نصائح وحكم في الحياة

Nahed
تفسير الاحلام لابن سيرين
Nahed18 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

نواجه جميعًا تحديات في الحياة وأحيانًا يكون من الصعب معرفة أفضل مسار للعمل. ستزودك هذه المدونة بالنصائح والحكمة لمساعدتك على تجاوز الصعود والهبوط في الحياة. بهذه المعرفة، ستكون أكثر استعدادًا لاتخاذ القرارات التي ستؤدي إلى حياة أكثر سعادة وإرضاءً.

ركز على الأشياء التي يمكنك التحكم فيها

هناك العديد من النصائح التي يسهل العثور عليها ومشاركتها، ولكن غالبًا ما يصعب اتباعها. في الكتاب المدروس Tiny Buddha: الحكمة البسيطة للأسئلة الصعبة للحياة، تشارك Lori Deschene، مؤسس TinyBuddha.com، قائمة تضم 50 شيئًا يمكنك التركيز عليها لخلق الحياة التي تريدها. يتضمن ذلك أشياء مثل إنشاء الأهداف ووضع الحدود، وإدراك أفكارك ومشاعرك، والتوقف عن العيش لموافقة الآخرين. إذا ركزت على الأشياء التي يمكنك التحكم فيها، فستكون أكثر نجاحًا في خلق الحياة التي تريدها.

التركيز الضيق يحقق نتائج كبيرة

طوال حياتنا، نواجه باستمرار خيارات. ماذا نأكل، ماذا نرتدي، أين نذهب. والقائمة تطول وتطول. ولكن ماذا عن الخيارات التي نتخذها بشأن حياتنا؟ الخيارات التي نتخذها بشأن تركيزنا؟ الخيارات التي نتخذها بشأن حياتنا؟

القاعدة الأولى في الحياة هي إبقاء تركيزك ضيقًا. هذا مهم بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بتحقيق الأهداف. يعرف الناجحون أنهم لا يستطيعون تشتيت انتباههم عن أي شيء وكل شيء آخر. إنهم يعلمون أنهم إذا ركزوا طاقتهم على مهمة واحدة في كل مرة، فمن المرجح أن يحققوا أهدافهم.

فيما يلي بعض النصائح العملية للبقاء مركزًا:

1. ضع قائمة بأهدافك.
2. قسم أهدافك إلى مهام أصغر وأكثر قابلية للإدارة.
3. حدد مواعيد نهائية لنفسك والتزم بها.
4. خذ أيام السبت والعطلات من العمل للاسترخاء واستعادة النشاط.
5. ضع حدودًا مع الأصدقاء وأفراد العائلة – من المهم أن يكون لديك عدد قليل من الأصدقاء المقربين الذين يمكنك الاعتماد عليهم، لكن لا تدعهم يتدخلون في أهدافك.
6. كن صبورا – النجاح لا يأتي بين عشية وضحاها. يستغرق الأمر وقتًا وجهدًا، ولكنه يستحق ذلك في النهاية.

كن خائفا، ولكن لا داعي للذعر

إذا كنت مثلي، فقد تم إخبارك مليون مرة أنك لا تخاف، ولكن “فقط حافظ على هدوئك واستمر في العمل”.

لكن في بعض الأحيان يصعب عدم الذعر.

في الأوقات المخيفة، من السهل أن تخاف. يمكن أن تتصاعد الأحداث في أي لحظة. هناك عدم يقين. قد تفقد وظيفتك.

ولكن إليك بعض النصائح والحكمة من بعض أعظم المفكرين في التاريخ والتي قد تساعدك على الشعور بقليل من الخوف:

“لا تقلق بشأن الغد، ما ستفعله اليوم سيثير قلقك” – ماركوس أوريليوس
“من الأفضل أن تكون غير سعيد الآن من أن تكون سعيدًا لاحقًا” – ماركوس أوريليوس
“أكثر الأشياء التي تؤلمك تبقى معك لفترة أطول.
لذلك إذا كان هناك شيء يهمك حقًا، فتمسك به “. – مايا أنجيلو
“الطريقة الوحيدة للتعامل مع الخوف هي مواجهته”. – مجهول

اختر معاركك بحكمة

يعد اختيار معاركك بحكمة مهارة مهمة لأي شخص في الحياة. ليس كل صراع يستحق أن تتحول إلى معركة كبرى. هناك معارك معينة لا تضمن ببساطة الوقت والطاقة اللازمين لخوضها. بدلاً من ذلك، يجب أن تحتفظ بطاقتك للأكبر. سيساعدك هذا في الحفاظ على علاقاتك وسمعتك سليمة، كما سيساعدك على تحقيق أهدافك.

