علاج التواء الكاحل

Doha Hashem
اسالة وحلول
Doha Hashem2 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

إذا كنت قد لويت كاحلك مؤخرًا، فقد تشعر بالإرهاق. ماذا تفعل؟ كيف تقوم بمعاملتها؟ في منشور المدونة هذا، سنقدم نظرة عامة على خيارات العلاج المتاحة لالتواء الكاحل وكيفية العناية المثلى بإصابتك.

علاج التواء الكاحل

إذا كنت تعاني من التواء في الكاحل، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو إراحة الكاحل (استخدم العكازات إذا لزم الأمر). غالبًا ما يتضمن علاج الالتواءات والإجهاد الراحة والثلج والتجبير. بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما تتطلب التواء الكاحل إجراء جراحة إذا تمزق الأربطة.

هل الماء الساخن يعالج التواء الكاحل؟

التواء الكاحل من الإصابات الشائعة، ويلجأ الكثير من الناس إلى الماء الساخن لمحاولة علاجهم. ومع ذلك، هل الماء الساخن يساعد بالفعل؟ الجواب نعم، لكن من المهم استخدامه بالطريقة الصحيحة.

عندما تعاني من التواء في الكاحل لأول مرة، يجب استخدام الثلج لتقليل التورم. سيساعد ذلك على تقليل الألم والالتهاب الذي تعاني منه. بعد هذه الفترة، يمكن استخدام الحرارة لزيادة تدفق الدم وتعزيز الشفاء. يعد العلاج الحراري طريقة رائعة لفتح الأوعية الدموية في إصابات الكاحل والقدم، مما يساعد في الشفاء وكذلك تقليل أعراض إصابة الكاحل المؤلمة. يمكن أن يساعد النقع في الماء الدافئ أو الساخن في تغذية الكاحل الملتوي. بعد بضعة أيام، يمكنك نقع كاحلك في حمام دافئ بملح إبسوم. من المهم استخدام البرودة خلال الأيام القليلة الأولى بعد الإصابة.

كم يستغرق علاج التواء الكاحل؟

إذا كنت تعاني من التواء في الكاحل، فمن المهم أن تطلب العلاج في أسرع وقت ممكن. بشكل عام، يستغرق الالتواء في الكاحل ثلاثة أسابيع على الأقل للشفاء، ولكن يمكن أن يستغرق ما يصل إلى ستة أشهر في الحالات الشديدة. أثناء عملية الشفاء، من المحتمل أن تعاني من بعض التورم والألم. من المهم تجنب النشاط الشاق مثل الجري حتى يلتئم الالتواء تمامًا.

هل ينفع التدليك لالتواء الكاحل؟

نعم، يمكن أن يكون العلاج بالتدليك مفيدًا لالتواء الكاحل. خلال الـ 24 إلى 72 ساعة الأولى، لا حرج في أن يقوم معالج تدليك مؤهل بتوفير الراحة. ومع ذلك، بعد الإصابة، يكون العلاج القياسي لالتواء الكاحل هو الأرز، أو الراحة، والثلج، والضغط، والرفع. يمكن أن يساعد العلاج بالتدليك على إرخاء عضلات الربلة والساق وتحسين نطاق الحركة. في الواقع، ثبت أن التدليك أكثر فعالية من الثلج في تقليل الالتهاب والألم. لذلك إذا كنت تشعر بالألم وطلب منك طبيبك أن تأخذ الأمر ببساطة، ففكر في أن تطلب من معالج التدليك مساعدتك.

هل المشي مفيد لالتواء الكاحل؟

إذا كان لديك التواء في الكاحل، فقد تشعر بالحيرة عندما يوصي طبيبك أو معالجك الفيزيائي بالمشي عليه. على الرغم من أن إراحة الكاحل يمكن أن تكون مفيدة في المراحل المبكرة من التعافي، إلا أنه لا ينبغي السير على الالتواءات الأكثر خطورة إلا بعد زوال التورم. المشي لمسافات قصيرة داخل المنزل مثالي في هذه المرحلة. بعد التواء كاحلك، سيحتاج إلى وقت للتعافي قبل تحميل أي وزن عليه. لذلك، إذا كان لديك التواء في الكاحل، تحلى بالصبر وخذي الأمر بسهولة في الأيام القليلة الأولى.

