منتدى البطالة الضمان

admin
2023-03-01T11:23:38+00:00
معلومات عامة
admin22 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

هل تشعر بالآثار الاقتصادية لـ COVID-19؟ هل أنت قلق بشأن أمنك الوظيفي؟ هل تم تسريحك وتبحث عن طريقة لحماية نفسك من المزيد من المصاعب المالية؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن منشور المدونة هذا يناسبك! سنناقش أهمية التأمين ضد البطالة وكيفية الانضمام إلى منتدى ضمان البطالة.

فهم ضمان الشباب الأوروبي

في السنوات الأخيرة، دعا صانعو السياسة الأوروبيون إلى اتخاذ إجراءات عاجلة للاستجابة لمستويات البطالة المتزايدة بين الشباب ولمساعدة الشباب غير الملتحقين بالتعليم أو العمل. لمعالجة هذه القضية، أنشأ الاتحاد الأوروبي ضمان الشباب.

ضمان الشباب هو برنامج موجه يُلزم الاتحاد الأوروبي بتزويد جميع الشباب بعرض جيد من العمل أو التعليم أو التدريب في غضون 4 أشهر من أن يصبحوا عاطلين عن العمل. ينعكس هذا الالتزام في الزيادة الهائلة في بطالة الشباب ومعدلات NEET (ليس في التعليم أو التوظيف أو التدريب) عبر القارة.

الهدف من ضمان الشباب هو تزويد الشباب بفرصة العثور على وظيفة مستقرة وطويلة الأجل، ومنحهم المهارات والمؤهلات التي يحتاجونها للمضي قدمًا في الحياة. من خلال توفير خدمات مخصصة للشباب المعرضين لخطر البطالة طويلة الأجل والاستبعاد الاجتماعي، يهدف ضمان الشباب إلى إعادتهم إلى القوى العاملة وكسر حلقة الفقر والبطالة.

إذا كنت صانع سياسة أوروبية وتبحث عن طرق لمعالجة بطالة الشباب، فإن ضمان الشباب الأوروبي هو مبادرة مهمة تستحق التحقيق.

استكشاف أثر بطالة الشباب

تم تصميم الضمان الأوروبي للشباب كنتيجة لارتفاع معدلات بطالة الشباب في العديد من دول العمل الأوروبية بعد الركود الاقتصادي.

لذلك فإن الاستثمار في الشباب يمثل أولوية سياسية لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي.
من خلال المهارات المناسبة، والتوظيف، والسياقات الاجتماعية وسياسات أوسع، يمكن للشباب تطوير المهارات والمعرفة اللازمة لمستقبل ناجح.

نجح ضمان الشباب في الحد من بطالة الشباب في بعض دول الاتحاد الأوروبي، ولكن من المهم استكشاف تأثير الضمان على مجموعات مختلفة من الشباب. هذا هو سبب عقد منتدى CESifo. يضم المنتدى باحثين شابين يستكشفان تأثير ضمان بطالة الشباب على الشابات والشباب المتعلمين. من خلال الجمع بين وجهات نظر مختلفة، يمكن لصانعي السياسات اتخاذ قرارات أفضل حول كيفية دعم الشباب في الاتحاد الأوروبي.

دور الحكومات في معالجة البطالة

تم تصميم ضمان الشباب نتيجة لارتفاع معدلات بطالة الشباب في العديد من دول العمل الأوروبية بعد الركود الاقتصادي. يهدف المنتدى إلى استكشاف السبل التي يمكن للحكومات من خلالها لعب دور في خفض معدلات البطالة بين الشباب.

من أجل معالجة البطالة، يجب على الحكومات الاستثمار في البرامج التي تخلق فرصًا قابلة للتسويق للشباب. قد تشمل هذه البرامج توسيع فرص العمل، وتعزيز تنظيم سوق العمل، وخلق مبادرات فريدة لمعالجة القضايا التي تم إبرازها في خطة التنمية الوطنية مثل البطالة والفقر. يجب على الحكومات أيضًا زيادة الإنفاق على برامج الحماية الاجتماعية المتعلقة بالتوظيف، لا سيما بعد اندلاع الأزمة المالية.

