واحدة من الخيارات التاليه ليس من طرق نقل الحرارة

Omnia Magdy
اسالة وحلول
Omnia Magdy20 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

واحدة من الخيارات التاليه ليس من طرق نقل الحرارة

الإجابة هي: السعة الحرارية.

السعة الحرارية ليست طريقة لنقل الحرارة. السعة الحرارية هي مصطلح ديناميكي حراري يتم الإشارة إليه بواسطة C وهو خاصية فيزيائية لأي مادة. يتم نقل الحرارة بثلاث طرق، وهي التوصيل الحراري وتيارات الحمل والإشعاع الحراري. التوصيل الحراري هو نقل الطاقة الحرارية في مادة ما من جسيم إلى آخر، في حين أن التيارات الحرارية هي نتيجة حركة السوائل التي تتسبب في انتقال الطاقة الحرارية من مكان إلى آخر. لا يحتاج الإشعاع الحراري إلى مادة لنقل الحرارة. الطاقة الحرارية هي شكل هذه الطاقة عندما تنتقل بين الأنظمة والوسط المحيط.

السعة الحرارية ليست طريقة لنقل الحرارة، ولكنها بالأحرى خاصية لمادة تصف قدرتها على تخزين الطاقة الحرارية. هو مقدار الطاقة المطلوبة لرفع درجة حرارة كتلة معينة من المادة بمقدار درجة واحدة. تعتبر السعة الحرارية مهمة عند حساب المعدل الذي تنتقل به الحرارة بين جسمين بدرجات حرارة مختلفة. يحدث انتقال الحرارة من خلال ثلاث آليات أساسية: التوصيل، والحمل الحراري، والإشعاع. التوصيل هو نقل الحرارة من خلال الاتصال المباشر بين جسمين، بينما يتضمن الحمل الحراري نقل الحرارة من خلال حركة السوائل. الإشعاع هو انتقال الحرارة من خلال الموجات الكهرومغناطيسية.

السعة الحرارية ليست طريقة لنقل الحرارة. السعة الحرارية هي خاصية ديناميكية حرارية تصف معدل تغير الطاقة الداخلية لمادة مع تغير في درجة الحرارة، أو معدل تغير المحتوى الحراري للمادة مع تغير في درجة الحرارة. تنتقل الحرارة بين الأشياء من خلال عدة طرق، مثل التوصيل والحمل الحراري والإشعاع. التوصيل هو نقل الطاقة الحرارية في مادة ما من جسيم إلى آخر، والإشعاع لا يحتاج إلى مادة لنقل الحرارة. الحمل الحراري هو نقل الطاقة الحرارية بسبب الحركة السائبة للجزيئات داخل السائل. يمكن أن يحدث نقل الحرارة أيضًا من خلال السعة الحرارية الحجمية، والتي تشير إلى الطاقة المخزنة في حجم معين من المادة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.