أعراض غريبة قبل الدورة

Omnia Magdy
تفسير الاحلام لابن سيرين
Omnia Magdy17 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

إذا كنت قد عانيت من قبل من أعراض غريبة أو غير مبررة قبل الدورة الشهرية، فأنت لست وحدك. في منشور المدونة هذا، سنستكشف بعضًا من أكثر أعراض ما قبل الحيض شيوعًا وأسبابها. سنقدم أيضًا نصائح لإدارة هذه الأعراض والتخفيف من حدتها حتى تتمكن من الحصول على دورة مريحة وخالية من الأعراض كل شهر.

أعراض غريبة قبل الدورة

قد يكون من الصعب معرفة موعد دورتك الشهرية، ولكن إذا كنت تعانين من بعض الأعراض الغريبة، فقد تكون مجرد علامة. فيما يلي سبعة من أكثرها شيوعًا:

1. زيادة الوزن.

تجد بعض النساء أن شهيتهن تزداد ويبدأن في اشتهاء الشوكولاتة والأطعمة السريعة الأخرى. عادة ما يكون هذا مؤقتًا ويختفي بمجرد أن تبدأ دورتك الشهرية.

2. التغيرات السريعة في المزاج.

قد تشعر بالانزعاج وتقلب الحالة المزاجية فجأة، وقد تجد صعوبة في النوم.

3. التغيرات في الأرق.

إذا كنتِ تعانين من صعوبة في النوم طوال الأسبوع، فقد تكون هذه علامة على اقتراب دورتك الشهرية.

4. دوار.

إذا كنت تشعر بأنك تدور باستمرار أو تشعر بالدوار، فقد تكون هذه علامة على متلازمة ما قبل الحيض (PMS).

5. الانتفاخ وألم الثدي.

تعاني العديد من النساء من بعض التورم والألم حول الثدي قبل بدء الدورة الشهرية. عادة ما يختفي هذا بعد الأيام القليلة الأولى من الدورة.

6. الانسحاب الاجتماعي.

قد تجد صعوبة في تكوين صداقات أو البقاء على اتصال مع الناس خلال هذا الوقت. عادة ما يكون هذا قصير الأجل وسوف يزول بمجرد أن تبدأ دورتك الشهرية.

7. صعوبة التركيز.

إذا وجدت صعوبة في التركيز على المهام أو تذكر الأشياء، فقد يكون هذا علامة على اضطراب ما قبل الحيض المزعج (PMDD). ومع ذلك، لا تعاني جميع النساء المصابات بالـ PMDD من هذه الأعراض قبل بدء الدورة الشهرية.

أعراض الدورة الشهرية قبل نزولها بأسبوع

قبل أسبوع واحد من موعد بدء دورتك الشهرية، قد تلاحظين عددًا من الأعراض الغريبة. يمكن أن تشمل هذه التشنجات وتقلبات المزاج والانتفاخ. إذا كانت دورتك الشهرية محتجزة، فقد تعانين من نزيف حاد أو ألم. قد تظهر الأعراض النفسية أيضًا قبل أسبوع من دورتك الشهرية. ومع ذلك، فإن أكثر الأعراض شيوعًا قبل الدورة الشهرية هو زيادة الشهية. ويرجع ذلك إلى زيادة هرمون البروجسترون الذي يمكن أن يسبب زيادة في الوزن.

أعراض الدورة المحتبسة

يمكن أن تحدث أعراض الدورة الشهرية المحتجزة في أي وقت خلال دورتك الشهرية، ولكنها أكثر شيوعًا قبل الدورة الشهرية مباشرة. هذا هو الوقت الذي يبدأ فيه الرحم في الانقباض، وقد لا يكون هناك فرصة للدم والأنسجة التي تم إلقاؤها خلال دورتك الشهرية الأخيرة. نتيجة لذلك، قد تتراكم هذه الأنسجة داخل الرحم وقد تسبب الألم والثقل. ومع ذلك، لا توجد طريقة محددة لمعرفة متى ستحدث أعراض الدورة الشهرية المحتجزة.

إذا واجهت أي أعراض غير عادية أو غير مريحة تتعلق بالدورة الشهرية، مثل الألم أو الثقل أو الإفرازات، فلا تتردد في الاتصال بطبيبك. في غضون ذلك، يمكنك تجربة بعض العلاجات الشائعة، مثل شرب الكثير من السوائل، أو تناول مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية، أو استخدام ضمادات التدفئة. تذكر أن تحتفظ بسجل لوقت وكيفية بدء هذه الأعراض حتى تتمكن من تتبع تطورها بمرور الوقت.

