أي أجزاء الورقة يحدث فيها معظم مراحل عملية البناء الضوئي

admin
اسالة وحلول
admin21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

أي أجزاء الورقة يحدث فيها معظم مراحل عملية البناء الضوئي

الاجابة هي: الخلايا الحاجزية الأوراق

تحدث معظم مراحل التمثيل الضوئي في الطبقة العمودية من الورقة. تقع هذه الطبقة في الجزء السفلي من الأوراق العلوية. هذه الطبقة عمودية في الهيكل، ومن هنا جاء اسمها. يتكون من عدة طبقات من الخلايا التي تحتوي على البلاستيدات الخضراء التي تمتص الضوء وتحوله إلى طاقة. ثم يتم استخدام هذه الطاقة لتشكيل السكريات والجزيئات الأخرى المستخدمة في عملية التمثيل الضوئي. تلعب الثغور الموجودة في البشرة أيضًا دورًا مهمًا في عملية التمثيل الضوئي. إنها تسمح للغازات بالدخول والخروج من الورقة، وبالتالي فهي تساعد أيضًا في تنظيم معدل التمثيل الضوئي. تساعد القشرة على حماية الورقة من فقدان الماء والعناصر البيئية الأخرى. تساعد كل هذه المكونات معًا في جعل عملية التمثيل الضوئي ممكنة في النباتات.

تحدث معظم مراحل التمثيل الضوئي في الطبقة العمودية للورقة. تقع هذه الطبقة في الجزء السفلي من الأوراق العلوية، وسميت بترتيبها الرأسي. تمتلئ الطبقة العمودية بخلايا متخصصة مسؤولة عن عملية التمثيل الضوئي. تمتص هذه الخلايا الضوء وتستخدمه لتوليد الطاقة للنبات. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الطبقة العمودية على تنظيم درجة حرارة الورقة من خلال توفير العزل. لذلك فإن الطبقة العمودية ضرورية لحدوث عملية التمثيل الضوئي.

تحدث معظم مراحل التمثيل الضوئي في الطبقة العمودية التي تقع أسفل الأوراق العلوية. سميت هذه الطبقة عموديًا نظرًا لبنيتها الرأسية، وهي هنا حيث تتم معظم عملية التمثيل الضوئي. تحتوي الطبقة العمودية على العديد من الخلايا المسؤولة عن عملية التمثيل الضوئي، وهي العملية التي تقوم فيها النباتات بتحويل الطاقة الضوئية إلى طاقة كيميائية. ثم يتم استخدام هذه الطاقة الكيميائية من قبل النبات للنمو والازدهار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.