اول هجره في الاسلام كانت

admin22 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوع واحد

اول هجره في الاسلام كانت

الاجابة هي: الهجرة الأولى إلى الحبشة

كانت الهجرة الأولى في الإسلام إلى أرض الحبشة. كان هذا في السنة الخامسة لرسالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم. هاجر المسلمون بسبب الاضطهاد الذي تعرضوا له من قريش. وأول من هاجروا هم عثمان بن عفان وزوجته رقية بنت رسول الله. وهاجروا في شهر رجب، وتبعهم مسلمون آخرون خافوا أيضًا من الفتنة وأرادوا الفرار بدينهم. وروى البيهقي من حديث يعقوب أن هذه كانت أول هجرة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة في السابع والعشرين من صفر للسنة الثالثة عشرة من البعثة. كانت هذه الهجرة بغرض إيجاد ملاذ آمن للمسلمين من ظلم أهل قريش ومطاردتهم.

كانت الهجرة الأولى في الإسلام إلى الحبشة. كان هذا في السنة الخامسة من بعثة النبي محمد صلى الله عليه وسلم. اختار المسلمون الهجرة بسبب ظلم أهل قريش ومطاردتهم. كان عثمان بن عفان مع زوجته رقية بنت رسول الله من أوائل المسلمين الذين غادروا إلى الحبشة. وروى البيهقي من حديث يعقوب أن سبب اختيار الحبشة هو إعطاء المسلمين المظلومين والضعفاء فترة سلام وأمان. كانت أول هجرة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى الحبشة من مكة المكرمة في السابع والعشرين من صفر في السنة الثالثة عشرة من بعثته. كانت هذه الهجرة في الإسلام لحظة مهمة في تاريخ الإسلام ولا تزال تذكر على هذا النحو منذ ذلك الحين.

كانت الهجرة الأولى في الإسلام إلى بلاد الحبشة في السنة الخامسة لرسالة النبي محمد (صلى الله عليه وسلم). هاجر المسلمون بسبب الاضطهاد الذي تعرضوا له من قريش. وكان عثمان بن عفان وزوجته رقية بنت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) من أوائل من تركوا. كانت الهجرة محاولة للهروب من ظلم أهل قريش ومطاردتهم من مكة المكرمة. وروى البيهقي من حديث يعقوب أن المسلمين لجأوا إلى الحبشة لإيمانهم وأمنهم. كانت هذه الهجرة علامة فارقة في الإسلام وتذكر كرمز للشجاعة والشجاعة لجميع المسلمين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.