يحرم على المحرم صيد السمك صح او خطا

Mostafa Ahmed
اسالة وحلول
Mostafa Ahmed21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

يحرم على المحرم صيد السمك صح او خطا

الاجابة هي: صح

وبناءً على المعطيات الواقعية المقدمة، يصح القول بأنه يحرم صيد المحرم. يحرم صيد الحيوانات البرية في البر شرعًا، وهذا النهي يسري على المحرم أيضًا. كما يحظر على المحرم صيد السمك وأكله من البحر. ومع ذلك، يجوز الصيد في جميع أيام الأسبوع، وحظر الصيد يوم السبت ينطبق فقط على بني إسرائيل. لذلك يصح القول بتحريم صيد المحرم.

لا، لا يحرم على المحرم أن يصطاد. في الشريعة الإسلامية يجوز صيد البحر وطعامه متعة للإحرام. لا ينطبق تحريم الصيد إلا على الحيوانات البرية التي تأكل اللحوم. لذلك فإن الصيد ليس ممنوعا ويمكن القيام به بأمان.

لا، لا يحرم على المحرم الصيد. بسم الله الرحمن الرحيم. وفقا للشريعة الإسلامية، يجوز الصيد في جميع أيام الأسبوع، ولا يحرم الصيد في البحر كالسمك أو غيره. والصيد المحرم على المحرم من الحيوانات البرية الآكلة للحوم. وهذا قول الشافعية والحنابلة، وهو قول ابن عثيمين. كما يحرم بيع الطرائد، المحرمات على المحرم، أو غيره إذا كان ما اصطاد من أجلها. وبهذا يمكن الاستنتاج أن الصيد جائز للمحرم، بشرط عدم اشتماله على صيد الحيوانات البرية للاستهلاك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.