تأثير المنتدى الاقتصادي العالمي على العمالة

في عام 2017، أصدر المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF) تقرير “توقعات التوظيف العالمية”، والذي توقع أن يكون هناك حوالي 100 مليون شاب عاطل عن العمل بحلول عام 2025. وركز التقرير على الحاجة إلى خلق 600 مليون وظيفة من أجل تلبية المطالب سكان العالم الذين يتزايد عددهم بسرعة.

اتحاد الوظائف التابع لـ WEF هو مجموعة من الشركات والمؤسسات والحكومات الرائدة التي تعمل معًا لتطوير حلول مبتكرة لمعالجة مشكلة البطالة العالمية. يتكون اتحاد الوظائف من ممثلين من قطاعات مثل التعليم والأعمال والعمل والحكومة.

من خلال العمل معًا، يأمل الكونسورتيوم في تحديد وتنفيذ الحلول التي من شأنها دعم نمو الأعمال وتعزيز ممارسات التوظيف المستدامة. كان لتقرير المنتدى الاقتصادي العالمي تأثير كبير على مشهد التوظيف العالمي، ونتطلع إلى المساهمة في جهود اتحاد الوظائف في عام 2018 وما بعده.

الضمان الاجتماعي

مع اقتراب موسم العطلات، قد يبحث الكثير منا عن طرق لتقليل نفقاتنا. طريقة واحدة للقيام بذلك هي البحث عن الخصومات والصفقات على المنتجات والخدمات. ومع ذلك، قد يكون من الصعب العثور على معلومات حول الخصومات والصفقات في برامج الضمان الاجتماعي. لحسن الحظ، هناك منتدى مخصص لمناقشة برامج التأمين ضد البطالة (UI).

يعد منتدى واجهة المستخدم مكانًا رائعًا لطرح الأسئلة والحصول على النصائح من مستخدمي برنامج واجهة المستخدم الآخرين. يستضيف المنتدى صندوق إعانات البطالة المساعدة (AUBF)، بلجيكا، ويقدم ثروة من المعلومات حول برامج واجهة المستخدم.

على سبيل المثال، يمكنك معرفة كيفية التقدم للحصول على مزايا واجهة المستخدم، ومعرفة الفوائد المحددة المتاحة من خلال برنامجك، وقراءة تعليقات المستخدمين حول البرنامج. يعد هذا المنتدى مصدرًا رائعًا لأي شخص يتطلع إلى فهم برنامج الضمان الاجتماعي بشكل أفضل أو يريد طرح أسئلة حول برنامج محدد لواجهة المستخدم.

لذا، سواء كنت تبحث عن معلومات حول كيفية التقدم للحصول على مزايا واجهة المستخدم أو ترغب فقط في الدردشة مع مستخدمين آخرين حول برنامجك، فإن منتدى واجهة المستخدم يعد مكانًا رائعًا للذهاب إليه.

الضمان الاجتماعي المطور

هناك اهتمام متزايد بتطوير أنظمة الضمان الاجتماعي الأكثر استدامة والتي تضمن الوصول إلى الرعاية الصحية وتأمين الدخل للجميع. قدم مجلس الأجندة العالمية للعمالة والحماية الاجتماعية حول العمالة والحماية الاجتماعية ورقة إلى الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس في وقت سابق من هذا العام تستكشف بعض هذه الخيارات.

يتمثل أحد الاقتراحات في ربط الضمان الاجتماعي بسياسات التوظيف والتنمية. سيضمن ذلك حصول العمال على الاستقرار والأمن الذي يحتاجون إليه لبناء أساس لمستقبل آمن. خيار آخر هو توسيع “ضمان الشباب”، الذي يوفر للشباب المصري دخلاً مضمونًا حتى يتمكنوا من العثور على عمل.

في حين أن هناك العديد من التحديات التي تواجه تنفيذ هذه الأنظمة، فإن لدى الحكومات فرصة لقيادة الطريق في إنشاء مجتمع أكثر إنصافًا واستدامة للجميع.

حلول البطالة حساب المواطن

في جميع أنحاء العالم، هناك ملايين الأشخاص الذين يكافحون للعثور على وظيفة. كثير من هؤلاء الشباب مصريون متعلمون أمضوا سنوات في محاولة العثور على وظيفة تتناسب مع مهاراتهم وتوفر أساسًا متينًا للفرص المستقبلية. لسوء الحظ، معدلات البطالة بين المصريين مرتفعة، والوضع يزداد سوءًا.

