رتب الأحداث التاريخية التالية من الأقدم إلى الأحدث

Doha Hashem22 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوعين

رتب الأحداث التاريخية التالية من الأقدم إلى الأحدث

الإجابة: هي:

  • الاندلس
  • بلاد السند
  • شمالي افريقيا
  • بلاد ما وراء النهر

يمكن ترتيب الأحداث التاريخية التالية من الأقدم إلى الأحدث: أ) فتح الأندلس. ب) صعود الدولة الأموية. ج) احتلال السند. د) غزو شمال أفريقيا. كان فتح الأندلس أول هذه الأحداث، حيث حدث عام 711 م. تبع ذلك ظهور الدولة الأموية التي بدأت عام 661 بعد الميلاد. حدث غزو السند بعد فترة وجيزة، عام 712 م. أخيرًا، تم فتح شمال إفريقيا عام 705 م. وهكذا يمكن ترتيب هذه الأحداث التاريخية من الأقدم إلى الأحدث بالترتيب: أ) فتح الأندلس. ب) صعود الدولة الأموية. ج) احتلال السند. د) غزو شمال أفريقيا.

الأحداث التاريخية التالية من الأقدم إلى الأحدث هي غزو الأندلس، وصعود الدولة الأموية، وفتح السند، وفتح شمال أفريقيا. يُعتقد أن غزو الأندلس قد حدث في القرن الثامن. تبع ذلك ظهور الدولة الأموية في القرن السابع. تم غزو السند في القرن الثامن، مع احتلال شمال إفريقيا في القرن الحادي عشر. وهكذا، يمكن ترتيب هذه الأحداث من الأقدم إلى الأحدث على النحو التالي: فتح الأندلس، وصعود الدولة الأموية، وفتح السند، وفتح شمال إفريقيا.

يمكن ترتيب الأحداث التاريخية التالية من الأقدم إلى الأحدث: أ) غزو الأندلس، ب) صعود الدولة الأموية، ج) غزو السند، د) غزو شمال إفريقيا. أقدم هذه الأحداث هو فتح الأندلس عام 711 م. تبع ذلك صعود الدولة الأموية عام 756 م. حدث غزو السند عام 712 م، وفتح شمال أفريقيا عام 709 م. وهكذا، فإن الترتيب الزمني لهذه الأحداث هو غزو الأندلس، وصعود الدولة الأموية، وفتح السند، ثم غزو شمال إفريقيا أخيرًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.