ما تفسير حلم العجوز القبيحة لابن سيرين؟

Israa Hussienالمُدقق اللغوي: admin21 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 10 أشهر

تفسير حلم العجوز القبيحة في المنام، وأهم دلالاتها، فهذا الحلم يعتبر من الرؤيا الغير مستحبة لصاحبها والمرأة العجوز التفسير الأشهر لها في عالم الأحلام هو أنها ترمز إلى الدنيا ومتاعها وانشغال الرائي بها، وتحدث عن تلك الرؤيا عدد كبير من المفسرين وقدموا تأويلات مختلفة لها حسب الحالة الاجتماعية للرائي، وما شاهد حدوثه في المنام.

تفسير حلم العجوز القبيحة - مدونة صدى الامة
تفسير حلم العجوز القبيحة

تفسير حلم العجوز القبيحة

مشاهدة العجوز دميمة الشكل في المنام يشير إلى تعرض الرائي لبعض الفتن والأمور السيئة في حياته، مثل المشاكل والأزمات المتنوعة، كما أنه يؤول إلى اتباع هذا الشخص طريق الفساد وأن يوجد من حوله صحبة سيئة يجعلونه يرتكب المعاصي والفواحش، وإذا كانت السيدة العجوزة لها شعر غزير فإن ذلك يشير إلى تلاحق الأزمات والمحن.

رؤية السيدة العجوز وهي تمنح الرائي بعض المواعظ والإرشادات يدل على حسن أخلاق هذا الشخص وصلاح حاله، كما أنه يؤول إلى التدين والحرص على الطاعات والعبادات، لكن إذا كانت هذه العجوز على قدر عالي من الجمال فإن ذلك يشير إلى سماع بعض الأنباء المفرحة.

تفسير حلم العجوز القبيحة لابن سيرين

الحلم بالعجوز سيئة الشكل في المنام تشير إلى الدنيا ومتاعها واللهو خلفها، ورؤية العجوز وهي تلاحق الرائي يؤول إلى تعرضه للخداع والمكر من المحيطين، بينما إذا كانت هذه العجوز مريضة فإن ذلك يرمز إلى ضعف شخصية صاحب الحلم وعدم قدرته على التصرف في أزماته.

مشاهدة المرأة العجوز وهي مصابة بالعطش في الحلم يؤول إلى الإصابة بالفقر الشديد، والشخص المريض عندما يرى سيدة عجوز شكلها قبيح يكون ذلك دلالة على اقتراب وفاته، بينما إذا كانت الرائي في وضع جماع مع هذه العجوز فإن ذلك يشير إلى العجز والإخفاق في بلوغ الأهداف.

تفسير حلم العجوز القبيحة للعزباء

مشاهدة سيدة عجوز شكلها قبيح في حلم البنت البكر يشير إلى أن هذه الفتاة شخصيتها ضعيفة، وتمر بحالة من الضيق والعجز عن حل أي من مشاكلها، وقيام هذه المرأة بمطاردتها يؤول إلى العيش في حياة مليئة بالمحن والابتلاءات وعدم الاستقرار.

مصافحة المرأة العجوز القبيحة فتاة لم يسبق لها الزواج في المنام يدل على السير في طريق الضلال وفعل المحرمات والفواحش أو أنها تعامل والديها بشكل سيء ولا تبرهم، وفى حالة موت هذه السيدة فإن ذلك يدل على البعد عن الأفعال السيئة واتباع طريق الحق.

تفسير حلم العجوز القبيحة للمتزوجة

رؤية الزوجة نفسها وهي تصافح سيدة عجوز في المنام يدل على أنها تعيش في حالة من القلق والخوف من فقدان شريكها، وهروب الرائية من امرأة عجوز يبدو على ملامحها الشر يرمز إلى معاناة الرائية من المسؤوليات الملقاة على عاتقها ورغبتها في تركها لغيرها.

مشاهدة وفاة المرأة العجوز في منام السيدة المتزوجة يعني أنها مصابة بالندم بشأن أمر ما فعلته، أما إذا كانت هذه السيدة القبيحة تنظر لها وتضحك فإن ذلك يشير إلى سوء أخلاق هذه المرأة وسمعتها السيئة بين الناس.

رؤية امرأة عجوز مجهولة في المنام للمتزوجة

مشاهدة المرأة لسيدة عجوز لا تعرفها في الحلم يشير إلى أن هذه الرائية تحتاج إلى من يقدم لها الدعم ويهتم بأمورها، كما أنه يرمز إلى المعاناة التي تعيش فيها هذه المرأة بسبب إهمال زوجها لها، وفى حالة ضرب هذه العجوز الرائية في الحلم فإن ذلك يدل على التعرض للإهانة من الغير أو ذل الأخرين لها والله أعلم.