لحسن الحظ، هناك العديد من الحلول المتاحة للمواطنين المصريين الذين يكافحون للعثور على وظيفة. الخطوة الأولى هي الحصول على المساعدة من خدمات التوظيف العامة (WAPES). WAPES هو برنامج حكومي يساعد المصريين الذين يبحثون عن وظيفة على مطابقة مهاراتهم مع الوظيفة المتاحة. بالإضافة إلى ذلك، تتحقق عملية RESEA وتؤكد الأهلية المستمرة للمطالبين بتأمين البطالة الذين يتلقون مزايا واجهة المستخدم وتساعد المطالبين على العودة إلى القوى العاملة.

لمساعدة الشباب المصري على دخول سوق العمل، يجب أن تأخذ المناهج المهنية في الاعتبار اتجاهات سوق العمل الحالية. على سبيل المثال، يجب أن تتضمن المناهج المهنية دورات تركز على التغييرات المهنية ودور خدمات التوظيف العامة والمناهج المهنية بحيث تأخذ في الاعتبار اتجاهات سوق العمل مثل زيادة الأتمتة في مكان العمل. بالإضافة إلى ذلك، يجب على الحكومات في جميع أنحاء العالم توفير مزايا التأمين ضد البطالة عند الانتقال إلى بلد آخر في الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية للعيش أو العمل – وهذا سيساعد المصريين على الانتقال بسلاسة إلى وظائف جديدة.

بشكل عام، هناك العديد من الحلول المتاحة للمواطنين المصريين الذين يكافحون للعثور على وظيفة. من خلال استخدام خدمات التوظيف العامة، والتحقق من الأهلية للحصول على مزايا التأمين ضد البطالة، وحضور المناهج المهنية التي تأخذ في الاعتبار اتجاهات سوق العمل الحالية، يمكن للمواطنين المصريين العثور على وظيفة مناسبة لهم وتوفير أساس متين لفرصهم الوظيفية المستقبلية.

سفير الضمان الاجتماعي

انطلاقًا من روح تبني التغيير، تستضيف سفارة الولايات المتحدة في القاهرة منتدى ضمان البطالة في 26 و 27 أكتوبر. سيوفر هذا المنتدى للمشاركين فرصة لمناقشة نظام الضمان الاجتماعي الحالي في مصر وكيف يتكيف مع سوق العمل الحالي. اتجاهات. سيقدم المنتدى أيضًا رؤى حول أفضل طريقة للتقدم للحصول على إعانات البطالة، بالإضافة إلى استكشاف طرق لتحسين نظام الضمان الاجتماعي بشكل عام. هذا حدث مهم، لأنه يوفر للمصريين المعلومات التي يحتاجون إليها للتنقل في مشهد الضمان الاجتماعي المعقد. بالإضافة إلى ذلك، شدد السفير كوهين على أن الولايات المتحدة ملتزمة بمساعدة الحكومة المصرية في مكافحة الوباء. من خلال توفير هذا المنتدى، نأمل في مساعدة المصريين على فهم نظام الضمان الاجتماعي بشكل أفضل واتخاذ قرارات مستنيرة بشأن مستقبلهم.

المنتدى مفتوح لجميع المصريين الباحثين عن عمل أو العاطلين عن العمل حاليًا ويحتاجون إلى مساعدة في نظام الضمان الاجتماعي. للتسجيل، يرجى زيارة موقع السفارة الأمريكية أو الاتصال بالسفارة مباشرة للحصول على مزيد من المعلومات.

شكراً لدعمكم المتواصل لسفارة الولايات المتحدة في القاهرة.

منتدى التأهيل الشامل

يعتبر منتدى ضمان البطالة معالجة شاملة لمعيار التجارة التنافسية. يقدم الكتاب تحليلاً مفصلاً للموضوع، إلى جانب توصيات حول كيف يمكن للبلدان تحسين قدرتها التنافسية. إنه مورد قيم لأي شخص مهتم بتحسين أدائه التجاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.