تعرف على تفسير الحلزون في المنام لابن سيرين

Mostafa Ahmed
2024-04-20T08:10:38+00:00
تفسير الاحلام
Mostafa Ahmedالمُدقق اللغوي: Omnia Samir15 أبريل 2023آخر تحديث : منذ شهرين

الحلزون في المنام

رؤية الحلزون في المنام تعد من الأحلام المبشرة بالخير، حيث تعكس توقع حدوث تغيرات إيجابية في حياة الشخص. عندما يرى الشخص الحلزون في منامه، قد يكون ذلك دلالة على استقباله لأخبار سعيدة تسهم في تحسين أوضاعه الشخصية والمهنية.

إذا ظهر الحلزون في حلم الشخص، فقد يشير ذلك إلى فرص شخصية ناجحة قادمة في طريقه، بما في ذلك احتمالية الدخول في مشاريع تجارية واعدة تؤدي إلى تحقيق الربح وكسب الثروة.

كما تشير رؤية الحلزون إلى النجاح وتحقيق الأمنيات والأهداف التي يسعى إليها الشخص في حياته، مما يجعل هذا الحلم بمثابة إشارة محفزة للشخص تؤكد على أن الأمور ستسير وفقًا لما يخطط ويرغب به.

الحلزون للبشرة

الحلزون في المنام لابن سيرين

ذكر علماء تفسير الأحلام أن الحلم بالحلزون يحمل في طياته بشائر بتحولات مواتية ستطرأ على حياة الشخص، مما يؤدي إلى تحسينات جذرية وملموسة في مستقبله.

عندما يجد الشخص في منامه الحلزون، فهذا يعد إيذاناً بفترة مقبلة مليئة بالأفراح والمناسبات السارة التي تزيد من إحساسه بالفرح والرضا.

أما رؤيا الشخص لنفسه وهو يطهو الحلزون فهي تلميح إلى أنه سيواجه تحديات ومواقف صعبة قد تؤدي إلى وقوعه في شباك المشاكل والأزمات المتعددة.

يُفهم من رؤية طبخ الحلزون في الحلم أيضًا دلالة على اقتراب مرحلة تتسم بالصعوبات المالية، والتي قد تؤثر بشكل كبير على الواقع المادي للحالم، مما يؤدي إلى خسارة معتبرة من موارده المالية.

تفسير رؤية الكثير من الحلزون في المنام

تشير رؤية الحلزون في الأحلام إلى آفاق متعددة حسب السياق الذي يظهر فيه. عندما يتكرر ظهور الحلزون في المنام، فإن ذلك يمكن أن يكون إشارة إلى تحقيق الرغبات التي طال انتظارها وقدوم الخير والبركة في الحياة. أما الشخص الذي يجد نفسه يجمع الحلزون في منامه، فيُفسر على أنه يعمل من أجل كسب مبارك وحلال.

إذا كان الحلم يتضمن رؤية الحلزون داخل المنزل، فهذا يعبر عن مستوى معيشة مستقر ومريح. مشاهدة مجموعة من الحلزون في الماء توحي بحياة ملؤها الراحة والترف. وإذا ظهر الحلزون على جسد الحالم، فهذا يرمز إلى الصحة الجيدة والعافية، بينما يعكس وجوده في يد الشخص الكرم والسخاء.

وجود الحلزون على طريق الشخص في الحلم يحمل دلالة على التوجه نحو الصواب واتباع الهداية الحقيقية. بالمقابل، رؤية الحلزون ميتًا تقدم تنبيهًا بشأن احتمالية التعرض لخسارة مادية، وقد تحمل في طياتها معنى الفراق أو الانفصال.

رمز أكل الحلزون في المنام

في المنام، يحمل تناول الحلزون معاني متفاوتة تعبر عن جوانب عدة من حياة الفرد. يعتبر تناول الحلزون دلالة على تحقيق الأهداف، ونيل السعادة والاستمتاع بالرفاهية. أما تناول حلزون البحر فيدل على الوصول إلى الأمنيات والأهداف المنشودة. في المقابل، يشير تناول حلزون البزاق إلى الإصابة بالأمراض أو تواجد أشخاص غير محبوبين في حياة الشخص، مع إمكانية الاستفادة منهم بطريقة ما على الرغم من عدم الرغبة في وجودهم.

