أوجدي ثلاثة أعداد صحيحة فردية متتالية مجموعها ١٥

Nora Hashem
اسالة وحلول
Nora Hashem20 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

أوجدي ثلاثة أعداد صحيحة فردية متتالية مجموعها ١٥

الإجابة هي:  الإجابة. هي. ٣ ، ٥ ، ٧.

للإجابة على السؤال المحدد، يجب على المرء أن يبحث عن ثلاثة أعداد صحيحة فردية متتالية مجموعها 15. وستكون معادلة ذلك x (x 2) (x 4) = 15، حيث x هو أول ثلاثة أعداد صحيحة فردية متتالية . باستخدام هذه المعادلة، يمكن للمرء حل x وإيجاد الأعداد الصحيحة الفردية الثلاثة المتتالية التي تساوي 15. الإجابة هي x = 3، مع ثلاثة أعداد صحيحة فردية هي 3 و 5 و 7. لذلك، الأعداد الصحيحة الفردية الثلاثة المتتالية التي يكون مجموعها 15 هي 3 و 5 و 7.

معادلة إيجاد الأعداد الصحيحة الفردية الثلاثة المتتالية ومجموعها 15 هو x (x 2) (x 4) = 15. لحل هذه المعادلة، يمكن إيجاد قيمة x بطرح 6 من طرفي المعادلة، مما يترك x = 3. إذن، الأعداد الصحيحة الفردية الثلاثة المتتالية ومجموعها 15 هي 3 و 5 و 7.

الإجابة على السؤال “أوجد ثلاثة أعداد صحيحة فردية متتالية ومجموعها 15” هي 3 و 5 و 7. ويمكن التعبير عن ذلك رياضيًا كـ x (x 2) (x 4) = 15، حيث x هو عدد صحيح فردي. يعطي حل هذه المعادلة x = 3، مما يدل على أن الأعداد الصحيحة الفردية الثلاثة المتتالية هي 3 و 5 و 7.

ة هي:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.