • تجفيف الشعر بالمنشفة المايكروفايبر.
  • من المهم تنظيف الشعر الكيرلي أول بأول لتجنب الحشرات والتشابكات.
  • من الممكن اللجوء إلى العديد من الوصفات والخلطات الطبيعية المميزة والمتمثلة في الكركم المخلوط مع زيت جوز الهند.
  • إضافة خطوة غسل الشعر بالبلسم تعد واحدة من أهم الخطوات في الحصول على شعر كيرلي.

ستايل شعر كيرلي للرجال قصير 

يحتاج الرجال إلى العديد من التغيرات المتواصلة فيما يخص قصات شعورهم ومع التطورات الجديدة والتقدم الكبير الذي نعيش فيه الأمر الذي يدفع الكثير من الشباب لأتباع العديد من القصات المميزة والجذابة وعليه ففقد لجأ العديد من مصففى الشعور إلى أتباع الكثير من الحركات الجديدة والمميزة في تصفيف الشعر.

ولتجعيد شعر الرجال القصير وجعله كيرلي فلابد من تمشيطه بشكل كبير ووضع كمية قليلة من الجل على كف اليد وتوزيعها بشكل متساوي ومميز على جميع خصل الشعر برفق شديد، ومن الضروري برم الشعر باليد باستخدام الأصابع خصلة تلو الأخرى إلى حين الأنتهاء من الشعر كله.

كما يمكن تجعيد الشعر بفرشاة مستديرة للتوصل لذات النتيجة أو أي من الأدوات المتوفرة لديك، كالقلم الرصاص واستخدامه بذات الطريقة لعمل الشعر المموج بالشكل المطلوب.

شعر كيرلي للرجال خشن 

يعد الشعر الخشن واحد من أصعب أنواع الشعر الموجودة على الإطلاق كما أنه يتطلب من صاحبه أن يخصص له أهمية كبيرة وعناية مكثفة للحصول على الشعر المثالي الذي يفضل أن يراه الآخرين به ويعلقون على مظهره بشكل كبير.

كذلك فإن العناية بالشعر الخشن وخصوصًا شعر الرجال وجعله كيرلي هي عملية غاية في الصعوبة وتطلب استخدام العديد من المستحضرات المميزة والكريمات التي تحتوي على مواد كيماوية لفرد الشعر وهناك الكثير من الطرق التي من الوارد أن تحول شعر الرجال الخشن إلى الكيرلي وهي كما يلي:

  • عمل الشعر الكيرلي بالفوطة، حيث يتطلب الأمر تجفيف الشعر بالمنشفة ثم لف الرأس بها لمدة ليلة كاملة ويفضل أن تكون هذه المنشفة من المايكروفايبر وبعد ذلك يتم فكها في صباح اليوم التالي.
  • لف الشعر دوائر وحلقات، يفضل استخدام العديد من الكريمات المخصصة لهذه النوعية من الشعر وجعله متلوي بالإضافة إلى عمل تدليك خاص لبصيلات الشعر مع الحرص على برمها ولفها بأدوات الشعر المخصصة لهذا الشأن.

كيف اخلي شعري كيرلي بعد الاستحمام 

هناك العديد من الطرق التي ستمكن العديد من الأشخاص من الحصول على شعر كيرلي بعد الاستحمام وأهم هذه الطرق هي اتباع ما يلي بكل بساطة والحصول على شعر مليء بالانتفاخ والتموجات والحلقات الدائرية الكيرلي المميزة ومن هذه الطرق:

بلسم الشعر، يتم وضع البلسم على بصيلات الرأس بشكل جيد، وذلك مع التدليك بشكل دائري في اتجاه عقارب الساعة، وذلك دون استعمال أي مشط يجعل البصيلات تتجعد وتصبح كيرلي ومتفرقة عن بعضها البعض.

