نعبر عن الجملة خمسة امثال عمر

Nora Hashem
اسالة وحلول
Nora Hashem21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

نعبر عن الجملة خمسة امثال عمر

الإجابة هي:  يمكننا التعبير عن الجملة “خمسة أضعاف عمر سارة يساوي 35” بالمعادلة: × 5 = 35.

تنص هذه المعادلة على أننا إذا ضربنا عمر سارة في 5، فيجب أن تكون النتيجة 35. هذه المعادلة هي معادلة خطية، والتي هي نوع من المعادلات الرياضية التي تتضمن متغيرًا واحدًا فقط. تعد المعادلات الخطية جزءًا مهمًا جدًا من الرياضيات، ويتم استخدامها لحل مجموعة متنوعة من المشكلات المختلفة. إنها مفيدة بشكل خاص في حل المشكلات التي تنطوي على العلاقات بين القيم المختلفة.

يمكننا التعبير عن الجملة “خمسة أضعاف عمر سارة يساوي 35” بالمعادلة × 5 = 35. هذه المعادلة تنص ببساطة على أن خمسة أضعاف عمر سارة يساوي 35. يمكن حل المعادلة بقسمة كلا الطرفين على خمسة، وهو ما يعني أعطنا x = 7. هذا يعني أن عمر سارة يساوي 7. هذه معادلة خطية بسيطة، وهي نوع من المعادلات الرياضية التي تتكون من متغيرات وثوابت والهدف هو إيجاد قيمة المتغيرات غير المعروفة (في هذه الحالة، عمر سارة). تعتبر المعادلات الخطية جزءًا مهمًا جدًا من علم الجبر، وهو أحد أهم فروع الرياضيات.

نعبر عن الجملة “خمسة أضعاف عمر سارة يساوي 35” بالمعادلة: × 5 = 35. هذه المعادلة عبارة عن معادلة خطية وهي عبارة عن بيان مكون من رموز رياضية تنص على وجود علاقة بين متغيرين أو أكثر. تعتبر المعادلات الخطية جزءًا مهمًا من علم الجبر، والذي يُعرف بأنه أحد أهم فروع الرياضيات. الحل النموذجي لهذه المعادلة هو x = 7، لأن سبعة في خمسة يساوي 35. وبالتالي، هذه المعادلة صحيحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.