غسول لتضييق المهبل بعد الولاده وكيف اشد المهبل من الخارج؟

mohamed elsharkawy
2024-02-17T20:24:21+00:00
معلومات عامة
mohamed elsharkawyالمُدقق اللغوي: admin28 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أيام

غسول لتضييق المهبل بعد الولاده

يعاني الكثير من النساء بعد الولادة من توسع في منطقة المهبل، ولذلك يبحثن عن طرق آمنة وفعالة لاستعادة ضيق المهبل. ومن بين تلك الطرق المتاحة، تأتي خلاطة غسول المهبل بقشر الرمان كأحد الحلول المثالية.

تستخدم خلاطة غسول المهبل بقشر الرمان الجاف بشكل واسع في تحضير الغسول الذي يهدف إلى تضييق المهبل. يعتبر هذا الغسول من الوصفات التقليدية المعروفة بقدرتها الساحرة على تجديد شباب المنطقة بعد الولادة. تساعد مكونات القشر المجففة على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجلد، مما يعيد للمهبل مرونته الطبيعية ويعمل على تضييقه.

لتحضير الغسول، يجب جمع قشر الرمان المجفف ووضعه في كوب صغير. ثم، يتم خلطها مع ماء ساخن وملح بحري طبيعي. بعد ذلك، يتم تصفية الخليط واستخدام المحلول الناتج كغسول للمهبل. يُنصح باستخدام هذا الغسول بشكل متكرر ومنتظم للحصول على أفضل النتائج.

وفي حال وجود التهابات مهبلية أو الجلد الحساس، يُنصح بالتشاور مع الطبيب قبل استخدام هذا الغسول. يعد غسول تضييق المهبل بقشر الرمان مثاليًا للنساء اللواتي يعانين من توسع المهبل بعد الولادة، حيث يتم استخدامه بشكل موضعي ولا يسبب أي آثار جانبية.

2515 2 - مدونة صدى الامة

ما الفرق بين غسول كيرفري وغسول يوسيرين لتضيق المهبل بعد الولادة

هناك العديد من النساء اللاتي يعانين من مشكلة تراخي المهبل بعد الولادة، والذي يمكن أن يؤثر على ثقتهن وراحتهن الشخصية. وتعتبر عمليات تضييق المهبل والمنتجات المعززة لهذه المنطقة من الحلول التي يلجأ اليها العديد من النساء للتغلب على هذه المشكلة.

ومع ذلك، فإن الاختيار بين المنتجات المختلفة المتاحة قد يكون أمرا صعبا. وهنا سنقدم لكم بعض التفاصيل حول اثنين من هذه المنتجات المشهورة وهما “غسول كيرفري” و”غسول يوسيرين” المصممة خصيصا لتضييق المهبل بعد الولادة.

يُعَدُّ غسول كيرفري منتجًا طبيعيًا يُمتاز بقدرته على تضييق المهبل بفضل مكوناته الفعالة. يُعتبر هذا الغسول الأفضل للمتزوجات لأنه آمن تماماً ولا يُسبب أي حساسية. يُعد هذا الغسول اختيارًا جيدًا للسيدات اللاتي يبحثن عن طريقة آمنة وفعالة لتحسين حالة المهبل بعد الولادة. كما يعمل هذا الغسول أيضاً على التخلص من أي رائحة غير مرغوب فيها في المنطقة الحساسة.

من ناحية أخرى، يحتوي غسول يوسيرين على صيغة فريدة تساعد على تضييق المهبل وتحسين مشكلة الجفاف المهبلي. كما يساعد في استعادة توازن الأس الهيدروجيني الصحي للمهبل، ويتميز بقدرته على قتل البكتيريا الضارة في المنطقة. يُعد هذا الغسول خيارًا جيدًا للسيدات اللاتي يعانين من مشاكل جفاف المهبل بعد الولادة.

مع العلم أن هذه المنتجات تستخدم خارجيًا فقط، فإنه يُنصح بمراجعة الطبيب أو الاستشاري الصحي قبل استخدام أي منها. قد يكونوا قادرين على تقديم النصح والارشادات المناسبة استنادًا إلى الحالة الفردية لكل سيدة.

مدة استخدام الغسول لتضيق المهبل بعد الولادة

استخدام غسول المهبل لتضييق المهبل بعد الولادة يحتاج إلى مدة زمنية محددة للحصول على النتائج المرغوبة. وفقًا لهذه البيانات، يُنصح بتجربة هذا العلاج لمدة مرة في اليوم بشكل منتظم، ثم الحكم على النتائج بعد ذلك.