وضع الجل على الشعر، وتعد هذه الطريقة هي واحدة من أشهر طرق الحصول على شعر كيرلي رجالي خشن وفيها يتم استخدام الجل وتطبيقه على خصل الشعر، مع الحرص على تمشيطه بمشط واسع الأسنان، وبعد ذلك نقوم بلف الشعر وبرمه بأصابع اليد إلى أن ننتهي من كل هذه الخصل، وكذلك هناك بعض الأدوات البسيطة التي تساعد في الحصول على نفس النتيجة مثل استعمال القلم في برم الخصل.

رذاذ ملح البحر، تعد هذه الطريقة من أقدم طرق تجعيد الشعر السهلة والبسيطة، وفيها يتم توزع كمية من ماء ملح البحر على كافة أنحاء الشعر، ونتركه لمدة نصف ساعة تقريبًا، بعد ذلك نجد أن الشعر أصبح مجعد وكيرلي بطريقة جميلة، وأفضل وقت لتطبيقه هو فور الاستحمام، مع لف الشعر حول قلم أو أصابع اليد لتثبيت شكل الخصل.

شعر كيرلي للرجال ناعم 

من الضروري أن يهتم العديد من الرجال بنعومة شعورهم ومن الطبيعي أن يلجأ الكثير منهم إلى قصات متنوعة ومن ضمنها الشعر الكيرلي، وسنجد أن الشعر الكيرلي يكون أصعب ما يكون مع الشعر الكيرلي لأنه سرعان ما سيعود إلى نعومته المعهودة وهو ما يتطلب الكثير من العناية والقيام بالكثير من الخلطات والوصفات الطبيعية.

ومن أهم هذه الخلطات هي ما يلي، احضر وعاء، ومن ثم اخلط الكركم مع زيت جوز الهند جيداً، وقوم بتدليك شعرك جيداً بهذا الخليط بعد ذلك اترك الخليط على شعرك لمدة 15 دقيقة، ومن ثم قوم بغسله ثم اتركه من دون أن تضع فيه فرشاة أو تسرحه بالمشط، ومن المهم أن لا تضيف أي نوع من الزيوت إلى شعرك بأي حال من الأحوال بعد هذه الخطوة.

كيف تخلي شعرك كيرلي للبنات 

من المهم تمشيط شعر البنات الكيرلي بشكل صحيح والعناية به بشكل كبير وتوفير الكثير من الترطيب المكثف له ومن أهم الطرق التي يتم اتباعها لتمشيط الشعر الكيرلي للبنات هي تمشيط الشعر الرطب جيدًا واستخدام كريم الشعر المفضل بهدف منحه بعض الترطيب، وبد ذلك تقسيمه لثمانية أقسام متساوية على هيئة ضفائر.

والتي من الممكن أن تزيد أو تقل حسب رغبتك الخاصة في شكل التموجات والحلقات الكيرلي فإذا رغبتي في الحصول على تموجات رفيعة فعليكِ القيام بعمل المزيد من الضفائر والتي تكون بسمك أقل هذا في حالة أردت الحصول على تموجات واسعة.

طريقة عمل الشعر كيرلي للشعر الخشن 

هناك الكثير من الطرق التي بمقدورك التعامل معها فيما يخص الشعر الخشن وتحويله إلى الشعر الخشن، ومن أهم الطرق التي من الممكن اتباعها للقيام بذلك هي رش الشعر ببلسم مرطب وتركه على الشعر في أجزاءه الأمامية والخلفية، بعد ذلك قومي بتثبيت الجزء الأمامي لأعلى لإبقائه بعيدًا عن الخلفي.

قومي بتحديد جزء من شعركِ بحجم نصف بوصة تقريبًا، وقومي باختيار كمية الشعر المناسبة إلى أن تصل حرارة مكواة الكيرلي إلى جميع بصيلات الشعر بشكل كبير وموزع بعدالة لكي يكون الفوليوم المطلوب في الشعر واحد مكون الشكل الذي ترغبين في الحصول عليه بالضبط.

ولابد قبل البدء في أي خطوة من خطوات تصفيف الشعر الكيرلي الخشن على وجه الخصوص أن نركز قدر الممكن على غسل الشعر بشكل جيد باستخدام الشامبو وتنظيفه وتسريحه جيدًا وتجفيفه بشكل سليم من خلال المناشف المايكروفايبر ما سيجعل الشعر مناسب لأي تصفيفة أخرى ترغب فيها صاحبته.

