احسب محيط الدائرة االمجاورة:

admin
تفسير الاحلام لابن سيرين
admin18 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

احسب محيط الدائرة االمجاورة:

الاجابة: المحيط = 3.14 × طول القطر

يتم حساب محيط الدائرة باستخدام صيغة رياضية. تنص الصيغة على أن محيط الدائرة يساوي ضعف نصف قطر الدائرة مضروبًا في Pi (π). لذلك، لحساب محيط الدائرة المجاورة، عليك أولاً حساب نصف القطر ثم ضربه في 2π. على سبيل المثال، إذا كان نصف قطر الدائرة 10 أمتار، فسيكون محيط الدائرة 20 مترًا.

لحساب محيط الدائرة المجاورة، يمكن للمرء استخدام المعادلة Circumference = 2 x π x Radius. في هذه الحالة، نظرًا لأن نصف القطر غير معروف، يمكن للمرء حساب المحيط عن طريق حساب قطر الدائرة أولاً، والذي يساوي ضعف نصف القطر. باستخدام هذه المعرفة، يمكن للمرء بعد ذلك حساب المحيط بضرب القطر في π، وهو ما يساوي 3.14. إذن، المعادلة النهائية لحساب محيط الدائرة هي “محيط الدائرة” = 2 × π × قطر.

محيط الدائرة يساوي حاصل ضرب باي (π) وقطر الدائرة. لحساب محيط الدائرة المجاورة، استخدم المعادلة 2 x نصف القطر (r). أولاً، حدد نصف قطر الدائرة. ثم، استبدل هذا في المعادلة لحساب المحيط. على سبيل المثال، إذا كان نصف قطر الدائرة 14 مترًا، فيمكن حساب محيطها على أنه 2 × 14 = 28 مترًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.