أكملي الفراغ بـ اسم الإشارة المناسب : …….. بائع الخبز

Nahed
اسالة وحلول
Nahed20 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

أكملي الفراغ بـ اسم الإشارة المناسب : …….. بائع الخبز

الإجابة هي: هذا.

تُستخدم الأسماء التوضيحية للإشارة إلى شخص أو شيء أو مكان قريب أو بعيد عن المتحدث. يمكن استخدام هذه الأسماء بصيغتي المفرد والجمع. هناك ستة أسماء توضيحية رئيسية: هذا، هؤلاء، هذين، هؤلاء، هؤلاء، وذاك.

الفرق الرئيسي بين الأسماء التوضيحية والأسماء النسبية هو أن الأول يشير إلى القرب الجسدي أو المسافة من المتحدث، بينما يشير الأخير إلى التقارب النفسي. على سبيل المثال، تشير عبارة “هذا مذهل” إلى شيء ما فعليًا بالقرب من المتحدث، بينما تشير عبارة “هذين” إلى شيء قريب من الناحية النفسية من المتحدث.

في اللغة العربية، الأسماء التوضيحية الأكثر شيوعًا هي “ذلك” للمذكر المفرد و “dhi” للمفرد المؤنث. تستخدم هذه الكلمات للإشارة إلى أشياء بعيدة عن المتحدث. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تختلف أسماء الإشارات حسب نوع وعدد العناصر التي تشير إليها.

بشكل عام، الأسماء التوضيحية مفيدة للإشارة إلى الأشخاص والأماكن والأشياء القريبة أو البعيدة عن المتحدث. يمكنهم أيضًا تقديم معلومات مفيدة حول موقع المتحدث والعلاقة مع الكيانات الأخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.