كيف تخلي شعرك كيرلي دون فير

الكثير من الفتيات يقفن حائرات فيما يخص مسألة جعل شعرهن كيرلي ولكن دون فير وذلك لتجنب الأضرار التي من الممكن أن تنجم عن هذه الطريقة وتأكيد على أن أفضل الوسائل لهذا الأمر ستكون من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • عليكي بتحضير المواد اللازمة للكيرلي وهي عبارة عن بكرات الشعر بالحجم المُناسب لكثافة وطول شعرك، بالإضافة إلى مشط واسع الأسنان، وجل مناسب لطبيعة شعرك.
  • من المهم أن يغسل الشعر بشكل جيد بالماء، وبعد ذلك يتم وضع القليل من البلسم على الشعر و تسريحه بالمشط، بهدف إزالة التشابكات عن الشعر، من الجذور إلى الأطراف.
  • عندما تكون خصلات شعرك مُستقيمة، قومي بوضع كمية جيدة من جل الشعر في راحة يدك وأمسحي كامل الشعر بها.
  • يعد ذلك قومي بتقسيم شعرك بعدد الخصل المطلوبة ثم ابدئي بلف كل خصلة حول لفافة الشعر بدء من الأطراف ثم لفها حول البكرة إلى أن تنتهي في فروة الرأس، وهكذا حتى يتم لف جميع خصلات الشعر بذات الشكل.
  • لابد وأن تنتبهي من أن تكون لفافات الشعر أفقية تماماً وليست مائلة أو ما شابه ذلك.
  • انتظري إلى أن يجف الشعر بالكامل، أو يمكن استخدام مُجفف الشعر في الحالات المستعجلة، أو تركه لمدة ليلة كاملة، ويجب العلم أنّه في حال تم فك البكرة قبل أن يجفف المثبت، لن يصبح الشعر كيرلي بالشكل المطلوب.
  • يتم فك جميع البكرات بعد الانتهاء ثم إدخال الأصابع بين الخصلات بلطف، أو يمكن تركها كما هي، وتجنب استخدام مشط على الشعر حتى لا تتدمر الخصلات الملفوفة.

كيف احصل على شعر كيرلي طبيعي؟

للحصول على شعر كيرلي طبيعي ومدهش، هناك بعض الخطوات والنصائح التي يمكن اتباعها. أولاً وقبل كل شيء، ينصح بتغيير مشط الشعر الخاص بك واستخدام مشط واسع الأسنان، حيث يساعد في تجنب تقصف الشعر وتعقده. كما يجب تجنب استخدام الفرشاة في تصفيف الشعر، بل يفضل تمشيطه برفق باستخدام أصابع اليد.

ثانيًا، يجب الاهتمام بصحة الشعر من خلال استخدام منتجات طبيعية خالية من المواد الكيميائية. ينصح باستخدام شامبو وبلسم خالي من المواد الضارة مثل السولفات، ويمكن استخدام حمامات الكريم مرة أو مرتين في الأسبوع للحفاظ على زيوت فروة الرأس الطبيعية.

ثالثًا، يمكن استخدام Leave-In مرطّب لترطيب الشعر، حيث يساهم في تحديد الكيرلي وإعطاء اللمعان والترطيب اللازم للشعر. يمكن تسريح الشعر بأصابع اليد ولف الخصل بحرص للحصول على تسريحة كيرلي مثالية.

أخيرًا، يوصى بعدم استخدام المناشف المصنوعة من القماش العادي لتجفيف الشعر، بل يمكن استخدام تيشيرت قطني ناعم بدلاً منها. كما يجب تجنب استخدام مجفف الشعر بدرجة حرارة عالية وترك الشعر يجف طبيعيًا قدر الإمكان.

