إزالة تصبغات الوجه في أسبوع وما هو أفضل كريم لعلاج تصبغات الوجه؟

Alaa Suliman
2023-08-16T08:58:50+00:00
العناية بالبشرة
Alaa Sulimanالمُدقق اللغوي: Rana Ehab30 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

إزالة تصبغات الوجه في أسبوع، من الممكن أن تقوم باستخدام طرق متنوعة للتخلص من ذلك فهناك بعض الأعشاب الطبيعية التي تساعد على التخلص من هذا الأمر ومن الممكن أن تقوم بشراء بعض الكريمات للحصول على نتائج مرضية وسنقوم في هذا الموضوع بتوضيح ذلك بالتفصيل تابعوا معنا هذا المقال.

 إزالة تصبغات الوجه في أسبوع
إزالة تصبغات الوجه في أسبوع

 إزالة تصبغات الوجه في أسبوع

هناك العديد من الطرق التي تساعد على إزالة تصبغات الوجه في أسبوع وسنقوم بتوضيح ذلك تابعوا معنا الآتي:

من الممكن أنن يتم تطبيق ذلك من خلال الأعشاب فالشاي الأخضر له دور كبير في التخلص منة تلك التصبغات فقوم بوضع كيس من الشاي الأخضر في الماء المغلي ثم يترك لبضعة دقائق حتي يبرد ثم يوضع على الأماكن الداكنة والمصبغة في الوجه مع فركه بشكل جيد وقوم بتكرار هذه الطريقة مرتين في اليوم للوصل إلى نتائج رائعة.

الليمون له دور قوي في التأثير على لون البشرة المتفاوت فهو يساعد على تفتيح الأماكن الداكنة ويتم تطبيق ذلك من خلال إحضار ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي ثم قوم بأخذ ملعقة صغيرة أيضاً نت عصير الليمون وقوم بوضع ذلك الخليط على الأماكن المتصبغة مع العمل على التدليك الخفيف مع تكرار هذه الوصفة ستحصلين على نتائج جيدة نظراً لاحتواء الليمون على فيتامين سي الذي يساهم في تفتيح البشرة بشكل فعال.

وصفة الشوفان مع الحليب تساعد على تفتيح البشرة بشكل جيد وذلك عن طريق أخذ كمية مناسبة من الشوفان وكمية آخرى من الحليب وخلط المكونات جيداً ثم تطبيق هذه الوصفة على الوجه تعد هذه الطريقة من أحد الطرق الفعالة في التخلص من التصبغات والبقع الداكنة التي تتواجد على سطح البشرة وذلك لأن الحليب يساهم في شد الجلد والتخفيف من حدة البقع الداكنة، أما الشوفان فيعمل على تقشير الخلايا الميتة التي توجد على البشرة والأوساخ والشوائب وتوضع هذه الوصفة على البشرة لمدة تتراوح من عشر دقائق إلى ربع ساعة ثم قم بشطف الوجه جيداً بالماء الفاتر وقم تكرار ذلك مرتين في الأسبوع بشكل منتظم للحصول على أفضل النتائج.

أفضل كريم لعلاج تصبغات الوجه

من أفضل الكريمات التي تساعد على التخلص من التصبغات الجلدية كريم سكينورين هذا الكريم له تأثير قوي على التخلص من البقع والآثار الناتجة من حب الشباب وذلك لأنه يحتوي على حمض الأزيليك وهذه المادة تساعد على التقليل من إنتاج مادة الميلانين المسؤولة عن التصبغات الجلدية كما انه يساهم أيضاً في التخلص من الشوائب والأوساخ والدهون الزائدة التي تتواجد على سطح البشرة.

يعمل هذا الكريم على تقشير طبقة الجلد الخارجية للتقليل من حدة التصبغات ومن الممكن استخدامه مرة واحدة كل يوم في المساء.

كريم فولدكس يعد من أكثر الكريمات فاعليه في التقليل من التصبغات الجلدية نظراً لاحتوائه على قدر كافي من الزيوت النباتية والأعشاب الطبيعية التي تساعد على التخلص من البقع كما أنه يساهم أيضاً في الترطيب لأن فيتامين ه وفيتامين أ،ج من ضمن المواد التي يتكون منها هذا الكريم وأيضاً يحتوي على حمض الجليستيرتينيك وحمض السيتريك وحمض الألفاهيدروكسي كل ذلك يساعد على تنظيف البشرة بعمق وتفتيحها وحمايتها من أي عوامل خارجية مؤثرة ويقلل من إنتاج الميلانين في الجلد ويسمكن تطبيق هذا الكريم على البشرة مرتين مرة في النهار ومرة في الليل للحصول على أفضل النتائج.