تُشير البيانات إلى طريقة أخرى لاستخدام الخزامى لتضييق المهبل وذلك عن طريق طحن الشبة وخلطها بالماء للحصول على مزيج متجانس، ومن ثم استخدام المحلول كغسول مهبلي. يُشير البعض إلى أنه يُمكن استخدام تحاميل POVID لتضييق المهبل بعد الولادة، ولكن ليس لها خلط مقدار منها في الماء الدافئ، ووضعها على منطقة المهبل من الخارج.

ينصح بتناول اليانسون لمدة تصل إلى خمسة أيام أثناء الدورة الشهرية، في حين يجب تجنب استخدام غسول المهبل خلال فترة النفاس بعد الولادة أو خلال فترة الدورة الشهرية.

 لتضييق المهبل بعد الولادة - مدونة صدى الامة

هل من الممكن أن يستخدم الغسول مباشرة بعد الولادة للتضيق؟

من المهم عدم استخدام الغسول المهبلي (دوش) مباشرة بعد الولادة بهدف التضيق. وتوجد توصيات لتأجيل استخدام السدادات القطنية (التامبون) والغسول المهبلي حتى بعد مرور 4-6 أسابيع من عملية الولادة.

لا تنسى أن استخدام بياض البيض مكان علامات التمدد ثم تنظيفها بعد ذلك، حيث يتميز بخصائص مغذية ومرطبة للبشرة. ومن القواعد الهامة بعد الولادة مباشرة هو الرضاعة الطبيعية، حيث ينصح بالبدء في الرضاعة مباشرة بعد الولادة حيث تتمتع الأم بالعديد من الفوائد الصحية والغذائية.

تشير التوصيات أيضًا إلى ضرورة غسل شعر الطفل مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع باستخدام شامبو خفيف أو غسول للجسم. وبعد الاستحمام، يوصى بترطيب الجلد باستخدام مرطب خالٍ من العطور مباشرة.

من الناحية الجراحية، يتم استخدام الخيوط التي يتم ذوبانها في خلال 3-4 أسابيع ولا تكون هناك حاجة لإزالتها بعد الولادة. كما ينصح الأطباء بعد ذلك باستخدام مغاطس الماء لتهدئة المنطقة.

وفيما يتعلق باستخدام الغسول المهبلي، فهناك بعض النصائح الواجب تجنبها. قد يحدث النزف التالي للولادة بعد الولادة مباشرةً، ولكن يمكن للألم أن يستمر لمدة تصل إلى 6 أسابيع. لذلك، يُنصح باستشارة الطبيب قبل استخدام الدوش المهبلي.

وفيما يتعلق بالعناية الشخصية للأم خلال فترة التعافي، يوصى بعدم استخدام زجاجات الغسول الخاصة بالمستشفى واستخدام غسول موم ووش النباتي الذي يعتبر آمنًا للاستخدام بعد الولادة.

توجيهات للاستخدام الصحيح للغسول المهبلي:

  1. قبل استخدام الغسول المهبلي، استشري معالجك الصحي.
  2. اقرأ واتبع تعليمات الاستخدام الموجودة على العبوة.
  3. تأكدي من أن يدك نظيفة قبل استخدام الغسول.
  4. اغسلي منطقة المهبل بالماء قبل تطبيق الغسول.
  5. ضعي كمية صغيرة من الغسول على يديك وقومي بتوزيعها بلطف على المنطقة المحيطة بالمهبل.
  6. اغسلي المنطقة جيدًا بالماء الدافئ بعد الاستخدام.
  7. استخدمي الغسول المهبلي بشكل معتدل ومنتظم وتجنبي الاستخدام المفرط.
  8. في حالة حدوث تهيج أو أي تغير غير طبيعي، استشري الطبيب.
  9. قد يكون الترطيب بواسطة الماء البارد أو استخدام المسكنات الموضعية ذات المفعول السريع مفيدًا في تخفيف الألم.

عدد مرات استخدام الغسول لتضيق المهبل في اليوم الواحد؟

تشهد عمليات تضييق المهبل اهتمامًا متزايدًا في الآونة الأخيرة، ولاسيما بين النساء اللاتي يرغبن في استعادة إحساسهن بالشباب والراحة الجسدية. ومن بين الأساليب المتاحة لتحقيق هذا الهدف هو استخدام الغسول المهبلي لتضييق المهبل.

يمكن استخدام الغسول المهبلي مرة أو مرتين يوميًا للحصول على أفضل النتائج. يُنصح بتطبيق الغسول أثناء الاستحمام، وبعده لزيادة تأثيره وفاعليته. كما يمكن تكرار هذا التمرين لعشر مرات متتالية يوميًا لتحقيق النتائج المرجوة.