ما هي المادة التي تجعل الشعر كيرلي؟

تبحث الكثير من النساء عن طرق لجعل شعرهن يتموج ويصبح كيرلي، وقد سمعن عن وجود مواد معينة تساعد في تحقيق ذلك. هناك عدة مواد يمكن استخدامها لتحقيق تموجات كيرلي في الشعر.

مِن بين أبرز هذه المواد هو بخاخ تثبيت الشعر، مثل “كيرلي إيفر آفتر” و”كيريم تجعيد بذور الشيا” و”كيرلي مانيفيستو جيلي كيرل” و”ذا شيلد المضاد للرطوبة السائل”. هذه المواد تحتوي على مكونات تعزز التموجات الطبيعية في الشعر وتساعد في تحديدها وتجعيدها بطريقة صحية ومتجانسة.

بالإضافة إلى ذلك، هناك طرق طبيعية يمكن اتباعها لجعل الشعر كيرلي دون استخدام أية مواد كيميائية. يُمكن للشخص تجربة الطريقة التالية: بعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم، يتم تجفيفه جزئياً. ثم يوزع على الشعر كريم التجعيد ويمشط بالأصابع لفك التشابك. يمكن إعطاء التموجات شكلًا طبيعيًا بلف الشعر على أصابع اليد أو استخدام قطع قماش صغيرة لتعديل الشكل. بعد ذلك، يترك الشعر ليجف بطبيعته دون استخدام مجفف الشعر أو المشط. وأخيرًا، يمكن استخدام مثبت الشعر للحفاظ على التموجات لفترة أطول.

أنواع الشعر الكيرلي

أنواع الشعر الكيرلي هي مجموعة من الأشكال المختلفة للشعر التي تتميز بالتجعد والتعرج. يتنوع الشعر الكيرلي من ناحية شكل الحلقات وتعرجاتها، وقدرة الشعر على الانكماش وزيادة الحجم، واحتياجه للترطيب.

تُقسِّم أنواع الشعر الكيرلي بشكل عام إلى أربعة أنواع رئيسية. يشمل الشعر المفرود (Straight hair) الذي لا يحتوي على أي تموجات. وهذا النوع من الشعر يكون سهلًا في التعامل والأكثر مرونة. بالمقابل، يتميز الشعر المموج (Wavy hair) بتموجات خفيفة تبدأ من منتصف الشعر، ويكون له لمعان متوسط.

أما الشعر المجعد (Curly hair)، فيتميز بتموجات عميقة تبدأ من جذور الشعر، ويحتاج إلى اهتمام خاص لتجنب التجعد والجفاف. بالإضافة إلى ذلك، يُمكن تقسيم الشعر المجعد إلى ثلاثة مستويات إضافية، حيث يكون النوع A بتعرجات واسعة، والنوع B ذو تعرجات متوسطة، والنوع C ذو تعرجات ضيقة.

أما النوع الرابع والأخير، فيشمل الشعر الأفرو (Afro hair)، الذي يتميز بحلقات شديدة التعرج من فروة الرأس وحتى النهاية، ويُعرف بشكله الحرفي “Z”. يحتاج هذا النوع من الشعر إلى ترطيب شديد واهتمام خاص للحفاظ على صحته وتجنب تكسره.

للاعتناء بأنواع الشعر الكيرلي بشكل صحيح، يجب اختيار المنتجات المناسبة لنوع الشعر، مثل المرطبات والماسكات التي تزود الشعر بالترطيب. كما يجب تجنب استخدام المنتجات ذات المواد الكيميائية التي يمكن أن تتلف الشعر الكيرلي. هذا بالإضافة إلى توفير العناية المناسبة للشعر من خلال غسله بشامبو ملائم واستخدام المكيف المرطب والحمامات الترطيبية.

