علامات تدل على أن شخص يفكر فيك سرا وهو بعيد

Asmaa Alaa
التفكير سرا بأحد
Asmaa Alaaالمُدقق اللغوي: admin14 مايو 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين

هل هناك علامات تدل على أن شخص يفكر فيك سرا؟ يأتينا ذلك التساؤل كثيراً في الحياة ويجعلنا في حالة حيرة واستفسار، وقد يبحث البعض عن ذلك في المواقع المتعددة، فإن كنت مهتماً بأحد الأشخاص وتفكر فيه كثيراً سترغب في معرفة هل يفكر فيك أيضاً؟ وما هي العلامات التي تدل على ذلك رغم أنه بعيداً عنك في الوقت الحالي، نناقش خلال موضوعنا ذلك الأمر فتابعوا معنا.

images 2022 05 13T181250.938 - مدونة صدى الامة
هل هناك علامات تدل على أن شخص يفكر فيك سرا؟

علامات تدل على أن شخص يفكر فيك سرا

يبين علماء النفس بعض العلامات التي تدل على أن شخص يفكر فيك بطريقة سرية ويمكن ملاحظة هذه الأمور من خلال متابعة القادم:

الاهتمام بك والقرب منك

إذا وجدت أن هناك شخصاً يهتم بك كثيراً وحريص بشكل جيد أن يكون قريباً منك فعلى الأرجح يفكر فيك في أغلب أوقاته ويسعى إلى التعرف عليك أكثر والتواجد حولك بصورة مستمرة.

الابتسامة

تظهر الابتسامة الواضحة على وجه الإنسان الذي يفكر فيك دائماً، فكلما نظرت له تجد المحبة في عينيه، وقد تشعر بالأمور السعيدة التي يخفيها عنك أي أن ملامح وجهه تسعدك وتتحدث عما يدور داخله.

محاولة فتح الحديث معك

على الأغلب يكون الشخص الذي يفكر فيك يحاول دائماً أن يجذب انتباهك ويأخذك إلى الحديث معه كي يتعرف على ما يدور داخلك ويفهمك بصورة واضحة.

النظر إلى عينيك

لو كان الشخص يبادلك الاهتمام أو يفكر فيك مثل ما تفكر فيه فتجد أنه ينظر إليك بتركيز واضح وخصوصاً داخل عينيك وأحياناً تجد أنه مشتتا وحائرا ويحاول أخذ نظرته بعيدا عنك كي لا تلاحظ ذلك.

كيف تعرف أن هناك شخص يفكر فيك الآن؟

يتساءل البعض كيف يعرف أن الشخص الآخر يفكر فيه خلال الوقت الحالي، ويلقي العلماء الضوء على مجموعة من النقاط التي توضح ذلك، ونسردها في القادم:

  • مع تفكير شخص بك تشعر بوجود طاقة سعيدة وجميلة داخلك كما أنها تتسم بالإيجابية الشديدة حيث إن المحبة تكون واضحة وكذلك العداوة أو الكراهية وبالتالي يسعد قلبك في وقت معين وقد يكون السبب هو تفكير إنسان تحبه بك.
  • هناك بعض الأمور التي تقوم بها العين عند تفكير أحد بك فقد تتعرض إلى الوخز أو الشعور بالحكة داخلها، ويقول البعض إذا كان الأمر في العين اليسرى فيدل على التفكير الإيجابي والجميل، بينما العين اليمنى فتكون غير محبذة وتوضيحا للتفكير الغير جيد.
  • تتغير حالتك بصورة سريعة وغريبة بالنسبة لك خلال بعض الأوقات فإن كنت تضحك فترى نفسك تبكي وإن كنت في حاله حزن فقد تبتهج وتسعد في نفس اللحظة وقد تكون تلك المشاعر سببها تفكير شخص بك خلال الوقت الحالي.

كيف تعرف أن شخص يفكر فيك وهو بعيد عنك؟

يعتبر الابتعاد من أكثر الأشياء المؤذية للنفس والتي تجعل الإنسان حائراً ويفكر في أمور كثيرة، فإن كان هناك إنسان محبوبا كثيرا بالنسبة لك ولكنه بعيد عنك فتشعر بالأسى والحزن نتيجة لذلك وتحاول التعرف هل يشعر بك ويفكر فيك على الرغم من ذلك البعد، ونبين بعض الأمور التي تدل على ذلك:

  • عندما تشعر بأن هناك من يفكر فيك على الرغم من المسافات البعيدة للغاية فيكون الأمر حقيقياً حيث إن تلك الأفكار تكون صادقة في أغلب الوقت.
  • أحياناً ترى ذلك الشخص خلال حلمك مرات كثيرة وقد يشير الأمر إلى تفكيره بك أو أنك تفكر فيه كثيراً وخصوصاً قبل النوم.
  • إذا رأيت نفسك تبتسم وتضحك دون وجود أي أسباب حول ذلك وتشعر بالسعادة المفاجئة فتجد أن رأي الخبراء يدل على تفكير شخص بك وكذلك عندما تحزن أيضاً دون مبرر.
  • إذا أردت بشكل مفاجئ أن تطمئن على ذلك الشخص وحاولت أن تصل إليه وتتكلم معه فيمكن أن يعبر الأمر عن تفكيره بك بجانب تفكيرك المستمر به وعدم نسيانك إليه.

