معنى ونحن شببة متقاربون

Nora Hashem
اسالة وحلول
Nora Hashem21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

معنى ونحن شببة متقاربون

الإجابة هي: شباب متقاربون في السن.

قال حديث أبي سليمان مالك بن الحويريث: “أتينا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكنا صغارًا رفقاء مقربين. هذا يعني أننا كنا في نفس العمر وكانت لدينا علاقة وثيقة مع بعضنا البعض. مكثنا مع الرسول عشرين ليلة وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم رحيمًا علينا. هذا مثال نتبعه في كيفية تعاملنا مع بعضنا البعض وإظهار اللطف لأحبائنا. الحديث هو تذكير بأن علينا أن نجتهد لنكون قريبين من بعضنا البعض، كما كنا قريبين من النبي.

عندما نكون متشابهين، فهذا يعني أننا رفقاء وأصدقاء مقربون. وهذا مبني على حديث مالك بن الحويريث، حيث جاء هو وأصحابه إلى النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) ومكثوا عنده عشرين نهاراً وليلة. في بعض إصدارات هذا الحديث، يوصف الصحابة بـ “الرقيق”، وهو ما يُترجم إلى القرب في المعنى. وهذا درس لنا لنحذو حذو الرسول في صلاته وصداقته مع أصحابه. أن نكون متشابهين يعني أننا أصدقاء مقربون ونشترك في رابطة خاصة بيننا.

معنى القرب هو أننا متشابهون ومن نفس الفئة العمرية. ويتجسد ذلك في حديث مالك بن الحويريث أنه ورفاقه كانوا صغارا وأقرباء. لذلك مكثوا عند النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) عشرين ليلة. وهذا يعلمنا أن نحذو حذو النبي صلى الله عليه وسلم وأن نكون أصدقاء حميمين. يجب أن يسعى الأحباء دائمًا للبقاء على اتصال وأن يكونوا بجانب بعضهم البعض، بغض النظر عن أي اختلافات. هذا ما يعنيه القرب حقًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.