إزالة جير الأسنان تجربتي

admin22 يناير 2023آخر تحديث : منذ 5 أيام

هل تلاحظ رواسب صفراء على أسنانك؟ هل تبحث عن نصائح حول كيفية منعها من التكون مرة أخرى؟ هل تريد أن تعرف كيف تبدو عملية إزالة الجير المحترفة للأسنان؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن منشور المدونة هذا يناسبك! سأشارك تجربتي مع إزالة الجير وتقديم بعض النصائح المفيدة حول كيفية الحفاظ على نظافة أسنانك.

فهم الجير وإزالته

ينتج تكوين الجير عن تراكم البلاك والقلح على أسنانك. بمرور الوقت، يمكن أن يتسبب هذا التراكم في ضعف أسنانك وعرضة للتسوس. لمنع حدوث ذلك، من المهم أن تزور طبيب أسنانك بانتظام وأن تطلب منه إزالة أي تراكم للجير من أسنانك.

لقد أتيحت لي مؤخرًا فرصة إجراء عملية إزالة الجير بواسطة طبيب الأسنان. كان الإجراء غير مؤلم وسريع نسبيًا. بعد التقاط بعض الصور لتوثيق مدى انتشار الجير، بدأ طبيب الأسنان في فهم وإزالة الجير بأداة خاصة. لقد كانت تجربة ممتعة لمشاهدتها وأنا الآن قادر على الاستمتاع بأسناني بحرية أكبر. إذا كنت تعاني من أي مشاكل في الأسنان، فتأكد من تحديد موعد مع طبيب أسنانك لتقييم الموقف ومناقشة أي علاجات ممكنة.

ما هي خبرة طبيب الاسنان؟

كمريض أسنان، من المهم دائمًا اختيار طبيب أسنان يتمتع بقدر كبير من الخبرة. هذا صحيح بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بإزالة تراكم الجير – وهو إجراء يمكن أن يكون مؤلمًا للغاية.

لقد أتيحت لي مؤخرًا فرصة إجراء عملية إزالة الجير بواسطة طبيب أسنان متمرس. لم تكن هذه العملية مؤلمة على الإطلاق – في الواقع، بالكاد لاحظت حدوث أي شيء. استخدم طبيب الأسنان أدوات صغيرة مثل قشارة الأسنان والمرايا لإزالة البلاك والجير من أسناني. بعد ذلك، شعرت لثتي ببعض الرقة، لكن هذا كل ما في الأمر.

أوصي بشدة بزيارة طبيب أسنان ذي خبرة إذا كنت تفكر في إزالة الجير كعلاج للأسنان. لن تتجنب الألم فحسب، بل ستتمكن أيضًا من تحقيق نتائج رائعة.

استشر طبيب الأسنان من قبل

بصفتي شخصًا يعاني من تراكم الجير، كنت متحمسًا جدًا للتعرف على عملية الإزالة. لم أشعر بخيبة أمل! قبل بدء عملية التنظيف الفعلية، استخدم طبيب الأسنان أو أخصائي صحة الأسنان جهازًا صغيرًا بالموجات فوق الصوتية لإزالة أي ترسبات وجير كان على سطح أسناني. كانت هذه العملية غير مؤلمة، وشعرت فقط ببعض أصوات الكشط.

بعد إزالة البلاك والجير، استخدم أخصائي صحة الأسنان قشارة لإزالة أي تراكم بين أسناني وعلى طول خط اللثة. مرة أخرى، كانت هذه العملية غير مؤلمة.

الغرض الأساسي من التنظيف الاحترافي للأسنان هو إزالة البلاك والجير من مينا الأسنان وعلى طول خط اللثة. ومع ذلك، إذا كنت تعاني من أمراض اللثة أو الأسنان الحساسة، فقد يوصي طبيب الأسنان بإجراءات إضافية، مثل التلميع والخيط والعلاج بالفلورايد. طالما أنك على اطلاع على روتين نظافة فمك وتزور طبيب أسنانك بانتظام، يجب أن تكون قادرًا على الحفاظ على أسنانك نظيفة وخالية من تراكم الجير.

عملية إزالة الجير

لقد أتيحت لي مؤخرًا فرصة إزالة الجير بمساعدة جهاز اهتزاز الأسنان.

كانت العملية سهلة للغاية وغير مؤلمة – شعرت بقليل من الضغط فقط عندما تم وضع الجهاز على أسناني.

ثم استخدم طبيب الأسنان أداة منحنية لإزالة الجير من أسناني.

بعد إزالة الجير، بدت أسناني وشعرت بأنني أكثر نظافة وإشراقًا بشكل ملحوظ.

أود بالتأكيد أن أوصي بهذه الطريقة لأي شخص يبحث عن طريقة سهلة وفعالة لإزالة جير الأسنان!

تخدير

لقد أتيحت لي الفرصة مؤخرًا لإجراء عملية إزالة الجير، وكانت تجربة ممتعة وغنية بالمعلومات حقًا. تكلس الأسنان هو تراكم البلاك والبكتيريا على الأسنان التي يمكن أن يكون لها آثار سلبية على صحة فمك.

لإزالة جير الأسنان، سيستخدم طبيب أسنانك طريقة كاشطة تسمى التقشير. يتضمن ذلك استخدام أداة خاصة تسمى قشارة لكشط الجير من أسنانك. من المهم ملاحظة أن التقشير ليس لطيفًا مثل تنظيف الأسنان بالفرشاة وقد يسبب بعض الانزعاج. بعد التقشير، سيستخدم طبيب أسنانك هلامًا أو رغوة لتنظيف السن وإغلاقه.