ما الفرق بين الشعر المجعد والكيرلي؟

الشعر المجعد والكيرلي يعتبران من أنواع الشعر الذي يتميز بتجعيده ولكن لهما بعض الاختلافات. يعد الشعر المجعد أكثر تجعيداً وتموجاً من الشعر الكيرلي، حيث يتكون الشعر المجعد من تموجات ونقاط طفيفة ذي أشكال متعددة. بينما الشعر الكيرلي يكون أكثر جفافًا وجراءة ويستوجب عناية خاصة لتجنب التشابك والجفاف. كما أن الشعر المجعد يميل إلى أن يكون أكثر جفافًا ويحتاج إلى ترطيب وتغذية مستمرة للحفاظ على صحة الشعر. من الجدير بالذكر كذلك أن الشعر الكيرلي لديه تجعيدات تستمر على طول الخصلة، بينما يميل الشعر المجعد إلى أن يحتوي على تجعيدات فقط في نقاط محدودة من الشعر.

كيف اعرف نوع شعري كيرلي او ستريت؟

من الطبيعي أن يود الأشخاص التعرف على نوع شعرهم، سواء كان كيرلي (مجعد) أو ستريت (مستقيم)، حيث يؤثر نوع الشعر في طريقة العناية به واختيار المنتجات المناسبة. لذا، هناك بعض الخطوات التي يمكن اتخاذها لمعرفة نوع الشعر.

أولاً، يمكن قص خصلة من الشعر وتركها لتجف طبيعياً. ثم يمكن وضع الخصلة المجففة على سطح نظيف مثل ورقة بيضاء ومقارنة شكلها مع الصور المرفقة لأنواع الشعر الكيرلي والستريت.

ثانياً، يمكن غسل الشعر بالطريقة المعتادة بالشامبو والماء، ثم تجفيفه. وخلال عملية التجفيف، يمكن ملاحظة شكل وتجعيدات الشعر.

إذا كانت الشعرة تظهر بشكل مستقيم تماماً من الجذور حتى الأطراف دون أي تموجات أو انحناءات، فهذا يعني أن الشعر من النوع ستريت (مستقيم).

أما إذا ظهرت التموجات والتجعيدات بشكل واضح على الشعر، فإنه من النوع كيرلي (مجعد). يمكن أيضاً ملاحظة كثافة التجعيدات وشدتها لتحديد النوع الفرعي للشعر المجعد.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون لبنية الشعر دور في تحديد نوعه، حيث يكون الشعر المستقيم سميك ولامع، بينما يكون الشعر المجعد رفيع ومعرض للجفاف.

كيف اجعل شعري صحي ولامع؟

يعد العناية بالشعر وجعله صحيًا ولامعًا من المهام المهمة التي تسعى إليها الكثير من النساء. ولتحقيق ذلك، يمكن اتباع بعض النصائح والوصفات الطبيعية. قبل كل شيء، يجب غسل الشعر بانتظام وذلك باستخدام ماء بارد كخطوة أخيرة بعد الانتهاء من الاستحمام لإغلاق المسام وإضفاء النعومة واللمعان على الشعر.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام بعض المكونات الطبيعية لتحقيق لمعان الشعر. على سبيل المثال، يمكن استخدام عصير الليمون المخفف بالماء كشطر عنصر لتألق الشعر. ببساطة، قومي بفرك فروة رأسك به، ثم اتركيه لبضع دقائق قبل شطفه جيدًا.

الأمور الغذائية أيضًا تلعب دورًا في إضفاء اللمعان على الشعر. ينصح بتناول الأطعمة الغنية بفيتامينات ب مثل الأفوكادو والسبانخ والمكسرات والزبيب الذي يساعد في تعزيز لمعان الشعر وتغذيته.

بعلاوة على ذلك، يمكن استخدام بعض الزيوت الطبيعية لإضافة لمعان إلى الشعر. مثلا، يمكن وضع قليل من زيت جوز الهند أو زيت الأرغان على المشط وتمشيط الشعر به لتوزيع الزيت تمامًا على جميع أجزاء الشعر. هذا سيساهم في ترطيبه وجعله لامعًا.

لا تنسى أيضًا أن تحمي شعرك من التلف الناتج عن التصفيف الحراري المفرط. استخدم حماية حرارية قبل استخدام أدوات التصفيف مثل مكواة الشعر أو مجفف الشعر. هذا سيرافقك في الحفاظ على صحة شعرك ومنحه اللمعان المطلوب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.