تفسير اللباس في المنام لابن سيرين

Asmaa Alaaالمُدقق اللغوي: admin25 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر

اللباس في المنام، يعتبر ظهور الملابس في المنام من الأمور التي لها معاني كثيرة عند المفسرين فقد تعبر عن الراحة والسكينة وذلك مع ظهورها بأشكال وألوان معينة، بينما في بعض الأوقات الأخرى قد تكون الثياب شيئا سيئا للنائم وتؤدي إلى الكثير من المفاجآت غير السعيدة إليه، فما هي أهم تأويلات اللباس في المنام؟ نركز على ذلك في مقالنا.

اللباس في المنام

اللباس في المنام

عندما تشاهد اللباس في حلمك يؤكد ذلك على الحفظ والستر فتكون إنسانا صالحا وتهتم بأخلاقك والأمور التي تفعلها في حق الناس، وبالتالي ينعكس ذلك عليك نتيجة لما تقدمه من خير، وإن رأيت الثياب الجديدة فتكون أفضل من الملابس الممزقة أو القديمة والتي لا توحي بالراحة على الإطلاق.

يقول بعض الفقهاء إن رؤية الملابس البيضاء في الحلم تكون إشارة جميلة إلى حسن الأخلاق والصدق في المعاملة أي أن الشخص يكون تقيا ومحافظا على نفسه ودينه، بينما رؤية اللباس القديم فقد يحذر من ارتكاب الأفعال السيئة والحمقاء التي تنعكس بالسوء، وإذا كانت الملابس ساترة للجسد فتكون أفضل من الملابس المكشوفة والشفافة.

اللباس في المنام لابن سيرين

يوضح ابن سيرين أن مشاهدة الملابس في الحلم تكون تأكيداً على الخير وخصوصاً عندما تكون جديدة ونظيفة حيث توضح عقد الخطوبة أو الزواج المقرب للرائي الأعزب وإن كنت شخصا متزوجا ورأيت الكثير من الثياب الجديدة فتبرهن على الراحة النفسية إليك والعيش في جو أسري سعيد وكريم.

من العلامات التي تحملها الملابس في الحلم أنها خيرا ولكن إذا كانت ممزقة فتصبح تنبيها للنائم من الدخول في الأوقات السيئة والخلافات سواء على صعيد العمل أو العلاقات الشخصية، وقد يتفاجئ المرء بتأثير مرض شديد عليه عند مشاهدة تلك الملابس فعليه أن يهتم بحياته وصحته إذا رأى الثياب التالفة.

اللباس في المنام للعزباء

يهتم الخبراء بتوضيح أن اللباس في الحلم للعزباء يكون علامة طيبة إليها فإن شاهدت الثياب الخاصة بالصلاة تؤكد على الورع والتقوى إلى جانب التدين الكبير الذي تحمله في قلبها أي أن أخلاقها صادقة وحسنة وتحاول أن تجعل الله -سبحانه وتعالى- راضيا عليها في كل الأحوال.

قد تجد الفتاة الثياب الجديدة خلال الرؤية ويدل الأمر على الخيرات المتعددة التي تحصدها خلال الحياة سواء من أنباء مفرحة أو درجة مرتفعة تحصل عليها في العمل، وإذا كانت البنت طالبة ورأت ملابس مختلفة ومميزة فقد تشير إلى النجاح الدراسي في حين في بعض الأحوال تؤكد الملابس على اقتراب الزواج للعزباء ووجود تغيرات مختلفة وهامة في حياتها القريبة.

اللباس في المنام للمتزوجة

من دلالات ظهور الثياب في الحلم للمتزوجة أنها رمزا للسعادة الزوجية التي تعيشها ولكن بشرط أن تكون لها ألوان رائعة ومظهر جذاب فتعيش في رضا وحال من السعادة مع شريكها وتتجنب الخلافات والمشكلات العائلية قدر المستطاع وإن وجدت الزوج يقدم لها أحد الملابس الجديدة وكانت مبهجة فتدل على السعادة وبهجة القلب التي تملأها.

أحياناً تجد المرأة إهداء الملابس إليها من شخص تحبه في عائلتها، ومن المتوقع أن تكون علاقتها معه جميلة ومقرب إليها ويساندها في الأشياء التي تحتاجها، وإذا توجهت من أجل شراء بعض الملابس فمن المحتمل أن تمتلك أمورا جديدة ومميزة تجنيها بفضل عملها واجتهادها أو بمساعدة زوجها.

اللباس في المنام للحامل

في حالة مشاهدة المرأة الحامل للباس في الحلم يبين البعض أن الملابس الصغيرة تبين نوع طفلها وذلك وفقاً للشكل الذي ظهر إليها بالإضافة إلى أن الملابس الجديدة بشكل عام توضح الخيرات الواسعة والمنافع المتعددة التي تبلغها في رزقها وحياتها أي أن الله يعطيها الذرية التي تتمناها.

إذا كانت السيدة الحامل تشاهد بعض الثياب الخاصة بها وكانت قديمة أو ممزقة فعليها أن تصبح أكثر انتباها في الفترة المقبلة لأمورها وصحتها فمن المحتمل أن تتعرض إلى ضعف صحتها وتحتاج إلى الوقت والراحة من أجل علاجها، بينما إذا قامت بشراء ملابس تخص بنت صغيرة فعلى الأرجح تحصل على فتاة والعكس صحيح.