هل زيت الزيتون مفيد لالتواء الكاحل؟

في كثير من الحالات، لا يتطلب التواء الكاحل التدخل الطبي. ومع ذلك، إذا كنت تعاني من تورم أو ألم شديد، فقد يكون من المفيد تجربة أحد علاجات التواء الكاحل الطبيعية التالية: وضع الثلج على الكاحل، وتخفيف الألم بالزيوت الأساسية، ومنع الإصابة من التدهور.

إذا اخترت استخدام زيت الزيتون كعلاج لالتواء الكاحل، ضع في اعتبارك أنه ليس دائمًا فعالاً. ومع ذلك، يعتبر زيت الزيتون خيارًا صحيًا ويمكن استخدامه بدلاً من العلاجات الأكثر ضررًا.

هل البصل مفيد لالتواء الكاحل؟

إذا كنت تتعامل مع التواء الكاحل، فقد تتساءل عما إذا كان للبصل أي فائدة في علاجه. صدق أو لا تصدق، البصل له بعض الخصائص المضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في تقليل الألم والتورم. لاستخدام البصل في علاج كاحلك، اقطعي بصلة كبيرة إلى قطع صغيرة وضعيها في قطعة قماش من الشاش. اربط القماش حول الكاحل للمساعدة في تعزيز الشفاء. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك محاولة وضع كمادات مصنوعة من الكركم أو الثوم أو البصل أو زيت الخروع أو زيت الزيتون. قد تساعد أي من هذه العلاجات في تقليل التورم والألم وإعادتك للوقوف على قدميك في وقت أقرب.

كيف اعالج التواء القدم في البيت؟

إذا كان لديك التواء في الكاحل، فإن الخطوة الأولى هي إراحة الكاحل. يمكن علاج معظم حالات التواء الكاحل في المنزل من خلال بضع خطوات بسيطة. أولاً، استخدم العكازات إذا لزم الأمر. بعد ذلك، ابتعد عن الإصابة وتجنب الأنشطة التي تسبب الألم أو التورم أو الانزعاج. أخيرًا، قم بتدليك الكاحل برفق باستخدام الزيت أو المستحضر. إذا لم تنجح هذه العلاجات، فاستشر الطبيب.

هل الماء والملح يعالج التواء الكاحل؟

علاج التواء الكاحل يشبه إلى حد كبير أي إصابة أخرى – الثلج والضغط هما خطوتهما الأولى. يساعد وضع الثلج والضغط على الكاحل لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثلاث مرات يوميًا في تقليل التورم والألم. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك النقع في حوض من الماء الساخن وأملاح إبسوم. من المعروف أن أملاح إبسوم تساعد في تخفيف الآلام وتقليل التورم. إذا كنت تعاني من التواء أكثر خطورة في الكاحل، فقد تحتاج إلى جراحة. ومع ذلك، إذا اتبعت الخطوات المذكورة أعلاه وعالجت الإصابة بمجرد حدوثها، فمن المحتمل أن تتعافى بسرعة.

مرهم لعلاج التواء الكاحل

إذا كنت تعاني من التواء في الكاحل، فهناك عدد قليل من الخيارات للعلاج. المرهم هو العلاج الأكثر شيوعًا، ويمكن وضعه على الكاحل إما قبل الإصابة أو بعدها. غالبًا ما تكون دورة العلاج لمدة 7 أيام باستخدام لصقة كيتوبروفين مفيدة في تقليل الألم والتورم، دون الكشف عن الآثار الضارة غير المتوقعة. إذا كنت غير قادر على تناول الإيبوبروفين عن طريق الفم، فيمكن أيضًا استخدام الإيبوبروفين الموضعي ثلاث مرات يوميًا.

علاج التواء الكاحل في المنزل

إذا كنت تعاني من التواء في الكاحل، فهناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها في المنزل للمساعدة في تخفيف الألم والتورم. أولاً، إراحة الكاحل قدر الإمكان. إذا كان عليك استخدام العكازات، فتأكد من إبقائها بالقرب منك. إذا كان التواء الكاحل خفيفًا، فقد تحتاج فقط إلى وضع الثلج على المنطقة لبضع ساعات كل يوم. إذا كان التواء الكاحل أكثر حدة، فقد تحتاج إلى زيارة الطبيب. ومع ذلك، في معظم الحالات، يمكن إجراء علاج التواء الكاحل في المنزل دون زيارة الطبيب.

