هاجر الهجرتين وصاحب نعل

Mostafa Ahmed
اسالة وحلول
Mostafa Ahmed22 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

هاجر الهجرتين وصاحب نعل

الاجابة هي: عبدالله بن مسعود رضي الله عنه. 

الصحابي العظيم عبد الله بن مسعود هو إجابة السؤال عن “هاجر الهجرتين وهو صاحب رسول الله الوحيد”. كان فقيهاً من الأمة حليفاً لبني الزهراء، ومن أوائل المهاجرين، فهاجر الهجرتين وصلى على القبلتين، وكان أول من قرأ القرآن جهاراً. قال عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من أراد أن يقرأ القرآن طازجًا كما نزل فليقرأه على قراءة ابن أم عبد”. وكان هذا الصحابي ممن ساهموا في نشر رسالة الإسلام وزيادة محبة أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم.

جواب سؤال “حجر الهجريتين وهو مالك وحيد الرسول صلى الله عليه وسلم” عبد الله بن مسعود. كان رفيقًا عظيمًا، وفقيهًا للأمة، وحليفًا لبني زهرة، ومن أوائل المهاجرين. وهاجر الهجرتين وصلى على القبلتين وكان أول من قرأ القرآن بصوت عال. كما حظي باحترام كبير من رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث قال: “من أراد أن يقرأ القرآن حداثة كما نزل فليقرأه كما يقرأه ابن أم عبد. هو – هي.” محبة أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم أمر لا بد منه.

الصحابي الجليل عبد الله بن مسعود هو الذي هاجر الهجرتين وصاحب وحيد الرسول صلى الله عليه وسلم. كان حليفاً لبني زهرة ومن أوائل المهاجرين. صلى على القبلتين وكان أول من قرأ القرآن. قال عنه رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ: من أراد أن يقرأ القرآن طازجًا كما نزل فليقرأه مثل ابن أم عبد. محبة أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم من الأمور التي يجب الإيمان بها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.