إزالة البقع من الوجه في يوم

هناك العديد من الطرق التي تساعد على التخلص من بقع الوجه بسهولة وقي وقت قليل وسنقوم بتوضيح ذلك بالتفصيل تابعوا معنا الآتي:

الزبادي والشوفان له ور كبير في التقليل من البقع التي تظهر على سطح البشرة وذلك عن طريق إحضار ربع كوب من الزبادي وملعقتين من الشوفان ويتم خلط المكونات جيداً ثم توضع الوصفة على البشرة مع التدليك برفق بحركات دائرية ويترك الخليط على الوجة لمدة لا تتجاوز ربع ساعة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ثم قوم بتمرير قطعة من الثلج لغلق المسام ولتنشيط الدورة الدموية في الوجه.

قشر البرتقان من أحدى الطرق الفعالة في التخلص من البقع الداكنة وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي ويتم تطبيق هذه الوصفة من خلال خلط كمية كبيرة من قشر البرتقان المجفف والمطحون مع وضع ثلاث معالق من الحليب ويتم تقلبيهم جيداً ويوضع هذا الخليط على البشرة ويترك على الوجه لمدة لا تتخطى ربع ساعة ثم يغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر.

زيت الورد والجلسرين فالجسرين يساعد على إزالة التصبغات والبقع اما زيت الورد يساهم في ترطيب البشرة كما أنه يعمل على التعزيز من نضارة البشرة ويتم تطبيق ذلك من خلال إحضار ثلاث ملاعق من الجلسرين وملعقة من زيت زيت الورد المخفف ثم ثوم بخلط المكونات جيداً مع التقليب وقوم بوضع هذه الوصفة على الوجه واتركيها على الجلد لمدة نصف ساعة ثم قوم بغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر.

كريم إزالة تصبغات الوجه في اسبوع

يتواجد في الأسواق العديد من الكريمات التي تساعد على التخلص من البقع الداكنة والتصبغات بشكل عام في وقت قليل وسنقوم بتوضيح ذلك تابعوا معنا الآتي:

  • كريم استارفيل وايتننج يساعد على التخلص من التصبغات لأنه يحتوي على مادة الآربيوتين والكوجيك اسيد اللذان يساعدوا على التقليل من إنتاج مادة الميلانين في الجلد كما أنه يساهم في توحيد لون البشرة بشكل فعال.
  • كريم ديفرين يساعد هذا الكريم على التخلص من البقع البينة لأنه يحتوي على مادة ادابالين التي تساعهم في تقشير سطح الجلد فيساعدك على التخلص من بقايا الجلد الميتة والتصبغات وآثار حب الشباب.
  • كريم اكرتين يوجد منه في الأسواق تركيزين ويجب عليك اختيار التركيز المناسب لك على حس احتياجك له كما ناه يساعد على التخلص من الطبقة الخارجية الميتة ففي هذه الحالة يعمل على التقليل من حدة التصبغات والبقع البنية ويساعد أيضاً على توحيد لون البشرة.

إزالة البقع من الوجه نهائياً

من الممكن أن تتخلصي من بقع الوجه بشكل نهائي باستخدام الكركم وذلك عن طريق قيامك بإحضار ملعقتين صغيرتين من اللبن وملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة أيضاً من مسحوق الكركم ثم قوم بخلط كل المكونات جيداً ثم قوم بوضع الخليط على البشرة لمدة ثلث ساعة ثم قوم بغسل الوجه بالماء الفاتر وقوم بتكرار هذه الوصفة كل يوم لمدة أسبوعين للحصول على أفضل النتائج.

يجب عليك أن تقوم بالاستمرار على روتين يومي للبشرة فهذا الأمر يساعد على التخلص من البقع السوداء التي تزعجك بشكل نهائي وذلك عن طريق أن تحرص على استخدام التونر المناسب لنوع بشرتك ووضعه على البشرة عن طريق إحضار قطعة من القطن ووضع قدر من السائل على القطنة ثم قومي بتمريرها على البشرة بالكامل وقومي بتكرار ذلك مرة في الصباح ومرة في الليل كل يوم، واحرص أيضاً على تطبيق الكريم الليل تعزز إنتاج الكولاجين وتساعهم أيضاً في التخلص من التصبغات والبقع بشكل عام.

علاج تصبغات الوجه طبيعياً

لكي تتمك من التخلص من تصبغات الوجة لشكل طبيعي من الممكن أن تقوم باستخدام ماسك البطاطا وذلك عن طريق قيامك بتقسيم البطاطا إلى نصفين وقوم برش بضع قطرات الماء ثم قم بفرك المنطقة المتأثرة من الوجه لمدرة لا تتجاوز عشر دقائق ثم احرص على غسل الوجه بالماء الفاتر.

