أربط بين مفاهيم الأنشطة الحيوية بالخلية و تعريفها العلمي المناسب

mai ahmed
اسالة وحلول
mai ahmed26 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

أربط بين مفاهيم الأنشطة الحيوية بالخلية و تعريفها العلمي المناسب

الاجابة هي: تحتوي على المادة الوراثية الضرورية في عملية التكاثر بين الكائنات الحية والتي يتم نقلها من جيل إلى آخر لإنشاء أبناء من نفس نوع الآباء ويحملون صفاتهم.

الخلايا الحية هي المكون الرئيسي لجميع الكائنات الحية، وهي أصغر هيكل يعتبر على قيد الحياة. تحتوي الخلايا على المادة الوراثية اللازمة لعملية التكاثر بين الكائنات الحية. في الكائنات الحية متعددة الخلايا الأكثر تعقيدًا، يتم تنظيم الخلايا في أنسجة تشكل مستوى متوسطًا من التنظيم بين الخلية والعضو. تؤدي خلايا نفس النسيج نفس الوظيفة، مما يسمح لها بالعمل معًا للقيام بالأنشطة الحيوية داخل الكائن الحي. النقل النشط هو أحد تلك الأنشطة الحيوية، ويتم تعريفه على أنه حركة الجزيئات عبر غشاء الخلية مقابل تدرج التركيز، باستخدام الطاقة من ATP. تستخدم هذه العملية للحفاظ على التوازن داخل الخلية، وكذلك لتوفير العناصر الغذائية الأساسية والأيونات للخلية. النقل السلبي، من ناحية أخرى، هو حركة الجزيئات عبر غشاء الخلية دون استخدام الطاقة من ATP. تعتمد هذه العملية على التركيز وتدرجات الضغط لنقل الجزيئات من جانب واحد من الغشاء إلى جانب آخر.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.