تفسير حلم العجوز القبيحة للحامل

ظهور المرأة العجوز القبيحة في حلم المرأة الحامل يشير إلى تعرضها لبعض الصعوبات والمشاكل في عملية الولادة، ودلالة على تعرض الجنين لمشاكل صحية.

تفسير حلم العجوز القبيحة للمطلقة

رؤية سيدة عجوز مجهولة في منام المرأة المطلقة يعني تعرضها للإخفاق في الحياة وتدهور حالتها نحو الأسوأ، كما أنه يرمز إلى سمعتها السيئة بين المحيطين بها بسبب ما ترتكبه من فواحش ومعاصي.

تفسير حلم العجوز القبيحة للرجل

مشاهدة الرجل في منامه سيدة عجوز قبيحة الشكل يدل على وقوعه في المصائب والصعاب، أو دلالة على أنه سوف يكسب المال بشكل غير شرعي وغير قانوني وعليه أن يتوقف عن المحرمات، كما أن تلك الرؤيا ترمز إلى سوء سمعة الشخص بين الناس.

تفسير حلم العجوز الشريرة

العجوز الشريرة في الحلم للبنت الغير متزوجة يرمز إلى سوء أخلاق هذه الفتاة وقيامها ببعض الأفعال الغير محمودة مثل الكذب والخداع، كما أنه يدل على تقرب شخص سيء من الرائي حتى يسبب له الأذى، ونفس هذه الرؤيا في حلم المرأة المتزوجة تدل على تعرضها للخيانة من الزوج ووقوع الانفصال بينهم.

تفسير حلم ضرب العجوز

حلم شخص أنه يقوم بضرب سيدة عجوز في المنام يشير إلى الإصابة ببعض الأمور الغير محمودة، وإذا كان يضربها بالسوط فإن ذلك يؤول إلى سوء سمعة الشخص بين الناس وتحدث من حوله عن عرضه وشرفه بطريقة سيئة، وإذا أدى الضرب إلى نزول الدماء فإن ذلك يشير إلى التعرض لبعض الخسائر في الأموال أو ضياع التجارة إذا كان صاحب الحلم تاجر.

الشخص المسافر عندما يرى أنه يضرب سيدة عجوز وتقع على الأرض فإن ذلك يشير إلى حدوث بعض المشاكل له في السفر، والرائي عندما يشاهد أن هناك امرأة عجوز تضربه يكون ذلك دلالة ترمز إلى كثرة الخير والنعم التي يحظى بها صاحب الرؤيا، وفى حالة أن هذه الضربة كانت على الظهر فإن ذلك يدل على سداد الديون، بينما إذا كانت على البطن فإن ذلك يدل على الزواج.

الحلم بالضرب على الرأس يرمز إلى بلوغ الأهداف وتحقيق الأمنيات، وإذا لم يشعر الشخص بأي ألم بعد تعرضه للضرب فإن ذلك يؤول إلى أن لديه حكمة تجعله يحسن التصرف في كل أموره، ومشاهدة ضرب وتوبيخ العجوز للرائي في الحلم يشير إلى قيامه بالعديد من الأمور السيئة وعليه أن يراجع تصرفاته.

تفسير حلم مصافحة العجوز

الحلم بمصافحة العجوز القبيحة في المنام يؤول إلى ارتكاب الرائي بعض الأمور الغير محمودة في حياته، مثل الوقوع في بعض المحن التي يصعب الخلاص منها أو التعرض لبعض الابتلاءات التي تؤثر على الشخص بشكل سلبي.

تفسير حلم تقبيل العجوز

الشخص الذي يشاهد نفسه وهو يقبل سيدة عجوز في منامه يعد دلالة على وقوعه في بعض المحن والابتلاءات التي تؤثر على حياته بشكل سلبي، أو انشغال الرائي بالفتن والسير في طريق الضلال والبعد عن الحق، وإذا كانت المرأة العجوز التي يقبلها صاحب الرؤيا فقيرة يكون ذلك دلالة على تدهور الحالة المادية للشخص وإصابته بالفقر وضيق الحال، بينما إذا كانت تعبد ربها ومتدينة فإن ذلك يشير إلى كسب المال بطريقة شرعية وحلال.

رؤية شخص نفسه وهو يقبل سيدة كبيرة في السن من رأسها يؤول إلى أنه يحتاج أخذ استشارة شخص على قدر كبير من العقل والحكمة في أحد أموره الشخصية التي تصيبه بالحيرة والقلق، بينما في حالة التقبيل من الخد يكون ذلك دلالة على سعي الرائي إلى التعلم أو الحصول على بعض المصالح الشخصية له، وإذا كان التقبيل يصاحبه شهوة يكون ذلك دلالة على عدم الوفاء بالوعود مع الناس والله أعلم.