استيقظ في نفس الوقت كل يوم

هناك بعض النصائح التي يمكن تطبيقها في كل يوم من أيام حياتك، وإحدى تلك النصائح هي الاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم. من خلال الاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم، ستبدأ في بناء إيقاع يومي قوي وستتم مطالبتك بالنوم في نفس الوقت كل ليلة. سيساعدك ذلك على تحسين جودة نومك وصحتك بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك، من خلال الاستيقاظ مبكرًا، سيكون لديك المزيد من الوقت للتركيز على مهامك وتكون أكثر إنتاجية طوال اليوم. إذا كنت ترغب في تحقيق النجاح في الحياة، فأنت بحاجة إلى الاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم واتباع النصائح الواردة في تأملات ماركوس أوريليوس.

لا تأخذ الأمور على محمل شخصي

قد يكون من الصعب أن تعيش حياة مُرضية عندما نأخذ الأمور على محمل شخصي دائمًا. نتعرض للإهانة بسهولة وغالبًا ما تؤدي ردود أفعالنا إلى الصراع. ومع ذلك، باتباع أربعة إرشادات بسيطة، يمكننا تقليل مقدار الصراع في حياتنا.

الخطوة الأولى هي “لا تأخذ الأمور على محمل شخصي.” هذا يعني أنه لا ينبغي أن تتأذى من تصرفات الآخرين. يجب علينا بدلاً من ذلك أن نحاول فهم دوافعهم وأن نقبلهم كما هم.

الخطوة الثانية هي “لا تضع افتراضات”. هذا يعني أنه لا ينبغي أن نسرع ​​في الاستنتاجات حول دوافع الآخرين. يجب علينا بدلاً من ذلك الاستماع بعناية وجمع المعلومات قبل تكوين رأي.

الخطوة الثالثة هي “ابذل قصارى جهدك دائمًا”. هذا يعني أننا يجب أن نبذل قصارى جهدنا في كل موقف. يجب أن نتجنب فعل أي شيء من شأنه أن يجعلنا نشعر بعدم الارتياح أو الأسف.

الخطوة الرابعة والأخيرة هي “اعرف حدودك”. هذا يعني أننا يجب أن نعرف حدودنا الشخصية ونلتزم بها. يجب ألا نحاول أبدًا أن نفعل الكثير أو نتحمل الكثير من المسؤولية. القيام بذلك لن يؤدي إلا إلى الإحباط والتوتر.

الحياة أقصر من حشو الفطر

ليس سرا أن الحياة أقصر مما كنا نعتقد أنه كان قبل قرن من الزمان. نحن نعلم الآن أن الحياة على الأرض ليست سوى جزء بسيط من الوقت الذي كانت عليه في السابق. في هذا الوقت القصير، تعلمنا الكثير وما زلنا نتعلم كل يوم. من الأشياء التي تعلمناها أن الحياة يجب أن نعيشها على أكمل وجه. يجب أن ننتهز كل فرصة لدينا ونعيش حياتنا على أكمل وجه. هذا مهم بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بحشو الفطر.

إذا كنت مثلي، فأنت تحب الفطر المحشي. أنا متأكد من أنك نظرت إليهم عدة مرات وتساءلت عن كيفية صنعهم. حسنًا، لدي أخبار جيدة لك. ليس عليك أن تكون خبيرًا في صنع عيش الغراب المحشو. كل ما تحتاجه هو بعض المكونات البسيطة وقليل من الصبر.

أولاً، ابدأ بغلي بعض الماء في مقلاة. أضيفي الفطر ودعيه يطهى حتى يصبح طريًا. بعد ذلك، قم بإزالة الفطر من الماء واتركه يبرد قليلاً. بعد ذلك، ضعي الفطر في وعاء واخلطي بعض فتات الخبز. أخيرًا، ضعي المزيج في غلاف أو ظرف واتركيه في الفريزر لمدة ساعة تقريبًا.

