أي جزء من العين يتجمع عليه الضوء.

Nora Hashem
اسالة وحلول
Nora Hashem21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

أي جزء من العين يتجمع عليه الضوء

الإجابة هي: شبكية العين.

شبكية العين هي طبقة متخصصة من الأنسجة في الجزء الخلفي من العين. يجمع الضوء الذي يدخل العين ويحوله إلى إشارات عصبية يتم إرسالها إلى الدماغ، حيث تتم معالجتها وتفسيرها على أنها صور بصرية. تحتوي المستقبلات الضوئية في شبكية العين على بروتينات خاصة تمتص الضوء وتحوله إلى إشارات كهربائية. ثم يتم تمرير هذه الإشارات على طول العصب البصري إلى الدماغ، حيث تتم معالجتها لتكوين صورة بصرية.

إجابة السؤال “أي جزء من العين يلتقي به الضوء؟” هي شبكية العين. شبكية العين هي طبقة متخصصة من الأنسجة في الجزء الخلفي من العين. يتكون من نوعين من الخلايا المستقبلة للضوء، العصي والمخاريط، التي تستقبل الضوء. عندما يدخل الضوء إلى العين، فإنه يمر عبر القرنية وينكسر، ويستمر في مساره حتى يمر عبر العدسة. العدسة عبارة عن طبقة شفافة ومرنة تقع خلف القزحية. وظيفة العدسة هي جمع الأشعة الواردة وتركيزها على شبكية العين. هنا، يتم تحويل الضوء إلى إشارات كهربائية يتم إرسالها بعد ذلك إلى الدماغ، حيث تتم معالجتها وتفسيرها على أنها صور بصرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.