بشكل عام، اعتقدت أن عملية إزالة الجير كانت مفيدة حقًا وتعلمت الكثير حول ما يدخل في صنع البلاك وكيف يمكن أن يؤثر على أسناننا. أود بالتأكيد أن أوصي بهذه العملية للآخرين الذين يعانون من ترسبات الأسنان أو تسوس الأسنان.

كيفية إزالة البلاك والجير

لم أقم بتنظيف أسناني من قبل، لذلك عندما أتيحت لي الفرصة لتنظيف أسناني بشكل احترافي، قفزت على هذه الفرصة.

بدأ تنظيف الأسنان بفحص شامل لداخل فمي بالكامل. استخدم طبيب الأسنان مرآة صغيرة لفحص الأسنان ووجد قدرًا كبيرًا من البلاك والجير المتراكم.

على عكس البلاك، لا يمكن إزالة الجير بالفرشاة أو الخيط. للتخلص منه، تحتاج إلى زيارة طبيب أسنانك الذي سيستخدم أدوات خاصة لإزالته. يمكن إزالة الجير في المنزل باستخدام واحد أو مجموعة من العلاجات الطبيعية، ولكن من الأفضل طلب المساعدة من طبيب الأسنان للحصول على أفضل النتائج.

بشكل عام، لقد تأثرت كثيرًا بتنظيف الأسنان وسأوصي به بالتأكيد للآخرين الذين يبحثون عن طريقة سهلة لتحسين نظافة الفم.

الحفاظ على نظافة الفم

تكلس الأسنان عبارة عن تراكم للويحات والقلح على أسنانك يصعب إزالته. بالنسبة للعديد من الأشخاص، لا يكفي تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط للحفاظ على نظافة أسنانهم. من أجل إزالة الجير، سوف تحتاج إلى زيارة طبيب الأسنان أو أخصائي صحة الأسنان. سوف يستخدمون أدوات طب الأسنان مثل قشارة وصقل لإزالة كل تراكم الجير. سيظل التنظيف اليومي بالفرشاة والخيط ضروريًا، لكن زيارة متخصص مرة واحدة سنويًا ستساعد في الحفاظ على أسنانك نظيفة وصحية.

فوائد إزالة الجير

لقد كان من دواعي سروري مؤخرًا إزالة الجير الخاص بي وأردت مشاركة تجربتي معكم جميعًا. تكلس الأسنان هو تراكم للبكتيريا على أسنانك يمكن أن يسبب مجموعة واسعة من مشاكل صحة الفم، بما في ذلك أمراض اللثة وتسوس الأسنان. لا تكشف إزالة الجير عن جمالك الطبيعي فحسب، بل تساعد أيضًا في حماية صحة الفم، حيث يمكنها منع تسوس الفم بنسبة تصل إلى 80٪. لا يمكن إزالة البلاك في المنزل بمجرد أن يصبح الجير. تعتبر البخاخات المضادة للبكتيريا غير الكاشطة والتي تسمى تدفق الهواء فعالة جدًا في إزالة البلاك والجير من أسنانك. أوصي بشدة بتنظيف أسنانك بشكل منتظم للحفاظ على صحتها وجمالها!

التهاب اللثة بعد التنظيف العميق

لقد قمت مؤخرًا بتنظيف أسناني ويجب أن أقول إنها كانت مؤلمة أكثر بكثير مما كنت أعتقد أنها ستكون. استخدم طبيب الأسنان آلة خاصة لإزالة طبقة البلاك والجير وكان الأمر مزعجًا حقًا.

بعد التنظيف العميق، شعرت لثتي بألم شديد ولين لبضعة أيام. لقد أعطيت أيضًا غسولًا للفم للمساعدة في تهدئة لثتي وتقليل كمية الألم التي كنت أعاني منها. على الرغم من أن العملية لم تكن ممتعة، إلا أنها كانت بالتأكيد تستحق في النهاية أن أحافظ على أسناني نظيفة وصحية.

مخاطر إزالة البلاك بنفسك

تعد البلاك من أكثر مشاكل الأسنان شيوعًا، وهي عبارة عن مزيج من بقايا الطعام والبكتيريا. يمكن أن يتراكم البلاك على أسنانك إذا لم يتم إزالته بانتظام، مما يؤدي إلى مشاكل مثل أمراض اللثة وتسوس الأسنان.

لإزالة البلاك بنفسك بأمان، أنت بحاجة إلى الأدوات والتدريب المناسبين. لكن استخدام أدوات غير خاضعة للإشراف قد يكون أمرًا خطيرًا – فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف بنية الأسنان الدقيقة أو إصابة الخدين واللسان. والأسوأ من ذلك، إذا لم تتم إزالة البلاك بشكل فعال، يمكن أن يتصلب في الجير، وهو منيع ضد تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط.

إذا كنت تعاني من حساسية الأسنان، فمن المهم التخلص من البلاك قبل أن يتسبب في مزيد من الضرر. لكي تفعل هذا، اتبع هذه الخطوات:

1. التنظيف بالفرشاة والخيط ضروريان لتنظيف أسنانك وإزالة البلاك – تأكد من القيام بهما مرتين في اليوم.

2. استخدم معجون أسنان يحتوي على الفلورايد يحتوي على مادة البيروكسيد للمساعدة في محاربة تسوس الأسنان.

3. تجنب الأطعمة والمشروبات السكرية – فهي تحتوي على حبيبات السكر التي يمكن أن تتراكم على الأسنان وتشكل طبقة البلاك.

4. استخدم غسول فم خفيف فقط عندما تكون في حاجة إليه حقًا – الإفراط في استخدام غسول الفم يمكن أن يسبب حساسية الأسنان وحتى فقدان الأسنان.

5. حافظ على نظافة أسنانك عن طريق استخدام مكشطة الأسنان بانتظام لإزالة البلاك من حول خط اللثة – ولكن فقط إذا كنت تحت إشراف متخصص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.