الحلم بتناول الحلزون الحي يعد إشارة إلى التعافي من الأمراض والمعاناة، بينما يدل تناول الحلزون المطبوخ على سهولة كسب العيش. تناول الحلزون الأبيض يرمز إلى النقاء والسعي وراء الرزق الحلال، وتناول شوربة الحلزون يجلب التيسير في الأمور.

من يجد نفسه يختنق أثناء أكل الحلزون قد يواجه مشاكل وتحديات، وتناول الحلزون باليدين يعكس الجد والاجتهاد في السعي وراء الأهداف. تناول حلزون كبير يبشر بالخير والبركات، في حين يدل تناول حلزون صغير على قضاء الديون. أما الشعور بالغثيان أو الاستفراغ من تناول الحلزون فيشير إلى التوبة عن ظلم الآخرين أو استغلالهم.

رؤية قوقعة الحلزون في المنام

في المنام، القواقع ترمز إلى معاني عدة مرتبطة بحالة الفرد النفسية والمستقبلية. إذا شاهد الشخص قوقعة حلزون، فهذا يمكن أن يعبر عن الشعور بالاطمئنان والدفاع عن النفس. كما قد تبشر رؤية القوقعة برحلات مثمرة ومفيدة. أما تحطيم القوقعة في الحلم، فيشير إلى إلحاق الضرر بالآخرين.

اللون يلعب دوراً مهماً في تفسير الرؤى؛ حيث تعكس القوقعة البيضاء مشاعر البهجة والسعادة، بينما القوقعة البنية تنبئ بالنجاح والتقدم. على الجانب الآخر، القوقعة السوداء تجسد الأحزان والمتاعب.
جمع القواقع في الأحلام يعد إشارة إلى تعزيز المكانة والحصول على الاحترام، وإيجادها على شاطئ البحر قد يدل على الاستفادة والنفع من شخص ذي سلطة.

تدل عملية شراء القواقع في الحلم على الاستفادة والخير العميم الذي سيعود على الشخص، بينما بيعها يمثل منح الأمان والحماية لمن يسعى إليها. والعلم عند الله تعالى.

تفسير حلم رؤية الحلزون بدون قوقعة

عندما يظهر الحلزون في المنام من دون قوقعته، يُمكن أن يُشير ذلك إلى الكشف عن الأمور الخفية المتعلقة بالشخص الحالم. تعبر هذه الرؤيا عن احتمالية التعرض لمواقف تُبرز الجوانب السلبية أو المُحرجة في حياة الفرد. لو رأى الشخص في منامه الكثير من الحلزونات من دون قوقعات، قد يعني ذلك تكبده لخسائر مالية.

رؤية الحلزون يتحرك بدون قوقعة قد تُعبّر عن اتّباع الشخص لطرق غير صحيحة في سعيه لتحقيق أهدافه المادية. أما الحلم بحلزون ميت بلا قوقعة، فقد يُشير إلى عدم النجاح في الوصول إلى الأهداف المرجوة.

رؤية الحلزون بلا قوقعة في المنزل تُنذر بالشعور بالخوف وعدم الاستقرار. وإذا حلم الشخص بقتل الحلزون بدون قوقعة، فيُمكن أن يعكس ذلك نهاية للمشاكل والفضائح وتوضيح للحقيقة.

الأثرياء الذين يحلمون برؤية الحلزون بدون قوقعة قد يواجهون فقداناً لأموالهم، بينما تُشير رؤية الحلزون بلا قوقعة للمريض إلى احتمال اقتراب أجله. وبالنسبة للفقير، تعد رؤية مثل هذا الحلم مؤشراً على تزايد الهموم وتدهور الأوضاع.

تفسير حلم الحلزون في المنزل

في عالم الأحلام، يحمل ظهور الحلزون في منازلنا دلالات ومعاني متعددة تختلف باختلاف موقعه وسياق رؤيته. عند رؤية الحلزون داخل المنزل، يُنظر إليه كعلامة قد توحي بإمكانيات للتغيير المكاني أو الانتقال إلى سكن جديد. هذا بالإضافة إلى أنه قد يعبر عن فترة من السكينة النفسية والسعادة التي يمر بها الشخص، وقد يرمز إلى جلب الرزق والبركة للدار.