مدة شفاء التواء الكاحل

إذا كنت تعاني من التواء في الكاحل، فتأكد من اتخاذ الخطوات المناسبة للشفاء بشكل صحيح. التواءات الكاحل شائعة، وعلى الرغم من أنها قد تكون مؤلمة، إلا أنها تتطلب عادةً بضعة أيام من الراحة وبعض الثلج لتقليل التورم. ومع ذلك، فإن معظم الناس يعالجون الالتواءات بشكل خاطئ، لذلك غالبًا ما يستغرق الأمر وقتًا أطول للشفاء. فيما يلي أربع نصائح للمساعدة في تسريع العملية:

1. خذ الوقت الكافي للراحة بشكل صحيح. يشعر معظم الناس بتحسن كبير بعد أسبوعين من الراحة.
2. ضع الثلج حالما تشعر بالألم. سيساعد ذلك في تقليل التورم والألم وتسريع عملية الشفاء.
3. لا تضع أي وزن على الكاحل المصاب حتى يلتئم تمامًا. سيساعد ذلك في منع حدوث المزيد من الإصابات وضمان الشفاء العاجل.
4. وأخيرا، مواكبة التدريبات الخاصة بك. تحتاج التواءات الكاحل إلى الكثير من التمارين للشفاء بشكل صحيح، لذا تأكد من مواصلة روتينك على النحو الذي يحدده طبيبك.

تجربتي مع التواء الكاحل

في الآونة الأخيرة، عانيت من التواء في الكاحل يتطلب العلاج. كنت محظوظًا لوجود طبيب كان على دراية بأهداف علاج التواء الكاحل وتمكن من تقديم أفضل رعاية ممكنة لي.

بمجرد أن تمكنت من المشي على كاحلي المصاب، بدأت العلاج الطبيعي. يتألف هذا من تمارين إطالة وتمارين تقوية متدرجة. بالإضافة إلى ذلك، تم وصف دواء لي للمساعدة في تقليل الألم والتورم. كما تلقيت تعليمات بتجنب حمل الأثقال على الكاحل المصاب واستخدام العكازات عند الضرورة.

على الرغم من أن التواء كاحلي كان خفيفًا مقارنةً بتجارب بعض الأشخاص، إلا أنه لا يزال يتطلب الكثير من العمل والاهتمام للعودة إلى طبيعته. لحسن الحظ، بمساعدة طبيبي ومعالجتي الفيزيائية، تمكنت من العودة إلى النشاط في غضون أسابيع قليلة. التواء الكاحل من الإصابات الشائعة، ولكن مع العلاج المناسب، يمكن إدارتها بسهولة.

علاج التواء الكاحل طبيعياً

إذا كنت تعاني من التواء في الكاحل، فهناك العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكنك تجربتها. أولا وقبل كل شيء، الراحة هي المفتاح. لا تحاول تحريك الكاحل حتى يلتئم بالكامل. بالإضافة إلى ذلك، جرب الزيوت الأساسية. العديد من الزيوت ممتازة لتقليل الالتهاب وتقوية جهاز المناعة في نفس الوقت. إذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى الزيوت الأساسية، فقد يكون العلاج البارد خيارًا جيدًا لك. لتقليل الالتهاب، يمكن وضع مكعبات ثلج ملفوفة في منشفة مباشرة على الكاحل. بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام العلاج المائي المحلي. يعتبر علاج Warming Sock خيارًا رائعًا لهذا الغرض.

أعراض التواء الكاحل

التواء في الكاحل هو إصابة شائعة يمكن أن تحدث عند التواء مفصل الكاحل أو الكاحل. قد تشمل أعراض التواء الكاحل الألم والحنان والتورم وصعوبة المشي. عادةً ما يشمل علاج التواء الكاحل الراحة والثلج. إذا كانت الإصابة شديدة، فقد يصف الطبيب المضادات الحيوية أو حقن الكورتيكوستيرويد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.