وعلاوة على ذلك، هناك بعض النصائح العامة للعناية بالمهبل يمكن أخذها في الاعتبار. يعتقد بعض الأشخاص أن استخدام عشبة عباءة السيدة يمكن أن يساهم في تضييق المهبل، وأنه يعمل أيضًا على شد الجسم والرحم. ووفقًا لهذه الإرشادات، يجب استخدام ملعقة صغيرة من هذا العشب لتضييق المهبل لمدة 21 يومًا فقط.

أما بالنسبة للغسول قشر، فعادةً ما يتم استخدامه يوميًا لمدة تتراوح بين أسبوع وثلاثة أسابيع، ثم يتم استخدامه مرة إلى ثلاث مرات في الأسبوع. ومع ذلك، يجب استشارة الطبيب لتحديد الكمية المناسبة من الكريم المستخدم. يتم استخدام المنتج 2-3 مرات في اليوم، وفي حالات جفاف المهبل الشديدة، قد يكون من الضروري استخدامه بشكل متكرر حتى ثلاث مرات يوميًا. هناك أنواع أخرى من الكريمات الطبية المستخدمة لتضييق المهبل وفقًا لتوجيهات الطبيب.

هناك أيضًا بعض العلاجات الطبيعية والتمارين التي يمكن أن تساهم في تحقيق تضييق المهبل. يُنصح بعض النساء باستخدام غسول مهبلي يساعد في تنظيف المهبل قبل الاستخدام. ولكن قبل استخدام الغسول المهبلي، يجب الاطلاع على فوائده وأضراره، والحرص على اختيار الغسول الملائم للاحتياجات الشخصية. بعض النساء يلجأن أيضًا لعمليات تضييق المهبل الجراحية للحصول على النتائج المرجوة.

كيف اشد المهبل من الخارج؟

  1. ممارسة تمارين كيجل بشكل منتظم: يمكن للنساء ممارسة تمارين كيجل في أي وقت وفي أي مكان. يتطلب هذا التمرين التركيز على شد عضلات المهبل والاحتفاظ بهذا التوتر لمدة تتراوح بين خمسة إلى عشرة ثوانٍ، ثم يتم إرخاء العضلات لفترة مماثلة. ويجب تكرار هذا التمرين عدة مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.
  2. استخدام الجل المعقم: يوصى أيضًا باستخدام الجل المعقم الذي يساعد في تنشيط عضلات المهبل وشد الأنسجة من الخارج. يُوضع الجل على منطقة المهبل الخارجية ويفضل استشارة الطبيب المختص لمعرفة الكمية المناسبة المطلوبة.
  3. اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن: يلعب النظام الغذائي دورًا هامًا في صحة عضلات المهبل والقوة الجنسية. يُفضل تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى شرب كميات كافية من الماء لضمان الرطوبة الصحية للمهبل.
  4. تجنب العوامل الضارة: ينصح بتجنب عوامل الإجهاد والتوتر النفسي وتناول الكميات الزائدة من الكحول والتدخين. فقد تؤثر هذه العوامل السلبية على صحة وقوة عضلات المهبل.

كيف تستخدم الشبه مع الغسول في تضييق المهبل؟

  1. طريقة الشبة كغسول مهبلي:
    • امزجوا ملعقة كبيرة من مسحوق الشبة مع لتر واحد من الماء الدافئ.
    • أضيفوا قطرات من عصير الليمون وملعقة من العسل إلى الخليط.
    • استخدموا الخليط كغسول مهبلي بعد الاستحمام اليومي.
  2. طريقة الشبة كمادة قابضة محلية:
    • اسحقوا الشبة واخلطوها مع الماء للحصول على مزيج متجانس.
    • استخدموا المحلول كغسول مهبلي.
    • يُمكنكم إضافة قليل من عصير الليمون أو العسل لزيادة الفوائد المرتبطة بتضييق المهبل.
  3. طريقة الشبة لتنشيط عضلات المهبل:
    • سحقوا الشبة جيدًا حتى تتحول إلى مسحوق.
    • أضيفوا نصف ملعقة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل إلى المسحوق.
    • استخدموا الخليط كدهان موضعي على جدران المهبل وقوس الحوض.
الخطوةالطريقة
1اسحقي “الشبة” واخلطيها بالماء للحصول على مزيج متجانس. استخدمي المحلول كغسول مهبلي. يُمكنك إضافة عصير الليمون أو العسل إلى الخليط.
2قومي بسحق “الشبّة” ثم خلطها مع الماء من أجل الحصول على مزيج متجانس. ثم نستخدم المحلول كغسول مهبلي.
3بعدها، أضيفي نصف ملعقة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل إلى المسحوق فوائد. قومي بطحن بلورات الشبة جيدًا، حتى تتحول لمسحوق.
4استخدام الشبة كغسول مهبلي عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الشبة مع لتر من الماء الدافئ وقطرات من عصير الليمون وملعقة من العسل واستخدام الخليط في التشطيف المهبلي.
5قومي بخلط ملعقة كبيرة من مسحوق الشبه مع لتر واحد من الماء الدافىء جيداً حتى تحصلي على خليط متجانس.