عندما يظهر الحلزون معلقًا على الجدار، يمكن تفسير ذلك بأنه إشارة إلى الأمان والحماية التي يشعر بها الفرد في حياته. وإذا كان الحلزون يتمركز عند باب المنزل، قد يُفسر ذلك بأن الشخص الأعزب سوف يتزوج من شريكة حياة تتمتع بالصفات الطيبة والفضائل.

تواجد الحلزون على نافذة المنزل يبشر بوصول أخبار مفرحة إلى الساكن. أما رؤيته فوق سقف المنزل، فتختلف دلالاتها بين المتزوج والأعزب؛ للمتزوج تبشر بمكاسب مالية قد تأتي من خلال الشريكة، بينما للأعزب ترمز إلى العزة والمكانة الرفيعة.

تفسير آخر يرتبط بالحلزون هو عند تربيته في حديقة المنزل، حيث يُعتقد أنه يرمز إلى النمو الأسري والاهتمام بالأبناء. ومن يقدم على إبعاد الحلزون عن منزله في الحلم، قد يشير ذلك إلى مواجهة للصعوبات وتدهور في الحال العام. وكما في كل تأويلات الأحلام، تبقى الحكمة الأسمى والعلم بالغيب لله وحده.

رؤية الحلزون على الوجه في المنام

مشاهدة حلزون يزحف على الوجه في الحلم تشير إلى استقبال أخبارٍ جيدة وأوقات مفرحة، وقد تعكس هذه الرؤيا أيضاً حالة الرائي الجيدة في الحياة. من جهة أخرى، إذا شوهد الحلزون بلا قوقعة على الوجه، فقد ينبئ ذلك بأن الرائي قد يُفترى عليه أو يتعرض للإساءة في سمعته عن طريق آخرين.

الحلم بحلزون يلامس خد الرائي يبشر بالتخلص من الضيق وقدوم الفرج القريب. في حين أن رؤية الحلزون على الجبين يُعتبر علامة على التفاؤل، مثل الشفاء من مرض أو انفراج الأزمات.

حين يظهر الحلزون في حلم على وجه الأم، فإن ذلك يعبر عن مدى السعادة والرضا التي تشعر به الأم تجاه تصرفات الرائي، والحلم برؤية الحلزون على وجه الأخ قد يرمز إلى الدعم الذي يقدمه للرائي. بينما قد تدل رؤية الحلزون على وجه الأخت على الكسب المادي أو الربح.

رؤية الحلزون يزحف على وجه خصم قد تنبئ بإمكانية التصالح والعفو بينهما، أما مشاهدته على وجه قريب فتعد إشارة إلى الحصول على فائدة أو منفعة من هذا الشخص.

وفي سياق مختلف، تعد رؤية وضع بيوض الحلزون على الوجه إشارة إلى الحمل للمرأة المتزوجة، بينما قتل الحلزون على الوجه يمكن أن يشير إلى مواجهة الحزن والقلق. وكما في جميع تفسيرات الأحلام، تبقى العلم بالتأويل الصحيح لله وحده.

تفسير جمع الحلزون في المنام

رؤية جمع الحلزون في الأحلام تحمل معاني مختلفة تبعًا للسياق، فعند رؤيته قد تشير إلى إنجازات كبيرة وأخبار سارة قادمة في حياة الشخص. كذلك يمكن تفسيرها بأنها إشارة إلى ادخار المال والحكمة في التعامل مع الموارد المالية. أما إذا كان الشخص يجمع الحلزون من الطريق، فقد يعبر ذلك عن نجاح وفرح وتحقيق أهدافه بسلاسة.

إذا كان الشخص يجمع الحلزون بكميات كبيرة من البحر، فقد يدل ذلك على جني ثروة كبيرة أو الحصول على فائدة مالية من مصدر ذي سلطة.

وإن كان الجمع يتم داخل المنزل، فهو يعبر عن الرفاهية والأمان الذي يعيشه الشخص. جمع الحلزون لغرض أكله يشير إلى الكسب من مصادر حلال، بينما جمعه لبيعه يعد دلالة على اقتحام مشاريع تجارية ناجحة. ولكل رؤية تفسيرها الخاص والتأويل السليم، والله أعلم بمقادير الأمور.