اللباس في المنام للمطلقة

يقول المتخصصون إن اللباس في الرؤية للمطلقة له مجموعة من التفسيرات فإذا شاهدت المرأة الفستان أو القميص الأبيض على سبيل المثال فيوحي بالبركة وصلاح الأحوال حيث تزول الضوائق والمشكلات وتعيش في راحة بالغة بعد الحزن أو الضغط الذي عاشته سابقاً.

من الجيد أن تجد المرأة أنها تشتري الملابس المميزة والأنيقة خلال الحلم حيث تؤكد على السعادة والفرح في قلبها واستبدال الخوف والحزن سريعاً بالطمأنينة وقد تتزوج السيدة من جديد لو رأت أنها تشتري فستانا باللون الأبيض وكان جميلا، في حين أن التفسيرات تنعكس بشكل تام لو رأت اقتناء الثياب الممزقة والقديمة.

اللباس في المنام للرجل

هناك معاني متعددة حول رؤية الرجل للملابس في الحلم فإن وجد اللون الأبيض المميز في ثيابه فقد يدل على اشتياقه الكبير لأداء مناسك الحج أو العمرة وامتلاء قلبه بالفرح عندما يحقق الله -سبحانه وتعالى- إليه ذلك الأمر السعيد الذي يرجوه، بينما الملابس السوداء الرسمية فقد توضح الارتقاء في العمل وتولي ما يريده من منصب جديد.

على الرجل أن يصبح في راحة شديدة إذا شاهد اللباس الجديد والذي يوحي بالفرح والخير وإذا قام بشرائه أيضاً فيكون شخصا جيدا وله أخلاق حسنة، وإذا قدم بعض الملابس الجديدة إلى زوجته فتكون علاقته معها طيبة وهادئة ويفرح دوما بالاقتراب منها، ومن جهة أخرى لا يكون جيداً أن يشاهد الملابس التالفة أو البالية والتي توضح ضياع الخير أو الرزق في الحياة الحقيقية لا قدر الله.

رؤية ملابس مبعثرة في المنام

يركز العلماء على التحذيرات بخصوص مشاهدة الملابس الكثيرة المبعثرة في الرؤية ويقولون إنها تدل على حالة اليأس أو الصراع التي تصيب حال الفرد وقد تكون ناتجة عن موت إنسان يحبه ودخوله في فترة من الحزن الشديد، وقد تتعرض إلى مفاجأة سيئة أو خبر غير جيد لو رأيت تلك الثياب وعليك أن تحافظ على صحتك كثيراً أيضا إذا رأيت ملابس مبعثرة في كل مكان خلال منامك.

تفسير حلم الملابس الكثيرة

يبرز ظهور الملابس الكثيرة الحياة الكريمة التي يعيشها الفرد في حياته وذلك بشرط أن تكون جميلة أو جديدة وليست ممزقة أو تالفة حيث إن اختلاف أشكالها يبين الأرزاق الواسعة والكثيفة التي تدخل إلى حياة النائم ويعطي الله -سبحانه وتعالى- الإنسان ما يريده من أحلام لو وجد تلك الثياب الكثيرة بينما مع كونها فاسدة ومقطعة على الإنسان أن يحذر من الضغوط التي يمر بها ويتعامل معها سريعاً حتى لا تؤدي إلى الخوف الشديد والتوتر له.

تفسير حلم لبس ملابس غير مناسبة

لا تشير الملابس الغير مناسبة في عالم التفسير إلى الخير وخصوصاً إذا كانت تكشف الجسد وتظهر العورات حيث توضح ظهور الأسرار والوقوع في السوء والخوف، فإن كانت الفتاة أو المرأة ترتدي ملابس غير جيدة وتكشف الجسم فتدل على ظهور الخفايا والأسرار وقد تصاب بمشكلة زوجية أو عائلية كبيرة نتيجة لذلك وقد يبين الأمر سمعتها التي يخوض البعض فيها ويتحدثون عنها بطريقة قبيحة.

رؤية ملابس معلقة في المنام

في حالة مشاهدتك للملابس المعلقة في الرؤية يمكن القول إنها إشارة طيبة في عالم المنامات حيث تخلصك من الخلافات والأحوال الغير جيدة من الناحية المادية أو العائلية، وإن كانت هناك مشكلات مع زملائك وتتمنى الخلاص منها فتصبح علاقتك معهم أكثر هدوءا، وتدل الملابس المعلقة على سمعة الإنسان الحسنة وعدم كلام الناس عنه بالسوء أو الشر.

اللباس الداخلي في المنام

إذا رأيت الملابس الداخلية في المنام فتبين وجود الكثير من الأشياء في حياتك والتي لا تقبل أن تظهر لغيرك أي أنك تحاول الحفاظ عليها وسترها دوماً ويكون المعنى سعيدا لو كانت هذه الثياب جديدة ونظيفة فتبشر بالحياة المستقرة وزيادة دخل الرائي، بينما اللبس الداخلي الفاسد والقديم فقد يوضح التورط في الأحوال الصعبة واحتياج الإنسان إلى المال وبالتالي يلجأ إلى الديون وتتراكم عليه، والله أعلم.

  • ما هو تفسير حلم لبس ملابس فوق بعضها؟
  • ما هو تفسير رؤية الثياب الجديدة في المنام؟
  • ما هو تفسير جمع الملابس في المنام؟
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.