رجفة الجسم قبل الدورة

تعاني العديد من النساء من رعاش الجسم قبل الدورة الشهرية. عادة ما يكون هذا معتدلًا ولا يدوم طويلًا، ولكنه قد يكون مصدر إزعاج ويمكن أن يجعل من الصعب القيام بالمهام اليومية. ليس من الواضح ما الذي يسبب رعاش الجسم، ولكن قد يكون مرتبطًا بالقلق أو عوامل نفسية أخرى. إذا كنت تعانين من رعاش خفيف في الجسم قبل الدورة الشهرية، فلا تقلقي بشأن ذلك. ومع ذلك، إذا كنت تعاني من أعراض أكثر حدة، مثل الاهتزاز الذي يجعل من الصعب القيام بالمهام اليومية، فيرجى التحدث إلى طبيبك.

أعراض الدورة الشهرية قبل نزولها بيوم

قبل يوم واحد من موعد بدء دورتك الشهرية، قد تواجهين بعض الأعراض غير العادية. يمكن أن تشمل هذه التقلبات المزاجية واحتباس الماء وحنان الثدي والتعب. إذا واجهت أيًا من هذه الأعراض، فمن المهم استشارة الطبيب في أسرع وقت ممكن.

النفسية قبل الدورة بأسبوع

تعاني العديد من النساء من أعراض غريبة قبل أسبوع من الدورة الشهرية. على سبيل المثال، قد تواجه زيادة في رعاش الجسم أو الأعراض النفسية أو ثقل في جسمك. ومع ذلك، هناك عدة أسباب لهذه الأعراض. تشير إحدى النظريات إلى أن هذه الأعراض هي وسيلة للجسم للاستعداد لدورة الطمث. تشير نظرية أخرى إلى أن الأعراض ناتجة عن خلل في الهرمونات. بغض النظر عن السبب، من المهم التحدث مع طبيبك عن أي أعراض غريبة تعانين منها قبل الدورة الشهرية. من خلال القيام بذلك، يمكنك استبعاد أي مخاوف صحية خطيرة والمضي قدمًا في فترة صحية.

سبب آلام الجسم قبل الدورة

تعاني بعض النساء من آلام في الجسم قبل الدورة الشهرية، وفي حين أن السبب غير معروف، فهناك بعض التفسيرات المحتملة. أحد الاحتمالات هو أن الألم ناتج عن خلل في الهرمونات، وخاصة هرمون الاستروجين والبروجسترون. الاحتمال الآخر هو أن الألم ناتج عن التهاب في الرحم. ومع ذلك، لا يمكن استبعاد الأسباب الأخرى، ومن المهم مراجعة الطبيب إذا استمر الألم لأكثر من أسبوعين.

إذا كنت تعانين من ألم مستمر قبل الدورة الشهرية، فمن المهم أن ترى الطبيب لتحديد مصدر الألم وعلاجه في أسرع وقت ممكن. باتباع بعض النصائح البسيطة، مثل ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتجنب أدوية الألم التي لا تستلزم وصفة طبية، قد تتمكن من إدارة الأعراض وتجنب المضاعفات طويلة المدى.

أعراض الدورة الشهرية للمتزوجات

يمكن أن يساعد الحفاظ على وزن صحي وممارسة النشاط البدني على تنظيم الدورة الشهرية. ومع ذلك، فإن الزواج يمكن أن يخلق في بعض الأحيان مجموعة من التحديات الخاصة به. على سبيل المثال، يمكن أن تؤدي زيادة وزن الجسم والدهون في كثير من الأحيان إلى عدم انتظام الدورة الشهرية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تلعب العوامل النفسية دورًا في ظهور الأعراض، مثل القلق أو التوتر. كما يمكنك أن تتخيل، قد يكون من الصعب جدًا إدارة هذه العوامل بنفسك. لهذا السبب من المهم التحدث مع طبيبك أو أخصائي الصحة الإنجابية المعتمد حول أي أعراض غريبة قد تواجهها. قد يكونون قادرين على تزويدك بالموارد والنصائح اللازمة لتجاوز هذه المرحلة من حياتك بنجاح.

أسباب ثقل الجسم قبل الدورة الشهرية

تعاني العديد من النساء من ثقل الجسم قبل الدورة الشهرية، ولكن هناك العديد من الأسباب المحتملة. بعض الحالات التي يمكن أن تسبب ثقل الجسم قبل الحيض تشمل متلازمة تكيس المبايض والأورام الليفية وانتباذ بطانة الرحم ومرض التهاب الحوض. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تسبب موانع الحمل الهرمونية تغييرات في الدورة الشهرية، ويمكن أن تؤدي التغييرات الكبيرة في حياتك، مثل مغادرة المنزل لأول مرة، إلى ثقل الجسم قبل الدورة الشهرية. من خلال معرفة سبب الأعراض والتشاور مع الطبيب، يمكنك الوصول إلى جوهر المشكلة والبدء في الشعور بالتحسن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.