التقوى أحد أهم الأسباب لدخول الجنة. صواب خطأ

Nora Hashem22 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوع واحد

التقوى أحد أهم الأسباب لدخول الجنة. صواب خطأ

الإجابة هي: صواب

صحيح – التقوى من أهم أسباب دخول الجنة. وبحسب أبي هريرة رضي الله عنه، فقد سئل النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) عما يستخدمه معظم الناس لدخول الجنة، فقال: تقوى الله. ويؤيد ذلك كتاب شرح رياض الصالحين حتيبة الذي جاء فيه أن “تقوى الله وحسن الخلق أسباب” لدخول الجنة.

حقيقي. التقوى من أهم أسباب دخول الجنة. وبحسب كتاب شرح رياض الصالحين حتيبة فإن الخوف من الله وحسن الخلق من أسباب دخول الجنة. يجتهد المسلمون في عمل الخير الذي يقربهم إلى الله تعالى ويساعدهم على الوصول إلى الجنة. لذلك فإن التقوى ضرورية لدخول الجنة.

صحيح – التقوى من أهم أسباب دخول الجنة. جاءت الشريعة الإسلامية لتشرح عددًا من المكافآت والفضائل العظيمة التي سيحصل عليها المسلم الذي يتبع شريعة الله ويلتزم بها. يسعى كل مسلم ومسلمة في حياته إلى عمل الخير الذي يقربه إلى الله تعالى ويساعده على الوصول إلى الجنة. عن أبي هريرة رضي الله عنه: (سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أكثر الناس يدخلون الجنة فقال: خوف الله). كما تقول حتيبة إن “تقوى الله وحسن الخلق أسباب”. هذا يدل على أن التقوى هي بالفعل أحد أهم أسباب دخول الجنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.