أنشئ مجلس التعاون لدول الخليج العربي عام بالهجري

Mostafa Ahmed
اسالة وحلول
Mostafa Ahmed20 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

أنشئ مجلس التعاون لدول الخليج العربي عام بالهجري

الاجابة هي:  1401 هجرياً.

تأسس مجلس التعاون لدول الخليج العربية عام 1401 هـ الموافق  تأسست في اتماع عقد في الرياض بالمملكة العربية السعودية، وكان من بين المشاركين الشيخ جابر الأحمد الصباح والشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. مجلس التعاون الخليجي هو مجلس يتكون من مجموعة دول الخليج العربي، وتشارك فيه كل دولة من دول الخليج العربي. الغرض من المجلس هو تعزيز التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء في مختلف المجالات مثل الثقافة والاقتصاد والأمن والدفاع والعلوم والتكنولوجيا.

تأسس مجلس التعاون لدول الخليج العربية عام 1401 هـ الموافق في اجتماع عقد في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة. وكان أمير الكويت السابق الشيخ جابر الأحمد الصباح والشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من بين الأعضاء المؤسسين للمجلس. مجلس التعاون منظمة حكومية دولية تتكون من مجموعة من دول الخليج التي تشترك مع بعضها البعض في الالتزام بتعزيز التقدم الاقتصادي والأمني ​​والاجتماعي. الهدف المعلن للمجلس هو تعزيز العلاقات الجمركية، وتعزيز الوحدة الاقتصادية، وتعزيز العلاقات السياسية الوثيقة بين أعضائه.

تأسس مجلس التعاون لدول الخليج العربية عام 1401هـ الموافق في اجتماع عقد في الرياض بالمملكة العربية السعودية. وكان من بين القادة الذين حضروا الاجتماع الشيخ جابر الأحمد الصباح والشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. تم تشكيل المجلس لتعزيز التعاون بين دول الخليج العربي في المجالات الاقتصادية والثقافية والأمنية. قام المجلس منذ إنشائه بتنفيذ العديد من المبادرات والبرامج لتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء فيه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.