رؤية موت الحلزون في المنام

في الأحلام، يرمز موت الحلزون إلى مواجهة صعوبات في الرحلات أو التغييرات التي لا تجلب الفائدة المرجوة. قد تشير أيضاً إلى العثرات التي تعترض طريق الشخص نحو تحقيق أهدافه. إذا شاهد الشخص نفسه يسبب بقصد أو غير قصد في موت الحلزون بدوسه، فقد يُفسر ذلك كإشارة إلى الخسارة المادية الناجمة عن القرارات الغير محسوبة.

عند رؤية موت جماعي للحلزونات في الحلم، يمكن أن يكون ذلك إنذاراً بالفقر والخسائر المالية الكبيرة. كما يعكس موت الحلزون داخل المنزل في المنام الشعور بالاختناق وضيق الحال. أما رؤية الحلزون يموت بدون قوقعته، فهي تعبير عن الخوف وانعدام الشعور بالأمان.

العثور على حلزون ميت داخل قوقعته يشير إلى احتمال تأجيل أو إلغاء سفر مُخطط له. كذلك، تشير رؤية الحلزونات البحرية ميتة على الشاطئ إلى إمكانية نشوء الخلافات أو الفتن بين الناس.

جمع الحلزون الميت في الحلم قد يعبر عن حزن الرائي على خسائر معينة أو تجارب مؤلمة مر بها. وفي بعض التفسيرات، يُنظر إلى كسر قوقعة الحلزون وموته كإشارة إلى انتهاك خصوصية الآخرين والتدخل في أسرارهم. وفي النهاية، تظل هذه التفسيرات مجرد اجتهادات يتم ترك مدى دقتها وصحتها إلى علم الغيب.

الحلزون في المنام للعزباء

رؤية الحلزون في منام الفتاة العزباء يمكن أن تبشر بالخير، حيث يُعتقد أنها تنبئ بقدوم أخبار سارة على الصعيد الشخصي قد تتسبب في تحولات إيجابية بحياتها. إذا ظهر الحلزون في الحلم، يمكن تفسير ذلك كرمزٍ لمستقبل مليء بالفرص الإيجابية والأحداث المفرحة.

كما يعتقد أيضًا بأن هذه الرؤيا تعد بشارة للفتاة بأنها ستنجح في تحقيق أهدافها وأحلامها في الوقت القريب، بإذن الله. إضافةً إلى ذلك، يُسلط الحلم الضوء على إمكانية تحسن الوضع المالي للرائية، مما يمهد لها الطريق لتقديم المساعدة لأسرتها وتحسين مستوى معيشتهم.

تفسير حلم الحلزون بدون قوقعة للعزباء

رؤية الفتاة للحلزون من دون قوقعة في الحلم تشير إلى انكشاف الأمور الخفية التي كانت تحتفظ بها في قلبها، دون أن تبوح بها لأحد من محيطها. هذا الحلم يعطي دلالة أن الفتاة قد تجد نفسها أمام موقف يكشف ما كانت تخفيه، مما قد يؤدي إلى وقوعها في مواقف محرجة تؤثر على سمعتها بين الناس.

كما ينبئ الحلم أيضًا بمواجهة صعوبات مادية قد تؤثر على استقرارها المالي في المستقبل القريب. من جانب آخر، يمكن أن يعكس الحلم شعور الفتاة بالتشتت والحيرة في اتخاذ القرارات الهامة في حياتها، سواء على الصعيد الشخصي أو المهني.

الحلزون في المنام للمتزوجة

ظهور الحلزون في أحلام السيدة المتزوجة يعتبر إشارة مبشرة بالخير، حيث يمكن تأويله كمؤشر على ارتقاء ملحوظ في وضعها المالي والاجتماعي خلال المرحلة المقبلة من حياتها.

إذا ما تم رصد الحلزون في أحلامها، فهذا يعني أنها تُعد زوجة مثالية تدعم زوجها دائمًا وتساعده على تجاوز تحديات الحياة.

النساء اللاتي يجدن الحلزون في أحلامهن غالبًا ما يعشن في هدوء نفسي وسلام، ما يؤهلهن لإدارة شؤون منزلهن بكفاءة وتركيز.

رؤية الحلزون في الحلم تُعد أيضًا بمثابة بشرى لصاحبة الحلم بأنه سيتم منحها فرصًا متعددة لتحقيق الأمن المالي والازدهار في المستقبل القريب، بإرادة الله.