بمجرد تجميد الفطر المحشو، يمكنك تناوله مباشرة من الفريزر أو إذابته والاستمتاع به كجزء من وصفة Bûche de Noël الخاصة بك. باتباع هذه الخطوات البسيطة، يمكنك صنع فطر محشي لذيذ مثل الفطر الذي تراه في المتجر. شكرا لزيارتكم وآمل أن تتوقف مرة أخرى قريبا.

غير أفكارك وغير عالمك

قد يكون من الصعب الحفاظ على أفكارك إيجابية ومركزة في الأوقات الصعبة، ولكن من المهم أن تتذكر أن الأفكار مهمة. عندما تغير أفكارك، تذكر أيضًا أن تغير عالمك. هذا هو السبب في أن النص الكلاسيكي لهذه الآيات الـ 81، المسمى Tao Te Ching أو Great Way، يقدم نصائح وإرشادات متوازنة وأخلاقية وروحية وعملية. على سبيل المثال، قال بوذا، “بالفكر، أصنع العالم. مع التفكير، أخلق قدري “. وبالمثل، يمكن أن تكون تغييرات الحياة إيجابية، مثل إضافة وظيفة جديدة أو الشغف للوصول إلى النجوم لتغيير العالم. المفتاح هو أن تظل إيجابيًا وتظل مركزًا على ما هو مهم في الحياة. مع وضع هذه الكلمات الحكيمة في الاعتبار، يمكنك البدء في تغيير أفكارك وتغيير حياتك للأفضل.

عندما تعرف أفضل، افعل أفضل

لا يوجد وقت أفضل من الآن للبدء في عيش حياة الحكمة والإرشاد. إليك 17 نصيحة من الحياة ستساعدك على تحقيق أقصى استفادة من حياتك.

1. “الكلام من اختصاص المعرفة، ومن امتياز الحكمة الاستماع”.

2. “انهض وافعل شيئًا. أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كان يمكنك القيام بذلك هي المحاولة “.

3. “الطريقة الوحيدة للقيام بعمل رائع هي أن تحب ما تفعله. إذا لم تجده بعد، فاستمر في البحث. لا تستقر. كما هو الحال مع كل أمور القلب، ستعرف عندما تجدها “.

4. “لن تكون أبدًا أكبر من أن تحدد هدفًا آخر أو أن تحلم بحلم جديد.”

5. “اعلم أن الآن مجرد لحظة وأنك إذا لم تستخدمها بحكمة، فستأسف يومًا ما.”

6. “الأمر لا يتعلق بفعل المزيد. يتعلق الأمر بعمل أفضل “.

7. “إذا كنت تريد شيئًا لم يكن لديك من قبل، فيجب أن تكون على استعداد لفعل شيء لم تفعله من قبل.”

8. “لا يمكنك أن تكون بلدًا حقيقيًا ما لم يكن لديك بيرة وشركة طيران – فمن المفيد أن يكون لديك فريق كرة قدم، أو بعض الأسلحة النووية، ولكن على الأقل تحتاج إلى بيرة.”

9. “كن على طبيعتك. تم اخذ الجميع بالفعل.”

10. “الطريقة الوحيدة للقيام بعمل رائع هي أن تحب ما تفعله. إذا لم تجده بعد، فاستمر في البحث. لا تستقر. كما هو الحال مع كل أمور القلب، ستعرف عندما تجدها “.

اتبع الطريق الصحيح حتى عندما لا أحد يشاهد

قد يكون السير على الطريق الصحيح في الحياة أمرًا صعبًا لأن العالم من حولنا يطلب منا القيام بالأشياء بطريقة معينة. ومع ذلك، فإن اتباع الطريق الصحيح هو ما سيقودنا إلى مصيرنا الحقيقي. أثناء رحلتنا في الحياة، سيوجهنا الرجل العجوز ذو اللحية الرمادية الطويلة والمعروف باسم الحكمة ويساعدنا في العثور على الطريق الصحيح لحياتنا. سيساعدنا في الحفاظ على هدوئنا عندما تبدو الحياة صعبة للغاية ورؤية الصورة الكبيرة. باتباع نصائح وحكمة الآخرين، يمكننا تحقيق أي شيء نضعه في أذهاننا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.