تحدث ظواهر الطقس في طبقة الغلاف الجوي البعيدة عن الأرض

Nora Hashem22 يناير 2023آخر تحديث : منذ 5 أيام

تحدث ظواهر الطقس في طبقة الغلاف الجوي البعيدة عن الأرض

الإجابة هي:  تحدث الظواهر الجوية في طبقة الغلاف الجوي الأقرب إلى الأرض، وهي طبقة التروبوسفير

تحدث الظواهر الجوية في طبقة الغلاف الجوي الأبعد عن الأرض. تسمى هذه الطبقة الستراتوسفير، والتي تقع بين طبقة التروبوسفير والميزوسفير. يتميز الستراتوسفير بانخفاض درجات الحرارة مع زيادة الارتفاع، على عكس طبقة التروبوسفير حيث ترتفع درجات الحرارة مع زيادة الارتفاع. تحدث ظواهر الطقس مثل العواصف الرعدية والأعاصير والأعاصير في طبقة التروبوسفير، وليس في الستراتوسفير. بالإضافة إلى ذلك، تقع معظم طبقة الأوزون في طبقة الستراتوسفير وتعمل على امتصاص الأشعة فوق البنفسجية من الشمس.

الظواهر الجوية هي ظواهر طبيعية تؤثر على سطح الأرض وتحدث هذه الظواهر في طبقة الغلاف الجوي الأبعد عن الأرض. تُعرف هذه الطبقة باسم الستراتوسفير، وتقع بين 6 و 31 ميلاً فوق سطح الأرض. بالإضافة إلى ظواهر الطقس، فإن الستراتوسفير هي أيضًا موطن لطبقة الأوزون، التي تحمينا من الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس. تتميز هذه الطبقة بدرجة حرارة ثابتة للغاية، مما يجعلها مكانًا مثاليًا لتكوين السحب وظواهر الطقس الأخرى. وبالتالي، يمكننا أن نستنتج أن الظواهر الجوية تحدث في أبعد طبقة من الغلاف الجوي للأرض، وهي الستراتوسفير.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.