مؤسس الدولة الأموية هو الإجابة

admin
تفسير الاحلام لابن سيرين
admin18 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

مؤسس الدولة الأموية هو

الإجابة هي: أبو عبد الرحمن معاوية بن أبي سفيان الأموي القرشي

جواب سؤال مؤسس الدولة الأموية هو أبو عبد الرحمن معاوية بن أبي سفيان الأمي القرشي، وهو من أصحاب الرسول محمد ومن كتاب الوحي. كان الخليفة السادس في الإسلام ومؤسس السلالة الأموية في بلاد الشام وخلفائها الأوائل. يعتبر معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه مؤسس هذه الدولة العظيمة التي أصبحت في نهاية المطاف من أكبر الدول الإسلامية التي حكمت العالم.

مؤسس الدولة الأموية هو الصحابي معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه. كان الخليفة السادس في الإسلام ومؤسس الدولة الأموية في بلاد الشام وخليفتها الأول. أسس الدولة الأموية عام 40 هـ (661 م) بعد انتهاء الخلافة الراشد. استمرت هذه السلالة قرابة قرن، وعاصمتها دمشق. تعتبر الدولة الأموية واحدة من أكبر الدول الإسلامية التي حكمت العالم، وما زال إرثها حيا مع العديد من عاداتها ولغتها التي لا تزال قائمة حتى اليوم.

جواب سؤال مؤسس الدولة الأموية هو الصحابي معاوية بن أبي سفيان – رضي الله عنه – الذي أقامها بعد انتهاء الخلافة الراشدة سنة 40 هـ. كان معاوية بن أبي سفيان -رضي الله عنه- أول خلفائها، ويعتبر مؤسس الدولة الأموية، وهي من أكبر الدول الإسلامية التي حكمت العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.