اختبار حمل ارترون وهل يتم إجراء تحليل الحمل ارترون قبل الدورة؟

Nora Hashem
2024-01-25T22:18:30+00:00
الحمل عند المرأة
Nora Hashemالمُدقق اللغوي: Doha Hashem2 يوليو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر

اختبار حمل ارترون، إجراء اختبار الحمل هو خطوة أساسية ومهمة تقوم بها كل امرأة متزوجة ترغب في معرفة هل حدث حمل أم لا؟ وتستخدم أغلب النساء اختبار الحمل ارترون، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم أهم التجارب في استخدام هذا الاختبار.

اختبار حمل ارترون
تجاربكم مع تحليل الحمل ارترون

تجاربكم مع تحليل الحمل ارترون

نعرض لكم فيما يلي تجارب مختلفة مع تحليل الحمل ارترون:

التجربة الأولي:

تقص سيدة متزوجة أنها كانت تشتري اختبار الحمل قبل الدورة وبالتحديد بسبب تأخر موعدها،وعندما قامت بإجراء الاختبار لاحظت ظهور خط خفيف وبعد إعادته بعد أسبوع كان الخط لا يزال خفيف، فأجريت تحليل دعم وكانت النتيجة إيجابية ويوجد حمل بعد طول انتظار.

 التجربة الثانية:

تقول السيدة أن موعد دورتها 25 وأنها أخذت منشطات وابرتين تفجيرية وحدة يوم 14 والأخرى يوم 16 وأخذت أيضا أتروجستين حتى 25، وتأخر موعد الدورة الشهرية 4 أيام واختفت آلام  البطن والصدر ولكن كان يوجد إفرازات شبه شفافة من دون رائحة، فقامت بإجراء الاختبار وظهر خط واضح وكانت النتيجة أيضًا إيجابية.

وفي جانب آخر أثبت التجارب مع تحليل اختبار الحمل ارترون أن دقته تختلف من امرأة لأخرى ولذلك لعدة أسباب من أهمها ما يلي:

  • اختلاف أيام التبويض وأيام الدورة الشهرية من امرأة إلى أخرى.
  • اختلاف حساسية جهاز اختبار الحمل، فبعض الأجهزة لا تظهر نتيجة الجمل بدقة لا سيما إذا كانت نسبة هرمون الحمل صغيرة.
  •  بعض السيدات لا يستخدمن أول عينة للبول أثناء إجراء الاختبار، رغم أن هرمون الحمل يكون تركيزه مرتفع فيها.
  • عدم دقة المعلومة التي تحدد معرفة اليوم الصحيح لانغراس البويضة الملقحة بالرحم.

ما هو اختبار حمل ارترون؟

يعد اختبار حمل اررتون واحد من أهم الطرق لمعرفة حدوث الحمل وهو عبارة عن جهاز يكشف نسبة هرمون في الجسم ويشكف عن الحمل في أوقات مبكرة ومن الجدير بالذكر أن طريقة استخدام اختبار الحمل ارترون تتميز بأنها سهلة وغير معقدة ويمكن لأي سيدة سواء متعلمة أو غير متعلمة أن تقوم بها فكل ما عليها هو وضع التحليل في كوب من البول الصباحي لمدة قصيرة جدا تصل إلى ثواني فقط.

ثم ترفع الاختبار من الكوب وتنتظر دقائق لظهور نتيجة الاختبار فإذا ظهر خطين على الجهاز فهذا يعني أن هناك حالة حمل بالفعل أما إذا ظهر خط واحد فهذا يعني أنه ليس هناك حمل.

ما الفرق بين اختبار الحمل الطويل والكاسيت؟

اختبار الحمل الطويل هو اختبار عادي تجريه بعض السيدات لاكتشاف الحمل قبل يومين من ميعاد الحيض، ويعتمد على اختبار نسبة هرمون الحمل في البول وهو بالطبع أقل دقة من تحليل الحمل عن طريق الدم

اختبار الحمل الكاسيت هو جهاز مصمم على شكل علبة يستخدم من خلال جمع مقدار من البول داخل كوب ثم نستخدم القطارة المتبعة بالعلبة ونضع بضع نقاط من البول داخل العلبة أو الكاسيت ثم بعد عدة دقائق نلاحظ ما إذا ظهر خطان على الجهاز فذلك يدل على وجود حمل أما إذا ظهر خط واحد فذلك يدل على أن المرأة ليست حاملا.

هل يتم إجراء تحليل الحمل ارترون قبل الدورة؟

ينصح الأطباء بأن التوقيت المناسب لإجراء تحليل الحمل ارترون هو عند تأخر موعد الدورة الشهرية عن موعده الطبيعي فيجب عدم الانتظار طويلا وسرعة إجراء اختبار الحمل قبل الدورة للحصول على نتيجة اختبار مضمونة.

ما هو تحليل حمل ارترون كاسيت؟

إذا كنتي تتساءلين عن تحليل حمل ارترون كاسيت فهو أفضل جهاز لتحليل الحمل المنزلي ومن أحدث أنواع الأجهزة الذكية ويتميز بالتعقيم العالي ويمكنك استخدام اختبار حمل ارترون كاسيت من أجل كشف الحمل ونسبة هرمون في الجسم.

يمكنك استخدام تحليل الحمل ارترون بعد غياب دورتك الشهرية عن المعاد الطبيعي فإذا كانت دورتك منتظمة فيمكنك إجراء الاختبار بعد انقطاع الدورة بيوم وان كانت غير منتظمة فمن الأفضل انتظار شكل تحليل الحمل الإيجابي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.