علامات تدل على أن شخص يفكر فيك في علم النفس

يتحدث علم النفس عن بعض العلامات التي تدل على تفكير أحد الأشخاص بك، وعلى الأغلب تكون مهتما بالتعرف عليها، ونبرزها خلال الآتي:

  • إذا رأيت شخصا يحاول متابعتك بصورة مستمرة ويركز مع تصرفاتك بالإضافة إلى الاهتمام بك عبر مواقع التواصل فعلى الأرجح يكون مفكراً بك ويتمنى أن تبادله نفس المشاعر.
  • تجد الاهتمام الدائم من الشخص الذي يفكر فيك وخصوصاً بمن حولك فيحاول التقرب منهم مثل أصدقائك حتى يقضي الوقت بجانبك.
  • من خلال التقليد تستطيع استكشاف تفكير شخص فيك فتكون طريقة حوارك ونظراتك وتصرفاتك محلا للتركيز من قبله ويحاول أن يفعل مثلها.
  • الإنسان الذي يهتم بك يحاول التحدث عنك بطريقة مستمرة والتكلم في سيرتك بالخير في أغلب وقته وتبدو عليه الابتسامة على الفور مع رؤيتك ويكون سعيدا للغاية بحضورك.
  • إذا كان الشخص الذي يفكر فيك بجوارك فنجد أنه يحاول الاقتراب منك وجعل المسافات قصيرة كما أن خلال حديثه معك يتضح الاهتمام والتركيز على الأشياء التي تسعدك بالإضافة إلى محاولته تغيير الأمور المزعجة والتي تضايقك.

علامات تدل على أن شخص يحبك

نحاول دائماً أن نتعرف على الشخص الذي يحبنا ويحاول الاقتراب منا وخصوصاً إذا كان لا يعبر عن مشاعره ويخفي ذلك، فإن كنت تريد معرفة علامات تلك المحبة فتابعنا في النقاط المقبلة:

تركيز النظر أو النظرات المسروقة

من أكثر العلامات التي توحي بالمحبة هو محاولة الطرف الآخر في النظر إليك ومتابعتك في الأمور التي تقوم بها بمحبة شديدة وأحياناً يخشى اكتشافك إليه وبالتالي يلجأ إلى النظر بصورة سريعة ومتكررة.

محاولة لفت الانتباه

يتعمد الشخص الذي يكون محبا إليك لفت انتباهك نحوه وجعلك تشعر بالإعجاب ناحيته فتجد أنه يتصرف بطريقة تجذب انتباهك وتجعلك تفكر فيه.

الغيرة

تعد الغيرة من أكثر الأمور التي يمكن من خلالها إظهار المحبة حيث لا يستطيع الشخص إخفاء غيرته مطلقاً وخصوصاً مع تواجد أشخاص آخرين حولك فيبدو عليه الانزعاج لو وجد من يحاول التقرب إليك.

لغة الجسد

تظهر لغة الجسد المحبة التي يحملها الأفراد الآخرون تجاهنا وقد تكون حركات اليد والعينين من الأشياء التي تكشف ذلك فعليك أن تراقبها جيداً.

الحديث اللطيف والرغبة الدائمة فيه

في بعض الأوقات تجد الحديث العذب والجميل من شخص قريب منك، وفي تلك الحالة قد يكون معجبا بك وخصوصاً إذا ظهرت عليه بعض العلامات السابقة.

الاهتمام بالمظهر الخارجي

عندما يهتم الشخص بمظهره الخارجي كثيراً ويحرث دوماً على سؤالك حول بعض الأمور مثل هل يعجبك هذا؟ أو ما رأيك في ذلك اللون؟ فعلى الأرجح يكون مفكرا ومهتما بك كثيراً.

كيف تعرف الشخص الذي يفكر فيك؟

تستطيع معرفة الشخص الذي يفكر فيك عن طريق العديد من الأمور التي أوضحناها في السابق بالإضافة إلى رغبته الدائمة في إبعاد الحواجز المتواجدة بينكما فتجد أنه يعطيك من الأشياء المفضلة إليه والقريبة إلى قلبه بالإضافة إلى أخذ رأيك في الأمور التي تخص حياته سواء الشخصية أو العملية بجانب لغة الجسد والعينين مع حركة الرأس، وكلما كانت التصرفات ودودة وطيبه تجاهك فتدل على مدى التفكير بك.

لماذا تفكر بشخص دائماً؟

يبين علماء النفس أن هناك بعض الأمور التي تجعلك تفكر في أحد الأشخاص بصورة مستمرة وعلى رأسها:

  • إحساسك بأنه يبادلك الإعجاب مع اهتمامك به وانجذابك نحوه فتتخيل بأنه الشخص الذي يشبه شريك حياتك وبالفعل تحاول التقرب منه والبقاء بجانبه.
  • أحياناً يكون تفكيرك في أحد الأشخاص ناتجاً عن تفكيره هو أيضا بك أي أن المشاعر تكون متصلة بينكما.
  • قد يكون ميلك وتفكيرك نحو أحد الأفراد سببه هو ابتعاده عنك أو شعورك بأنك تشتاق إليه كثيراً مع حدوث الانفصال بينكما ولكنك تعاني وتفكر فيه دوماً، وقد تكون في حاجة إلى دعمه ومحبته والشعور بالأمور الماضية التي أحسست بها بجواره.
  • كلما كان الشخص الذي أمامك غامضا وغير واضحا فيجعلك ممتلئا بالفضول نحوه وتفكر فيه حتى تتعرف على طبيعته وأفكاره وما هي المشاعر التي يحملها تجاهك؟
  • إذا شعرت بالشفقة تجاه أحد الأشخاص وأحسست بضرورة مساعدته والتقرب منه فيمكن أن تستمر في التفكير به نظرا لخوفك عليه ورغبتك في أن تهتم به وتجعله في راحة.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.