الحلزون في المنام للحامل

رؤية الحلزون في منام المرأة الحامل تبشر بأخبار طيبة وتحمل معاني إيجابية، حيث تعتبر دلالة على مساندة الله لها وتيسير أمور حملها وولادتها بسلام. هذا الحلم يمثل بشارة بالاطمئنان والدعم الإلهي لإكمال فترة الحمل بخير وسلامة.

عندما تشاهد الحامل الحلزون في المنام، ذلك يفسر كإشارة مبشرة بأن مرحلة الحمل التي تتبقى ستمر بسهولة ويسر بإذن الله. يرمز الحلم أيضًا إلى التوفيق والبركة التي ستحيط بطفلها المنتظر، مؤكداً على أنه سيكون سبباً للسعادة والإيجابية في حياتها.

كما يعد ظهور الحلزون في حلم المرأة إشارة إلى قدوم الخير والنعم في حياة الحالمة وأسرتها، وأن الطفل الذي سترزق به سيكون مصدر عز ودعم لها في المستقبل. هذه الرؤيا ترمز إلى بداية فصل جديد ملئ بالفرح والسعادة والاستقرار.

تلخص هذه التفسيرات رمزية الحلزون في منام الحامل كدلالة على السلامة والدعم الإلهي، وتشير إلى مستقبل مشرق يسوده الخير والسعادة لها ولمولودها.

الحلزون في المنام للمطلقة

رؤية الحلزون في منام المرأة المطلقة قد ترمز إلى مرحلة من عدم الاستقرار تتعلق بخلافات ما زالت قائمة مع زوجها السابق. إذا كانت الرؤيا تضمنت الحلزون، فهذا قد يشير إلى اقتراب حياة جديدة مع شريك يشاركها الأعباء والمسؤوليات التي تحملتها لوحدها بعد الانفصال.

كذلك، قد يعبر الحلزون في الحلم عن بدء فترة جديدة ملؤها السكينة والرضا بعد أوقات عصيبة. من جهة أخرى، قد تحمل رؤية الحلزون بشرى للمرأة بحصولها على وراثة مهمة تسهم في تحسين ظروفها المعيشية وضمان مستقبل أفضل لأطفالها.

الحلزون في المنام للرجل

من المعتقدات الشائعة أن رؤية الحلزون في منام الشخص تحمل معاني إيجابية تعكس التقدم والنجاح في مختلف المجالات. إذ يرمز ظهور الحلزون في الأحلام للرجل إلى تحقيق الأهداف والطموحات التي يسعى إليها في الحياة.

يُفسر ظهور هذا الكائن البطيء الحركة في حلم الرجل بأنه سينال مناصب رفيعة ومكانة مرموقة بين أقرانه، مما يجلب له الاحترام والتقدير من الآخرين. ويدل ذلك أيضًا على أن الحالم سيشهد فترة مليئة بالإنجازات والمكاسب المالية الكبيرة، خاصة في مجال العمل أو الأعمال التجارية التي يديرها.

هذه الرؤية تبشر بغد أفضل يقوم على الصبر والتدرج في تحقيق الأماني، مؤكدة على أن النجاح الحقيقي يأتي مع الوقت والجهد المتواصل.

تفسير حلم الحلزون مطبوخ

رؤية الحلزون المطهي في الأحلام قد تعكس التجارب الصعبة والتحديات التي قد يواجهها الإنسان في مسار حياته، مما قد يؤدي إلى التأثير على تجربته اليومية بشكل سلبي. عندما تظهر هذه الصورة في منام المرأة، قد تبشر بفترات من الحزن والضيق الذي قد يطغى على حياتها القادمة.

الشخص الذي يجد نفسه يحلم بالحلزون المطهي قد يكون على وشك مواجهة أزمات مالية صعبة تؤرق مضجعه. بالنسبة للتاجر، هذه الرؤية قد تنبئ بخسارة في الصفقات التجارية التي لا تؤدي إلى النتائج المرجوة وقد تؤثر سلباً على سمعته بين الناس.

وبشكل عام، الحلم بالحلزون المطهي يمكن أن يشير إلى التعثر وصعوبة تحقيق الأهداف والطموحات التي يسعى وراءها الفرد.

