لون إفرازات الحمل في الأسبوع الأول و متى تبدأ افرازات الحمل بالنزول؟

Omnia Magdy23 يناير 2023آخر تحديث : منذ 4 أيام

هل أنت حامل ولدي فضول لمعرفة لون الإفرازات في الأسبوع الأول لك؟ مع حدوث العديد من التغييرات في جسمك، قد يكون من الصعب تتبعها جميعًا! لا تقلق: لقد قمنا بتغطيتك. في منشور المدونة هذا، سنناقش لون الإفرازات التي قد تواجهها خلال الأسبوع الأول.

ماهي إفرازات الحمل الأكيدة

مع اقتراب الإباضة، ستصبح إفرازاتك رطبة ومطاطة وزلقة. التشبيه الأكثر شيوعًا المستخدم لمخاط عنق الرحم الفائق الخصوبة هو أنه يشبه بياض البيض النيء. خلال الأسبوع الأول من الحمل، أكثر الإفرازات شيوعًا هي الإفرازات المهبلية ومخاط عنق الرحم والدم. الإفرازات المهبلية هي علامة مبكرة للحمل وعادة ما تكون رقيقة أو بيضاء حليبية أو عديمة اللون. قد تلاحظ رائحة خفيفة أو لا توجد رائحة على الإطلاق. أثناء الحمل، ستعانين أيضًا من مخاط عنق الرحم. يتكون هذا السائل السميك من الماء والحيوانات المنوية والأغشية المخاطية. يأتي بألوان مختلفة (الأبيض والوردي والأصفر والأخضر الفاتح والأخضر الداكن والبني) ويمكن أن يتغير طوال اليوم. يساعد مخاط عنق الرحم في الحفاظ على الرحم نظيفًا وحمايته من البكتيريا. يمكن رؤية الدم أثناء المخاض والولادة نتيجة لعملية الولادة.

متى تبدأ افرازات الحمل بالنزول؟

قد يكون لون إفرازات الحمل في الأسبوع الأول مربكًا بعض الشيء لبعض النساء. في حين أن معظم النساء سيعانين من إفرازات بيضاء رقيقة في الأسابيع القليلة الأولى من الحمل، فقد يعاني البعض من لون مختلف قليلاً. يمكن أن يحدث هذا في وقت قريب من دورتك الشهرية، وهو ما يُعرف بزرع مخاط عنق الرحم. هذا المخاط البني أو الوردي هو علامة على أنك حامل وسيستمر في التدفق طوال فترة الحمل المبكرة.

مع تقدم الحمل، ستصبح الإفرازات المهبلية أكثر وفرة وسيولة. يُعرف هذا عادةً باسم ابيضاض الدم وقد يختلف في اللون بناءً على مرحلة الحمل. خلال أواخر الثلث الثالث من الحمل، قد تلاحظين زيادة في الإفرازات المهبلية الصافية أو الوردية أو التي بها دماء قليلاً. ومع ذلك، فإن هذا التغيير مؤقت بشكل عام وسيبدأ في الانخفاض بعد ولادة الطفل.

بالإضافة إلى الإفرازات المهبلية، تحدث العديد من التغييرات الأخرى أثناء الحمل والتي يمكن أن تكون مربكة لبعض النساء. سيكون لديك دائمًا بعض الإفرازات المهبلية بدءًا من عام أو عامين قبل سن البلوغ وتنتهي بعد انقطاع الطمث. بالإضافة إلى ذلك، سوف ينمو عنق الرحم والمهبل بشكل أكبر وأكثر مرونة بسبب زيادة إنتاج هرمون الاستروجين. قد تجعل هذه التغييرات من الصعب معرفة ما هو طبيعي بالنسبة لك. ومع ذلك، باتباع تعليمات طبيبك وأخذ دروس الولادة، يمكنك الاستعداد لوصول طفلك بسهولة.

الفرق بين إفرازات الحمل والدورة

الحمل هو الوقت الذي ينتج فيه جسمك إفرازات إضافية على شكل مخاط مهبلي. يمكن أن يكون هذا التفريغ عدة ألوان مختلفة، بما في ذلك الأبيض والأصفر والبني الفاتح. هذه الإفرازات مشابهة لما قد ترينه خلال دورتك الشهرية، لكنها عادة ما تكون أكثر سمكًا وتلتصق بجدران المهبل أكثر.

الفرق بين الحمل وإفرازات الحيض هو أن إفرازات الحمل تكون أكثر كثافة ولزوجة. كما أنه يميل إلى البقاء في مكانه لفترة أطول وقد يختلف في اللون من امرأة إلى أخرى.

تجاربكم مع افرازات الحمل

عندما تكونين حاملاً، تتغير إفرازاتك المهبلية إلى سائل أكثر كثافة، مصفر، وعديم الرائحة. تُعرف هذه الإفرازات باسم “فوضى التخثر” وهي علامة على أن جسمك يقوم بعمله في حمايتك وحماية الطفل.

في الأسبوع الأول من الحمل، قد تواجهين عدة أنواع مختلفة من الإفرازات.

سيكون لون إفرازات الحمل في الأسبوع الأول رقيقًا وأبيض حليبي.

في وقت لاحق من الأسبوع الأول، قد تصبح إفرازاتك أكثر صفراءً وسمكًا.

إذا كنت تعانين من أي ألم مهبلي أو نزيف، فمن المهم زيارة طبيبك في أقرب وقت ممكن.

لا داعي للقلق بشأن إفرازاتك خلال الأسابيع الأولى من الحمل – إنها مجرد علامة على أن جسمك يستعد لأداء وظيفته!

إفرازات الحمل في الشهر الأول بنية

خلال الأسبوع الأول من الحمل، ينتج جسمك مجموعة متنوعة من الإفرازات المهبلية للمساعدة في حمايتك وحماية الجنين. وتشمل هذه الإفرازات، التي عادة ما تكون بنية اللون، السائل الأمنيوسي، ومخاط عنق الرحم، والزغابات المشيمية.

خلال الشهر الأول من الحمل، ينتج جسمك أيضًا مخاطًا أكثر من المعتاد. يساعد هذا المخاط على حماية رئتيك وجهازك الهضمي أثناء انتقالك من كونك شخصًا سليمًا غير حامل إلى شخص حامل.

في حين أن الإفرازات البنية قد تكون أكثر علامات الحمل وضوحًا، فمن المهم أن تتذكر أن هناك العديد من التغييرات الأخرى التي تحدث داخل جسمك. مواكبة الرعاية المنتظمة لما قبل الولادة للتأكد من أنك وطفلك بصحة جيدة!

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.