رمز سقوط السقف في المنام لابن سيرين وكبار المفسرين

sa7arالمُدقق اللغوي: admin27 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
sa7ar
تفسير الاحلام لابن سيرين

سقوط السقف في المنام هي رؤية تحمل أكثر من معنى، فإذا كان الشخص يستطيع الخروج من تحت الأنقاض فقد يعني التخلص من الهموم والأحزان التي تسيطر على الشخص، وإذا لم يستطيع الخروج فقد يعني التعرض لأزمة مالية أو صحية تؤثر على صاحب الرؤيا، لذلك تابعونا في السطور التالية لمعرفة مزيد من التفسيرات حول رؤية سقوط السقف بالتفصيل.

سقوط السقف في المنام - مدونة صدى الامة
سقوط السقف في المنام

سقوط السقف في المنام

يشير رؤية سقوط السقف في المنام إلى الشعور بالضيق أو الحزن بسبب وقوع بعض الأحداث السيئة التي تؤثر على الحالة النفسية للشخص؛ ومن ثمّ يتم رؤية السقف يسقط عليه من شدة الضيق.

إذا تم سقوط السقف لكن الشخص لم يصاب بأي ضرر فقد يعني ذلك النجاة من مكروه أو التعافي بعد المرض، فإذا تعرض لأذى مثل خدوش أو كدمات فقد يعني المرور بوعكة صحية أو أزمة مالية.

إذا تعرض الشخص لإصابات بالغة فقد يعني ذلك ارتكاب بعض الأخطاء في الماضي التي تؤثر على حياته حالياً، بحيث تفقده المتعة أو الشعور بالنعم التي يعيش بها ويظل متذكر تلك الأخطاء ويعيش في جحيم.

سقوط السقف في المنام لابن سيرين

لم يذكر سقوط السقف في المنام لابن سيرين صراحةً، لكن هناك بعض الآراء التي تشير إنه دلالة على صعوبة تجاوز المرحلة الحالية سوا كانت دراسة أو عمل أو زواج وغيرها من الأمور الحياتية.

فإذا كان طالب العلم يرى سقوط السقف فقد يعني عدم قدرته على التحصيل الدراسي أو تجاوز الاختبارات الدراسية، وإذا كان الشخص يتقدم لوظيفة فقد يعني عدم قبوله بسبب ضعف مهاراته وقدراته؛ لذلك يتأثر سلباً.

عند رؤية الشخص يتقدم لخطبة فتاة لكن السقف يقع عليه فقد تشير إلى مواجهة الكثير من الصعوبات سواء كانت مادية أو متعلقة بموافقة الأهل؛ مما يجعله يشعر بقلة الحيلة وعدم القدرة على إتمام تلك الخطوة.

سقوط السقف في المنام للعزباء

سقوط السقف في المنام للعزباء قد يعني إنها تعيش في حالة من الوحدة أو الفراغ العاطفي بسبب انفصالها عن الشخص الذي تحبه، بحيث يجعلها تشعر وكأن الدنيا قد ضاقت بها ولا تجد متسع.

إذا رأت الفتاة العزباء أن السقف يقع عليها لكن يقوم شخص بمساعدتها في رفع الأنقاض عنها وانقاذها فهو إشارة إلى ظهور شخص في حياتها يتوافق مع مواصفات فارس أحلامها ويجعلها تعيش قصة حب جديدة.

في حال رؤية رجل مجهول يقوم بترميم السقف بعد السقوط فقد يشير إلى تعرضها للخيانة من قبل لكن تم خطبتها إلى شخص آخر أفضل منه يعوضها عن العلاقات الفاشلة في حياتها والله أعلى وأعلم.

سقوط السقف في المنام للمتزوجة

سقوط السقف في المنام للمتزوجة هو دلالة على هدم بينها أو رغبتها في الإنفصال عن زوجها بحيث يتسبب ذلك في تفكك الأسرة وتشتيت شمل الأبناء؛ مما ينعكس على حالتها النفسية وترى ذلك على هيئة سقوط السقف.

إذا رأت المرأة أن زوجها يقوم برفع السقف عنها فهو دلالة على شدة الحب بينها وبين زوجها بحيث تعيش معه في سعادة وهناء، وإذا رأت السقف يقع على زوجها فهو دلالة على فقدان وظيفته أو تعرضه لأزمة مالية.

عند رؤية المرأة المتزوجة إنها تقوم بحمل السقف بمفردها فقد يعني سفر زوجها للخارج وتركها تعاني من تحمل المسؤولية وحدها، وقد يعني أيضًا انشغال الزوج الدائم عنها وقيامها بتربية الأبناء. 

