آخر الخلفاء العباسيين الذي قتل على يد هولاكو هو

admin
اسالة وحلول
admin21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

آخر الخلفاء العباسيين الذي قتل على يد هولاكو هو

الاجابة هي: أبو عبد المجيد «المستعصم بالله» عبد الله بن منصور المستنصر بالله (1213 – 656 هـ /1258)

وكان آخر الخلفاء العباسيين الذين قتلهم هولاكو أبو عبد المجيد “المستعصم بالله” عبد الله بن منصور المستنصر بالله. كان آخر خليفة للعباسيين الذين حكموا بغداد من القرن الثامن الميلادي إلى منتصف القرن الثالث عشر. اغتيل على يد هولاكو وقواته عام 656 هـ (1258 م). كان المستعصم يحكم بغداد منذ عام 1213 وكان الأخير في سلسلة طويلة من الخلفاء العباسيين الذين حكموا العصر الذهبي للإسلام. كانت وفاته بمثابة نهاية للخلافة العباسية وحكمها على الشرق الأوسط.

وكان آخر الخلفاء العباسيين الذين قتلهم هولاكو أبو عبد المجيد (المستعصم بالله) عبد الله بن منصور المستنصر بالله. وكان آخر الخلفاء العباسيين الذين حكموا بغداد قبل أن تسقط بيد الزعيم المغولي هولاكو عام 656 هـ. تم إعدام المستعصم بعد أن ثار ضد قوات هولاكو في محاولة لحماية بغداد ومواطنيها. بلغت الدولة العباسية ذروتها خلال العصر الذهبي الإسلامي في الفترة ما بين القرن الثامن الميلادي ومنتصف القرن الثالث عشر. لكنها لم تصعد سلم الحكم بالسلام، بل بعد صراع طويل استمر مع الخلافة الأموية. كانت وفاة المستعصم بمثابة نهاية للسلالة العباسية، وهي السلالة التي كانت ذات يوم أقوى سلالة في العالم الإسلامي.

وآخر الخلفاء العباسيين الذين قتلهم هولاكو هو أبو عبد المجيد “المستعصم بالله” عبد الله بن منصور المستنصر بالله. وكان آخر الخلفاء العباسيين الذي اغتيل على يد هولاكو عام 656 هـ، الذي شهد نهاية الدولة العباسية والعصر الذهبي للإسلام. استمرت هذه الفترة من القرن الثامن الميلادي حتى منتصف القرن الثالث عشر، وكان المستعصم من أهم الشخصيات في هذا العصر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.