تفسير حلم الحلزون على الجسم

رؤية الحلزون في المنام تحمل دلالات إيجابية تنبئ بالخير القادم إلى حياة الرائي. عندما يظهر الحلزون في الحلم، سواء كان على الوجه أو أي جزء آخر من الجسم، يُفسر ذلك على أنه مؤشر إلى تحقيق الأماني والأهداف التي يسعى إليها الشخص بجد واجتهاد.

تفسير ظهور الحلزون في الحلم يشير أيضاً إلى انفراجة قادمة في حياة الرائي، حيث تتبدل حالة الحزن والضيق بالفرح والاستقرار. ولهذا الرمز بشارة خاصة للفتيات غير المتزوجات، حيث ينبئ رؤية الحلزون على الوجه بزواج قريب من شريك يتصف بالأخلاق الحميدة والتقوى.

بوجه عام، يعكس هذا النوع من الأحلام الأمل والتفاؤل في المستقبل، ويعبر عن انتقال إلى مرحلة جديدة مليئة بالإيجابيات والنجاحات بعد فترة من التحديات والصعوبات.

تفسير حلم حلزون البحر

رؤيا حلزون البحر في المنام تبشر بأخبار سارة وتحولات إيجابية في حياة الشخص. هذا الحلم يشير إلى فترة مليئة بالنعم والفرص الجديدة التي ستظهر قريبًا.

للمرأة، يحمل هذا الحلم بشارة خاصة، حيث ينبئ بتخلصها من الصعوبات والأزمات التي تواجهها، ممهدًا الطريق أمامها نحو حياة أكثر استقرارًا وسعادة.

بالنسبة للفتاة التي ترى حلزون البحر في منامها، فهو يعد إشارة إلى تحقيق الأماني والرغبات التي طالما سعت وراءها، ما يعكس فترة من الإنجاز والتقدم في حياتها.

عندما يحلم الشخص بهذا المخلوق، فهذا يعبر عن مرحلة جديدة من التغييرات الإيجابية والتطورات الواعدة التي ستطرأ على حياته، مما يعود عليه بالفائدة على مختلف الأصعدة.

وأخيرًا، إذا كان الحالم يمر بأوقات عصيبة، فإن رؤية حلزون البحر في منامه تعطي أملاً بزوال الغم والأسى، وتحمل وعدًا بعودة الفرح والطمأنينة إلى نفسه.

تفسير حلم بيض الحلزون

في الأحلام، تحمل رؤية بيض الحلزون معاني متعددة تتباين بحسب حالة الرائي. للشابة الغير متزوجة، ينبئ هذا الحلم بزواج قريب من شخص يتمتع بالجاذبية والقدرة على توفير حياة مريحة وسعيدة.

وفي سياق العمل، يعكس الحلم للفتاة العزباء تقدماً ملحوظاً وتحقيق مكانة مرموقة نتيجة لجهودها الدؤوبة.

بالنسبة للمرأة المتزوجة، تشير رؤية بيض الحلزون إلى انحسار الخلافات والمشاكل مع الشريك، وقد تنبأ بفترة استقرار تلوح في الأفق. أما المرضى الذين يحلمون بهذا المشهد، فقد يجدون فيه بشرى بالتعافي والشفاء من الأمراض التي يعانون منها.

وأخيراً، بالنسبة للشخص الذي يعاني من الديون، يمكن أن يعتبر حلم بيض الحلزون رمزاً لتجاوز الصعاب المالية وتحرره من أعباء الديون المتراكمة عليه. هذه الرؤى توحي بالأمل وتغييرات إيجابية في حياة الأشخاص الذين يختبرونها.

الخوف من الحلزون في المنام

مشاهدة الفرد لنفسه وهو يخاف من الحلزون في المنام تشير إلى الانزعاجات النفسية والعقبات التي تواجهه في الواقع. تعكس هذه الأحلام اضطرابات الحالة الذهنية للرائي وتوتره تجاه مشكلات قد تظهر في طريقه.

إن الاحساس بالخوف من الحلزون داخل الحلم يعبّر عن الشعور بالكآبة والقلق النفسي الذي قد يعيق الشخص عن العيش بحرية وسهولة. كما يوحي الحلم بوجود ضغوط مالية أو مخاوف من فقدان الاستقرار المادي، وقد يعبر عن خيبة أمل الرائي من عدم تحقيق أهداف كان يطمح إليها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.