سقوط السقف في المنام للحامل

عند سقوط السقف في المنام للحامل فقد يشير إلى زيادة المتاعب الصحية أو الآلام المصاحبة لحدوث الحمل، بحيث يجعلها تشعر وكأن هناك جبل أو سقف قد وقع عليها من شدة الألم لاسيما في الشهور الأخيرة.

إذا تمكنت المرأة من تحمل سقوط السقف دون مساعدة أحد فقد يعني ذلك إنها تحاول تحمل المتاعب وحدها والحرص على التغذية السليمة من أجل حماية الجنين.

في حال رؤية بعض الأشخاص يقومون بحمل السقف عنها، فهو دلالة على البقاء وسط العيلة أو وجود بعض الأشخاص الذين يوفرون لها كافة سبل الرعاية والاهتمام خلال فترة الحمل حتى تضع مولودها بسلام.

سقوط السقف في المنام للمطلقة

سقوط السقف في المنام للمطلقة قد يشير إلى تعرضها للمعاملة السيئة من قبل المجتمع بعد طلاقها لذلك تتحلي بالشجاعة والرغبة في مواجهة الآخرين، لاسيما إذا وقع السقف عليها في مقر العمل.

عند رؤية المراة المطلقة أن زوجها السابق يقوم بحمل السقف عنها فقد يشير إلى رغبته في العودة إليها وطلب السماح منها، لكنها ترفض ذلك، وإذا كانت تطلب مساعدته لكن يرفض فقد يعني محاولاتها المستمرة في العودة إليه.

إذا رأت السقف ينهار عليها مع أبنائها فقد يعني قيامها بالتربية والإنفاق على المنزل وحدها حتى تستطيع توفير حياة مستقرة لهم، وإذا كانت ترى رجل مجهول يرفع عنها السقف فهو دلالة على الارتباط مرة أخرى.

سقوط السقف في المنام للرجل

عند رؤية سقوط السقف في المنام للرجل العازب فقد يعني رغبته في الزواج من الفتاة التي يحبها لكن ظروفه المادية تقف عائقاً أمامه، حيث يرفض أهلها تلك الزيجة لذلك تتأثر حالته النفسية.

في حين رؤية الرجل المتزوج وقوع السقف على أسرته فقد يعني رغبته في الزواج من امرأة أخرى؛ وبالتالي تشتيت شمل الأسرة وقد يعني أيضاً رغبته في السفر وترك الأسرة بدون مصدر رزق.

إذا رأى الرجل المطلق أن السقف يقع عليه فقد يعني شعوره بالوحدة وعدم إيجاد امرأة أخرى تعوضه عن زوجته السابقة، وإذا كان الشخص يرى امرأة جميلة تساعده في حمل السقف فقد يعني رغبته في الزواج مرة أخرى والله أعلى وأعلم.

النجاة من سقوط السقف في المنام

عند رؤية النجاة من سقوط السقف في المنام فهو بشرة خير لصاحبه، فقد يشير إلى التخلص من الأعداء أو الإبتعاد عن أقوام فاسدين كما تعني أيضًا الهروب من حاكم ظالم يفسد في الأرض.

إذا كان الشخص يرى أنه ينجو من سقوط السقف مع أسرته فقد يشير إلى وجود بعض الخلافات مع الجيران التي تدفعه إلى ترك المنزل والانتقال إلى محل سكن جديد أفضل من السابق.

في حال تم النجاة من سقوط السقف لكن الشخص يعاني من بعض الإصابات أو الجروح فهو دلالة على التعرض للخيانة بحيث يتأثر بذلك ويصبح غير قادر على التعامل مع الآخرين بصورة طبيعية.

هدم السقف في المنام

هدم السقف في المنام قد يشير إلى الإنتهاء من مرحلة سابقة والبدء في مرحلة جديدة، فإذا كان الشخص طالب علم ورأى ذلك فقد يعني حصوله على شهادة التخرج والبدء في الحياة المهنية.

إذا كان الشخص عازب فقد تشير إلى إتمام الخطوبة والبدء في تجهيزات عش الزوجية حتى يتم تكوين أسرة والعيش حياة مستقرة، وإذا كان عاطل عن العمل فقد يعني إيجاد وظيفة جديدة تناسب مؤهلاته.

عند رؤية هدم السقف لكن لم يستطيع صاحب الرؤيا الخروج من تحت الأنقاض فقد يعني تراكم الذنوب والمعاصي التي تجعله يعاني من حالة نفسية سيئة وعدم القدرة على الاستمتاع بمباهج الحياة.

  • ماذا يعني الماء ينزل من السقف في المنام؟
  • علام يدل سقوط دهان السقف في المنام؟
  • هل الخوف من سقوط السقف في المنام خير؟

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى