للامن والاستقرار اثر في نمو الاقتصاد الوطني

admin21 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوعين

للامن والاستقرار اثر في نمو الاقتصاد الوطني

الاجابة: العبارة صحيحة

الأمن والاستقرار عنصران أساسيان لضمان نمو الاقتصاد الوطني. كشفت الأبحاث أن البلدان التي تتمتع بمشهد سياسي آمن واستقرار تميل إلى الاستفادة من الازدهار الاقتصادي والتنمية. ويرجع ذلك إلى استفادة الدولة الكاملة من جميع مواردها، بما في ذلك رأس المال البشري والموارد الطبيعية والسياسات الاقتصادية. بالإضافة إلى ذلك، من الضروري النظر في أهمية السلام والاستقرار، وكيف يؤثر ذلك على نمو الاقتصاد الوطني نحو آفاق جديدة.

للأمن والاستقرار أثر كبير في نمو الاقتصاد الوطني. تشير الأدلة إلى أن البلدان التي تتمتع ببيئة سياسية آمنة ومستقرة من المرجح أن تشهد الازدهار الاقتصادي والتنمية. ويرجع ذلك إلى قدرة الدولة على استغلال جميع الموارد المتاحة، مثل رأس المال البشري والموارد الطبيعية والموارد المالية، إلى أقصى إمكاناتها. علاوة على ذلك، فإن عوامل مثل السلام وسيادة القانون وحماية حقوق الإنسان مهمة للتنمية الاقتصادية للأمة. وقد استكشفت دراسات أكاديمية مختلفة هذه الظاهرة، مثل “السلام والاستقرار: الأثر على نمو الاقتصاد الوطني”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.