متى تنزل الدورة بعد إبرة منع الحمل

Doha Hashem23 يناير 2023آخر تحديث : منذ 7 أيام

إذا كنت قد تلقيت حقنة منع الحمل مؤخرًا ولديك أسئلة حول موعد انتهاء دورتك الشهرية، فإن منشور المدونة هذا يناسبك! سنستكشف ما يمكن توقعه بعد إجراء الحقن، وبعض النصائح حول كيفية التعامل مع أي تغييرات محتملة في دورتك الشهرية. لذلك دعونا نتعمق في!

متى تنزل الدورة بعد إبرة منع الحمل

بعد إيقاف حقن Depo-Provera، قد لا تبدأ النساء في نزيف الحيض (فترات) من 9 إلى 24 شهرًا. ومع ذلك، عادة ما تستأنف غالبية النساء في غضون 6 أشهر. إذا أرادت امرأة إيقاف Depo-Provera فعليها الانتظار حتى يزول. في بعض النساء، يمكن أن تكون الدورة الشهرية بطيئة في العودة بعد توقف الحقن.
لكن خطر الحمل أقل بكثير إذا كنت تستخدم Depo-Provera لمدة 12 شهرًا ثم توقفت. الحقن فعال لحوالي 6 من كل 100 شخص يستخدمونه سيحملون في غضون عام.

هل حقن منع الحمل الثلاث شهور تمنع الدوره؟

عندما تتوقف عن استخدام حقنة منع الحمل Depo-Provera، قد يستغرق الأمر عدة أشهر حتى تعود دورتك الشهرية إلى طبيعتها. ومع ذلك، هذا طبيعي تمامًا ولا يوجد خطر حدوث الحمل أثناء استخدام Depo-Provera. أكثر من نصف النساء اللواتي تلقين Depo-Provera لن يعانين من فترات بعد أربع حقن.

متى ينتهي مفعول حقنة منع الحمل كل 3 شهور؟

تدوم حقنة منع الحمل، Depo-Provera، لمدة ثمانية أو 12 أو 13 أسبوعًا (حسب النوع) ولا داعي للتفكير في الأمر حتى تحتاج إلى التجديد.

عندما تتوقف عن الحقن، يجب أن تعود خصوبتك في غضون 10 أشهر، ويجب أن تراقب علامات الحمل بعد أن يصبح Depo-Provera غير فعال. في بعض النساء، يمكن أن تكون الدورة الشهرية بطيئة في العودة بعد توقف الحقن. لا. قد تتعرض المرأة لبعض النزيف المهبلي (“نزيف انسحاب”) نتيجة للحقن، ولكن لا يوجد دليل على أن إعطاء حقنة منع الحمل يسبب مشاكل صحية طويلة الأمد.

ما اسم الابرة التي تنزل الدورة؟

يُطلق على اسم الإبرة التي تنزل في الدورة اسم حقن منع الحمل Depo-Provera. بعد استخدام الحقنة، قد تواجهين بقعًا (نزيفًا خفيفًا) بين فترات الدورة الشهرية، أو إيقاف الدورة الشهرية، أو العودة إلى دورتك الشهرية العادية. ومع ذلك، هذا ليس ضارًا ويعود معظم الناس إلى خصوبتهم الطبيعية في غضون شهر من إزالة الحقنة.

ماذا افعل حتى تنزل الدوره الشهريه؟

عند الانتهاء من حقنة منع الحمل، قد تستغرق الدورة الشهرية بضعة أسابيع. خلال هذا الوقت، سوف تحتاج إلى اتباع التعليمات التي أعطيت لك عند بدء الحقن. يجب عليك تغيير اللاصقة على بشرتك مرة واحدة في الأسبوع، كما يجب عليك استشارة طبيبك إذا كانت دورتك الشهرية لا تنخفض كما هو متوقع. يعاني معظم الناس من العودة إلى الدورة الشهرية الطبيعية والخصوبة في غضون شهر من إزالة الحقنة.

ما الذي يبطل مفعول ابر منع الحمل؟

عند التوقف عن تناول حقنة منع الحمل، قد تعود دورتك الشهرية إلى ما كانت عليه قبل بدء الدواء. إذا لم تحدث الدورة الشهرية في غضون ثلاثة أشهر بعد التوقف عن أخذ الحقنة، فيمكن اعتبار ذلك إبطالًا لتأثير الحقن. في معظم الحالات، يعني هذا أنك ستحتاج إلى بدء الحقن مرة أخرى. ومع ذلك، إذا كنت تعانين من حالة طبية تجعلك عرضة بشكل خاص للحمل، فقد ينصحك طبيبك بالاستمرار في استخدام وسائل منع الحمل الهرمونية حتى لو لم تكن دورتك الشهرية طبيعية.

هل ممكن يحصل حمل مع حقنه الثلاث شهور؟

تشعر العديد من النساء بالقلق بشأن إمكانية الحمل بعد التوقف عن حقنة منع الحمل، Depo-Provera. ومع ذلك، فإن الحقنة لا تسبب عقمًا دائمًا ومن الممكن أن تحملي في أقرب وقت من 3 إلى 4 أشهر بعد آخر حقنة. ومع ذلك، من المهم أن تتذكر أن جسم كل شخص مختلف ولا توجد طريقة للتنبؤ بموعد عودة الخصوبة لديك.