هل صحيح قشر الرمان يضيق المهبل؟

هناك توجهاً لاستخدام قشر الرمان كوسيلة لتضييق منطقة المهبل. يُعتقد أن قشر الرمان يساهم في تهدئة الاضطرابات والالتهابات المهبلية، وبالتالي يساعد في تضييق المهبل وتحسين راحة المرأة خلال العلاقة الحميمة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام قشر الرمان لتحضير غسول مهبلي يساهم في تضييق المهبل وتنظيف المنطقة. يمكن غسل قشور الرمان وتجهيزها بإضافة الماء وتسخينهما معاً، وبعد ذلك يُمكن استخدام الغسول المحضر للاستفادة من فوائد قشر الرمان في تضييق وتنظيف المهبل.

هل تعود فتحة المهبل كما كانت بعد الولادة الطبيعية؟

بعد الولادة، تلاحظ الكثير من النساء أن المهبل أضعف وأكثر رخاوة مما كان عليه قبل الحمل. وفي الواقع، فإن ضعف المهبل وارتخاؤه أمر طبيعي، حيث يحدث تمدد في أنسجة المهبل خلال فترة الحمل والولادة.

غالبًا ما يعود المهبل إلى شكله وحجمه الأصلي خلال بضعة أيام بعد الولادة. ومع ذلك، تزداد فرص ارتخاء عضلات المهبل مع تكرار الولادات.

ومع ذلك، يمكن استعادة حجم فتحة المهبل إلى حجمها الطبيعي باتخاذ إجراءات مناسبة. فتحة المهبل تعتبر من مجالات الجراحة التجميلية التي تهتم بها أطباء أمراض النساء. تشمل هذه الإجراءات تقديم العناية اللازمة لمنطقة المهبل من خلال عمليات شد وتضييق المهبل.

عمليات تضييق المهبل تتم من قبل جراحي التجميل بعد تحليل الحالة وتقييم ما إذا كانت العملية مناسبة. وتبدأ تلك التغيرات في التلاشي والاختفاء تدريجياً بعد فترة من الولادة.

وعلى الرغم من أنه يمكن أن تستغرق فتحة المهبل بعد الولادة الطبيعية من 6 إلى 12 أسبوعًا للعودة إلى حجمها الطبيعي، قد يستغرق التعافي الكامل سنة. ومن الجدير بالذكر أنه ليس لدى جميع النساء نفس تجربة تستعيد فيها فتحة المهبل حالتها الطبيعية بنفس القدر.

تحدث تغيرات طبيعية على المهبل بعد الولادة، حيث تتمدد أنسجة المهبل للسماح بمرور الجنين. ويجب أن يتسع المهبل لفترة تتراوح بين 12 أسبوعًا وسنة تقريبًا لاستعادة حالتها الطبيعية.

لا تقلقي إذا لم تعود فتحة المهبل تمامًا كما كانت قبل الولادة، فهذا أمر طبيعي. إذ تختلف تجربة كل امرأة وتفاعل جسمها مع عملية الولادة.

هل خروج الهواء من المهبل يدل على التوسع؟

  1. ضعف عضلات الحوض: قد يُسبب الارتخاء أو الضعف في عضلات الحوض الخروج المتكرر للهواء من المهبل، ويمكن أن تكون العلاقة الجنسية وممارسة الرياضة الشاقة بعد الولادة أحد الأسباب المحتملة لضعف هذه العضلات.
  2. وجود ناسور مهبلي شرجي: يمكن أن يحدث ناسور في المهبل أو المستقيم يسبب تسرب الهواء، كما قد يصاحب هذا التسرب رائحة كريهة.
  3. ممارسة العلاقة الزوجية: قد يحدث خروج الهواء أثناء العلاقة الزوجية وهذا أمر شائع بين النساء. يعود ذلك إلى أن المهبل هو عبارة عن تجويف فارغ يحتوي على ضغط سلبي، مما يسمح بدخول الهواء وخروجه أثناء النشاط الجنسي.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.