اذكر اثنين من انواع النشاط الاقتصادي

Omnia Magdy21 يناير 2023آخر تحديث : منذ 6 أيام

اذكر اثنين من انواع النشاط الاقتصادي؟

الإجابة هي: النشاط الزراعي، النشاط التجاري.

التصنيف الوطني للأنشطة الاقتصادية  هو دليل يوحّد وصف الأنشطة الاقتصادية لكل قطاع ونشاط اقتصادي على مستوى جميع البلدان. وهي مقسمة إلى أربعة أنواع كبيرة: الأنشطة الابتدائية والثانوية والثالثية والرباعية. الأنشطة الأساسية هي الأنشطة المتعلقة باستخراج المواد الخام من البيئة، مثل النشاط الزراعي والغابات وصيد الأسماك والتعدين. الأنشطة الثانوية هي الأنشطة المتعلقة بمعالجة المواد الخام وتحويلها إلى سلع تامة الصنع، مثل التصنيع والبناء. الأنشطة الثالثة هي الأنشطة المتعلقة بتقديم الخدمات للعملاء، مثل النقل والاتصالات والتمويل والتأمين. أخيرًا، الأنشطة الرباعية هي الأنشطة المتعلقة بالخدمات القائمة على المعرفة، مثل البحث والتعليم والتكنولوجيا. كل هذه الأنشطة الاقتصادية ضرورية للدول للانخراط في التبادل التجاري فيما بينها، حيث يتم ذلك من خلال استيراد وتصدير البضائع والمنتجات التي يتم تصنيعها.

الأنواع الأربعة للنشاط الاقتصادي هي الأنشطة الأولية والثانوية والثالثية والرباعية. الأنشطة الأساسية هي الأنشطة التي تنطوي على استخراج وإنتاج الموارد، مثل الزراعة والتعدين وصيد الأسماك. الأنشطة الثانوية هي تلك التي تتضمن التصنيع، مثل الإنتاج الصناعي والبناء والنقل. تعتمد الأنشطة الجامعية على الخدمات، مثل التمويل والتعليم والرعاية الصحية. أخيرًا، تتضمن الأنشطة الرباعية أنشطة البحث والتطوير. التصنيف الوطني للأنشطة الاقتصادية هو دليل يوحد وصف الأنشطة الاقتصادية لكل قطاع ونشاط اقتصادي على مستوى جميع الدول، ضمن تصنيف ورمز موحد.

هناك أربعة أنواع رئيسية من الأنشطة الاقتصادية، بما في ذلك الأنشطة الأولية والثانوية والثالثية والرباعية. الأنشطة الأساسية هي تلك التي تنطوي على استخراج وإنتاج المواد الخام من الموارد الطبيعية، مثل الزراعة وتربية الحيوانات. تشمل الأنشطة الثانوية معالجة المواد الخام وتحويلها إلى سلع تامة الصنع، مثل التصنيع. تركز الأنشطة الثالثة على توفير الخدمات، مثل البيع بالتجزئة والنقل والرعاية الصحية. تشمل الأنشطة الرباعية البحث والتطوير لمنتجات وخدمات جديدة. غالبًا ما يتم تنفيذ هذه الأنشطة من قبل الجامعات والمؤسسات البحثية. تشارك البلدان في التبادل التجاري فيما بينها من خلال استيراد وتصدير المنتجات والسلع، الأمر الذي يسهله التصنيف الوطني للأنشطة الاقتصادية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.