ماسك جل الألوفيرا يمكن تطبيقه من خلالا إحضار ملعقتين من الألوفيرا مع نصف ملعقة كبيرة من العسل ثم قم بخلط المكونات جيداً واترك الخليط لمدة عشر دقائق جانباً ثم قوم بوضع على البشرة لمدة لا تتجاوز عشر دقائق ثم قوم بغسل وجهك بالماء الفاتر.

ماسك اللوز المطحون مع الزبادي وذلك من خلال ملعقة من اللوز المطحون مع إحضار ملعقة من الزبادي الطبيعي وقوم بخلط هذه المكونات جيدا ثم قوم بوضع هذا الخليط على البشرة مع التدليك برفق بحركات دائرية وبعد مرور مدة تتراوح بين خمس إلى عشر دقائق اشطفي وجهك.

ماسك الموز والحليب ويمكن تطبيقه عن طريق إحضار ربع ملعقة من العسل وربع حية من الموز الطازة وملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم وقوم بخلط المكونات جيداً ثم قوم بتوزيع القناع على الأماكن التي يتواجد بها التصبغات واتركي الماسك لمدة 20 إلى 25 دقيقة ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر وقومي بتكرار هذه الوصفة مرة إلى مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مرضية.

طرق ازالة تصبغات الوجه

توجد الكثير من الطرق التي تساعد على التخلص من تصبغات الوجه ويتم ذلك عن طريق تتبع بعض الطرق التجميلية مثل التقشير الكيميائي أو التقشير بالليزر والتقشير الكريستالي السطحي أو كحت الجلد.

الكريمات توجد بعض الكريمات لا تحتاج إلى استشارة طبية لأنها لا يوجد لها أي آثار جانبية وخاصة الكريمات التي تحتوي على مادة الآلفا اربوتين او فيتامين سي أو التي تحتوي أيضاً على مادة الريتيونديدات التي تساعد على تقشير الطبقة الخارجية من الجلد ومنها نستطيع الحصول على بشرة أكثرة نضارة وأشراقاً ونعومة.

وهناك أيضا العديد من الطرق الطبيعية التي تساهم في علاج هذا الأمر فبعض الزيوت لها القدرة على تحقيقي هذا الهدف كزيت الشاي الأخضر وزيت زهرة الربيع المسائية وزيت الكركم وزيت إكليل الجبل وزيت الليمون أيضاً كما يمكن أيضاً الاستفادة من بعض الماسكات الطبيعية التي تساعد على تقشير الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين وتجديد الخلايا.

إزالة تصبغات الشمس من الوجه بسرعة

خل التفاح يساعد على إزالة تصبغات الشمس من الوجه بسرعة وذلك لأنه يعمل على إعادة درجة حموضة البشرة وتوازنها كما انه يساعهم في تسريع عميلة الشفاء من الالتهابات والبثور التي تظهر على سطح الجلد بسبب التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس وذلك لأنه يحتوي على حمض الأسيتيك.

يمكن تطبيق خل التفاح على البشرة من خلال إحضار كمية مناسبة من خل التفاح ومقدرا مناسب من الماء وقوم بوضع بعض القطرات من زيت جوز الهند ثم قوم بخلط المكونات جيداً ووضعها في علبة رذاذ وقوم برش ذلك على الوجه كل خمس ساعات للحصول على أفضل النتائج.

الخيار له دور كبير في التقليل من حدة التصبغات لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة وله القدرة على التقليل من ألم الالتهابات التي تحدث بسبب التعرض لأشعة الشمس الحارقة ويمكن الاستفادة منه من خلال هرس الخيار ووضعه على البشرة كماسك لمدة لا تتجاوز ثلث ساعة ثم قم بشطف الوجه جيداً بالماء الفاتر واحرص على تكرار هذا الأمر على قدر الإمكان للحصول على نتائج مرضية.

وتوجد بعض المواد الطبية التي تساعد على التخلص من آثار الشمس المزعجة واسعد أيضاً تقشير سطح الجلد وتحفيز الجسم لإنتاج خلايا جيدية آخرى وتساهم في تقليل إفراز صبغة الميلانين المسؤولة عن حدوث بعض التصبغات في البشرة، وتلك المواد يجب تواجدها في الكريمات المستخدمة للتقليل من ذلك منها فيتامين سي وحمض الجليكوليك والريتينود وحمض الكوجيك وحمض الأزليك وقبل استخدام ذلك يجب عليك اتباع الارشادات المكتوبة أو الذهب إلى أحدى المتخصصين في مجال العناية بالبشرة لعدم حدوث أي آثار جانبية لأن الاستخدام الخاطيء لهذه المواد من الممكن أن يؤدي إلى ظهور تهيج جلدي أو بقاء آثار الشمس بصورة دائمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.