وحدة قياس المجال الكهربائي

Mostafa Ahmed
اسالة وحلول
Mostafa Ahmed20 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

وحدة قياس المجال الكهربائي

الاجابة هي: فولت/متر

وحدة قياس المجال الكهربائي هي الأمبير (A). هذه هي نفس الوحدة المستخدمة لقياس التيار في الدائرة الكهربائية. الأمبير هو وحدة SI لشدة المجال الكهربائي، وعلاقتها بالوحدات الأخرى لقياس المجال الكهربائي هي كما يلي: 1 أمبير = 1 فولت / متر (V / م)، و 1 نيوتن / كولوم (N / C) = 1 فولت / متر (V / م). هذا يعني أن أمبير واحد لشدة المجال الكهربائي يساوي فولتًا واحدًا لكل متر، أو نيوتن واحد لكل كولوم. من المهم ملاحظة أنه يمكن التعبير عن شدة المجال الكهربائي في مجموعة متنوعة من الوحدات المختلفة، بما في ذلك N / C و V / m و A.

وحدة قياس المجال الكهربائي هي الأمبير (A). يتم استخدام وحدة القياس هذه من قبل العديد من العلماء في مجال الفيزياء لقياس شدة المجال الكهربائي. الوحدتان (فولت / متر) و (نيوتن / كولوم) متساويان بنسبة 1: 1، مما يعني أن 1 فولت / متر يساوي 1 نيوتن / كولوم. يمكن إثبات ذلك من خلال حقيقة أن تيارًا مقداره 1 أمبير (1 أ) مضروبًا بجهد 1 فولت (1 فولت) يعطي كمية من الطاقة الكهربائية تساوي 1 وات (1 وات). يمكن أيضًا قياس الوحدات الأصغر لشدة المجال الكهربائي وربطها بالأمبير، مثل المللي أمبير (مللي أمبير) والميكرو أمبير (µA).

وحدة قياس المجال الكهربائي هي الأمبير (A). يستخدم الأمبير لقياس شدة المجال الكهربائي، ويرتبط بالفولت (V) والنيوتن (N) بنسبة 1: 1. هذا يعني أن 1 أمبير من شدة المجال الكهربائي يعادل 1 فولت / متر أو 1 نيوتن / كولوم. تستخدم عدادات المجال الكهربائي أو عدادات EMF لقياس المجال الكهربائي بوحدات V / m. شدة المجال الكهربائي هي تعبير كمي عن شدة المجال الكهربائي عند نقطة معينة ويمكن قياسها بالواط (W) بضرب أمبير واحد في فولت واحد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.