تفسير حلم مطاردة العجوز

رؤية شخص في منامه أنه يقوم بمطاردة سيدة عجوز يشير إلى مواجهة بعض الأعداء في الفترة المقبلة، وإذا كان يبدو على ملامح هذه العجوز الغضب فإن ذلك يرمز إلى وقوع المصائب والابتلاءات، بينما إذا كانت الرائية مصابة بالضعف والهزال فإن ذلك يؤول إلى الإصابة بالفقر وضيق الحال وعدم القدرة على توفير نفقات الحياة.

الرائي عندما يرى في منامه أنه يطارد سيدة عجوز تحاول إخفاء وجهها يعني التصدي لبعض الأزمات والهموم، ونجاح الشخص في الهروب من العجوز يرمز إلى الابتعاد عن الأذى والشرور، وإذا تضمنت الرؤيا مطاردة هذه السيدة للأب فإن ذلك يعني إصابته بوعكة صحية شديدة يصعب الشفاء منها أو دلالة على أخلاق الرائي السيئة التي تجعله يتعامل بعقوق مع والديه.

تفسير حلم موت العجوز

الرائي الذي يشاهد في حلمه سيدة عجوز وهي تموت يعتبر دلالة على أنه لا يهتم بأمور الدنيا ويشغل باله بالطاعات والفرائض طمعاً في الاخرة، وعندما قيام صاحب الحلم بدفن هذه المرأة بعد موتها يكون ذلك إشارة إلى التوبة من أي ذنوب وفواحش واتباع الطريق المستقيم، وإذا تضمنت الرؤيا حمل المرأة العجوز وهي متوفية فإن ذلك يعني مساعدة هذا الرائي أحد الأشخاص الضعفاء الذين في حاجة إلى المساعدة.

مشاهدة وفاة سيدة عجوز والقيام بالصلاة عليها يشير إلى تقرب صاحب الحلم من بعض الأصدقاء الفاسدين الذين يجعلونه يرتكب حماقات ويشعر بعدها بالندم، وفى حالة أن هذه العجوز كانت مريضة فإن ذلك يؤول إلى التعرض لبعض الخسارات المالية التي حصل عليها الشخص بشكل غير قانوني ومن مصدر حرام.

رؤية موت سيدة عجوز ثم قيام الرائي بإعطائها قبلة يشير إلى التعرض لبعض العوائق والعقبات في الحياة، وإذا كانت هذه الوفاة حدثت عن طريق الغرق فإن ذلك يشير إلى كثرة الذنوب التي فعلها الشخص، بينما في حالة الموت حرقاً يكون ذلك دلالة على أخذ حقوق الغير أو التقصير في العبادات والطاعات والله أعلم.

تفسير حلم عجوز قبيحة تلاحقني

المرأة عندما تشاهد سيدة عجوز تلاحقها تعتبر دلالة على تعامل هذه الزوجة بطريقة سيئة مع شريكها، كما أنه يشير إلى تحمل الكثير من الأعباء والمسؤوليات وهذا يسبب له الإرهاق والتعب، وأحياناً يعبر ذلك المنام على السعي وراء متاع الدنيا واللهو وعمل المحرمات.

رؤية امرأة عجوز مخيفة في المنام

مشاهدة العجوز المخيفة يدل على مرور الشخص بحالة نفسية سيئة تؤثر على حياته بشكل سلبي وتجعله غير قادر على التقدم، كما أنه يدل على السعي وراء متاع الدنيا وملذاتها وتجنب العبادات والتقصير في حق الله.

تفسير رؤية عجوز ساحرة في المنام

مشاهدة سيدة عجوز ساحرة في المنام يدل على وجود امرأة ماكرة في حياة صاحب الرؤيا وسوف تلحق به الأذى وتسبب له الضرر، كما أنه يشير إلى تعرض الرائي للظلم من بعض أعدائه وزيادة المشاكل والمحن التي تصيب الشخص، وإذا تضمنت الرؤيا وجود عدد كبير من الساحرات فإن ذلك يشير إلى ارتكاب الرائي وأصدقائه بعض الحماقات التي تكون نتائجها غير محمودة.

رؤية أكثر من ساحرة عجوزة تدخل على الرائي في المنام يشير إلى التعرض للفشل والإخفاق في العمل أو الدراسة، لكن إذا كان شكل وهيئة العجوز جميلة فإن ذلك يعتبر من الرؤيا الجيدة التي تدل على كثرة النعم.

تفسير حلم عجوز تمسك يدي

مشاهدة السيدة العجوز وهي تمسك يد صاحب المنام يؤول إلى تمسك الرائي بمتاع الدنيا وتعرضه للفتن فيها، كما أنه يشير إلى تدهور حال الشخص نحو الأسوأ خلال الفترة المقبلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.