إثبات أسماء الله وصفاته من مصادرها الصحيحة وهي

admin
اسالة وحلول
admin21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

إثبات أسماء الله وصفاته من مصادرها الصحيحة وهي

الاجابة هي: القرآن الكريم. السنة النبوية

إن الإيمان بأسماء الله وصفاته مبني على المصادر الصحيحة للعقيدة الإسلامية، وهي القرآن الكريم والسنة النبوية. يذكر القرآن الكريم تسعة وتسعين من أسماء الله تعالى، بما في ذلك الرحمن، والرحيم، والقوي، والملك، والمالك، والقدير. كما ورد في السنة النبوية العديد من صفات الله كعلمه وقدرته ورحمته وعدله. علاوة على ذلك، قدم علماء الإسلام أدلة على أسماء الله وصفاته باستخدام الحجج المنطقية والمشابهات. على سبيل المثال، جادلوا بأنه نظرًا لأن كل شيء في الكون له خالق، فلا بد من وجود قوة أعلى خلقت كل شيء. وهكذا توصلوا إلى أن الله هو خالق ورب الكل.

إن الإيمان بأسماء الله وصفاته من أسس عقيدة الإسلام السني. أدق المصادر لإثبات هذه الأسماء والصفات القرآن الكريم والسنة النبوية. يحتوي القرآن الكريم على تسعة وتسعين اسماً من أسماء الله الحسنى، مثل الرحمن، الرحمن، القوي، الملك، المالك، والقدير. كما وردت هذه الأسماء والصفات في السنة النبوية الشريفة. لذلك فإن هذين المصدرين هما الأكثر صحة لإثبات أسماء الله وصفاته.

والدليل على أسماء الله الحسنى وصفاته من مصادرها الصحيحة، أي القرآن الكريم والسنة النبوية. أسماء الله الحسنى التي وردت في القرآن الكريم، وهي تسعة وتسعون، هي الرحمن، والرحيم، والقوي، والملك، والمالك، والقدير. كما وردت هذه الأسماء في السنة النبوية التي وردت في أقواله وأفعاله. إن الأسس التي يقوم عليها الإيمان بأسماء الله وصفاته تشمل الإيمان بوحدانية الله، وقوته وسلطانه المطلقين، وعدله، ورحمته، وحكمته. إن الإيمان بصفات الله هذه ضروري لجميع المسلمين، لأنها تذكرهم بعظمة الله وعظمته في كل الأمور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.