وقفت إبر منع الحمل ومانزلت الدورة

عندما توقفت عن تناول حبوب منع الحمل وأخذت الدورة الشهرية، خرجت في غضون أسبوع. ومع ذلك، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى ثلاثة أشهر حتى تعود الدورة الشهرية والخصوبة إلى طبيعتها. أسباب انقطاع الدورة الشهرية بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل عديدة ومتنوعة، وتعتمد على كل امرأة. لذلك إذا كنتِ تعانين من مشاكل في دورتك الشهرية، فمن الأفضل استشارة أخصائي صحي.

تجارب النساء مع ابر منع الحمل

عندما تبدأ في استخدام حقنة منع الحمل Depo-Provera لأول مرة، قد تواجه بعض الآثار الجانبية المرتبطة بالفترة، خاصة خلال السنة الأولى من الاستخدام. يمكن أن يشمل ذلك اكتشاف (نزيف خفيف) بين فترات، لكن الحقنة لا تسبب آثارًا جانبية دائمة. حوالي 70 ٪ من الناس لن يمروا بعد أربع حقن. ومع ذلك، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى عام حتى تعود دوراتك إلى طبيعتها بعد إيقاف الحقن.

أعراض انتهاء مفعول إبرة منع الحمل

عندما تحصل على حقنة منع الحمل، تتم طباعة تاريخ انتهاء الصلاحية على المحقنة. هذا يعني أن الحقنة ستنتهي بعد 8 أو 12 أو 13 أسبوعًا، حسب نوع الحقن.

تعاني معظم النساء من نزيف مفاجئ أو اكتشاف بقع خلال الأشهر العديدة الأولى بعد البدء في أخذ الحقنة. قد يستغرق الأمر ستة أشهر إلى عام قبل أن يعود نمط النزيف إلى طبيعته.

إنه فعال كوسيلة لمنع الحمل لمدة 3 سنوات. يجب إخراج الغرسة واستبدالها بزرعة جديدة كل 3 سنوات.

يمكن إزالته في أي وقت دون أي مخاطر. ومع ذلك، لا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كنت ستعاني من نزيف غير منتظم أو بقع دم في وقت مبكر.

متى يحدث الحمل بعد ترك إبر منع الحمل

عندما تتركين إبرة منع الحمل، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 15 أسبوعًا حتى تزول حماية الحمل. يعود معظم الناس إلى دورتهم الشهرية الطبيعية وخصوبتهم في غضون شهر من إزالة الزرع. إذا كنتِ لا تريدين أن تصبحي حاملاً، فأنت بحاجة إلى استخدام شكل آخر من وسائل منع الحمل.

أشياء تبطل مفعول إبرة منع الحمل

عندما تتوقفين عن استخدام حقنة منع الحمل، قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تعود خصوبتك إلى وضعها الطبيعي. بعض النساء يعانين من مشاكل الخصوبة في غضون ستة أشهر من التوقف عن الحقن، بينما يستغرق البعض الآخر ما يصل إلى عام. إذا كنت تواجه صعوبة في الحمل بعد التوقف عن الحقن، فقد يكون من المفيد تجربة طريقة مختلفة لمنع الحمل أو الانتظار لفترة أطول قليلاً قبل محاولة الحمل.

مين حملت بعد ابرة منع الحمل

في الآونة الأخيرة، حملت امرأة في ولاية ماين بعد أن أوقفت حقنة منع الحمل. هذه حالة مروعة، لأن حقنة منع الحمل تهدف إلى منع الحمل. علاوة على ذلك، هذه هي الحالة الثانية من نوعها في الأشهر الأخيرة.

على الرغم من أنه لا يمكن إزالة حقنة منع الحمل من جسمك، إلا أنه لا يزال من الممكن حدوث حمل بعد التوقف عن الحقن. وذلك لأن الحقن تدوم فقط لمدة 12 أسبوعًا ويمكن أن تستغرق وقتًا أطول حتى تعود الخصوبة إلى طبيعتها. علاوة على ذلك، بعد التوقف عن الحقن، قد تعانين من آثار جانبية مثل الصداع وتقلب المزاج وألم الثدي والنزيف غير المنتظم. ومع ذلك، لن يمر نصف الأشخاص تقريبًا بأي فترة بعد أربع حقن وسيكونون آمنين.

تجارب عن حقن منع الحمل كل 3 شهور

إذا كنتِ تستخدمين حقن Depo-Provera لمنع الحمل كل ثلاثة أشهر، فقد تأتي دورتك الشهرية أسرع من المتوقع. هذا يرجع إلى طريقة عمل اللقطة. يقلل Depo-Provera تدريجيًا من مستوى الهرمونات في جسمك، مما يؤدي إلى توقف الدورة الشهرية في وقت أقرب مما لو كنت لا تزال تتناول حبوب منع الحمل أو تستخدم وسائل منع الحمل الهرمونية الأخرى. ومع ذلك، في بعض النساء، قد لا يتسبب Depo-Provera في توقف الدورة الشهرية على الإطلاق. بدلاً من ذلك، قد يستغرق الأمر بضعة أشهر حتى تصبح اللقطة سارية المفعول تمامًا وتعود دورتك الشهرية إلى جدولها المعتاد.

الخبر السار هو أنه حتى لو لم تأت الدورة على الفور، فمن الطبيعي أن تعود في نهاية المطاف. إذا استمر النزيف في الظهور بعد عدة أشهر من استخدام الحقنة، فقد ترغب في التحدث مع طبيبك حول خيارات منع الحمل الأخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.